عالمية

منع غير المحجبات من دخول مدارس البنات في السعودية


[JUSTIFY]قرر قائمون على مؤسسات تعليمية سعودية منع دخول غير المحجبات والملتزمات بالزي الشرعي، إلى مدارس الفتيات، حسب ما ذكرت صحيفة “مكة” الأحد.

وأضافت الصحيفة أن قرار المنع يشمل الطالبات والموظفات والمراجعات غير الملتزمات بالحجاب الشرعي، وفقا لتعميم وجهته إدارات المدارس الحكومية.

وكشفت الصحيفة أن جولات مراقبي الخدمات العامة في وزارة التربية والتعليم لعدد من مدارس البنات، رصدت تقصيرا في أداء المهام لبعض حراس مدارس البنات والمستخدمين فيها.

وألزمت الإدارات التعليمية مديرات مدارس البنات بتوجيه حراس وحارسات المدارس، بالتزام أحكام الإسلام والتقيد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوك واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة، وفق الصحيفة.

وشددت الإدارات على عدم “السماح بخروج أي طالبة أو موظفة قبل نهاية الدوام والتأكد من البطاقات الشخصية للسائقين وعدم السماح بدخول الرجال إلى المدرسة، إلا في ظروف خاصة بعد أخذ الحيطة ضمانا لعدم الاختلاط”.

تجدر الإشارة إلى أن وفاة طالبة جامعية سعودية أوائل الشهر الجاري، أثارت جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف في ظل اتهامات لحرس الجامعة بمنع دخول سيارة الإسعاف لإنقاذها، بذريعة تجنب الاختلاط.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان فاجعة احتراق 15 تلميذة أحياء في إحدى مدارس مكة قبل 12 عاما عندما منعن من مغادرة حرم المدرسة، إثر اندلاع حريق بسبب عدم ارتدائهن الزي المناسب.

9998441511

دنيا الوطن
م.ت[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. هو البلاوى كلها تأتى من المحجبات والحجاب ماهو الا طرحة واقعة جنب الشباب وطرحة واقفة جنب الأهل والأخوان فى البيت .. الحجاب حجاب الأخلاق تسمو بنفسها عن قلت الأدب