كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وكالة: الرجل الذي طعن الامريكي بالقاهرة هاجم سياحا من قبل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]القاهرة (رويترز) – قالت وسائل اعلام مملوكة للدولة يوم السبت إن الرجل المصري المتهم بطعن مدرس امريكي في منطقة سياحية شعبية بالقاهرة قضى وقتا في مستشفى للامراض العقلية بعد هجوم سابق على السياح.

واتهمت السلطات المصرية الرجل واسمه عبدالرحمن صالح طاهر محمد بالشروع في القتل لطعنه الامريكي يوم الجمعة في منطقة بالعاصمة المصرية تضم سوق خان الخليلي الاثرية والعديد من الاثار الاسلامية.

والهجوم هو الثاني على اجانب في العاصمة خلال اقل من اسبوع. وقالت مصادر امنية ان الحادث ليس له علاقة بتفجير وقع في الاسبوع الماضي اسفر عن قتل سائحة فرنسية في مكان قريب.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان محمد (46 عاما) مختل عقليا وانه سبق ايداعه مستشفى الامراض العقلية عام 2000 اثر تعديه على سائحين ورجال شرطة. واضافت انه اخرج من المستشفى منذ عدة اشهر بعد حدوث تحسن في حالته.

وابلغ محمد الشرطة انه هاجم الامريكي بسبب كراهيته للاجانب ولاسيما بعد الهجوم الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة في الاونة الاخيرة. وقامت السلطات بايداعه في مستشفى الامراض العقلية لبيان ما اذا كان مسؤولا عن افعاله.

وقال شهود عيان ان الشرطة تنبهت للهجوم على الامريكي وهو مدرس في الخمسينات من عمره بمدرسة امريكية بالاسكندرية بسبب صرخات زوجته. وقالت الوكالة ان الامريكي اصيب بجرح سطحي بالوجه وان مصريين ايضا اصيبا بجروح اثناء محاولتهما وقف الهجوم.

وادت قنبلة وضعت اسفل مقعد الى قتل مراهقة فرنسية يوم الاحد الماضي واصابة 24 اخرين على الاقل في نفس المنطقة بالقاهرة.

وكان هذا الانفجار الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه على الفور اول هجوم ضد السائحين في مصر يؤدي الى سقوط قتلى منذ ان قتلت قنابل 23 شخصا على الاقل في منتجع مصري في شبه جزيرة سيناء في عام 2006.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.