كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أوكامبو: البشير سيعتقل حال مغادرته السودان وفقا للمذكرة


شارك الموضوع :

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو في مقابلة مع قناة الجزيرة إنه إذا أصدر قضاة المحكمة مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير فسيعتقل حالما يتجاوز حدود السودان.

وقال أوكامبو في رده على سؤال عن كيفية إثبات التهم ضد الرئيس البشير، إن لدى المحكمة أكثر من مائة شاهد على ما سمّاها انتهاكات الجيش السوداني بحق سكان دارفور.

حراك دبلوماسي
في هذه الأثناء تشهد العاصمة الخرطوم حراكا دبلوماسيا قبيل صدور قرار الجنائية. وقد دعا مبعوث الاتحاد الأوروبي توريين بيريل بعد لقائه وزير الخارجية دينق ألور الخرطوم إلى ما أسماه ضبط النفس لتحقيق السلام بدارفور.

كما وصل الخرطوم عبد السلام التريكي مبعوث الزعيم الليبي معمر القذافي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، للبحث مع المسؤولين السودانيين سبل مواجهة التحديات القادمة.

وكانت الجنائية قالت أواخر الشهر الماضي إنها ستعلن في الرابع من مارس/آذار الجاري قرارها بشأن ما إذا كانت ستصدر مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة المسؤولية عن ارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بدارفور أم لا.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يعني دي اقامة جبرية مش اعتقال ايها الخنزير اوكامبو

        الرد
      2. 2

        😡

        100 شاهد …. يا اوكامبو يا حاقد …. ايه رأيك عندنا 39.999.900 شاهد ان البشير برى من التهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب ومن غيرالمعقول ان لا يرشح لجائزة نوبل للسلام … ويأخذها م قبل احد زعماء اليهود ….

        الرد
      3. 3

        لله الأمر من قبل وم بعد… ويا أوكامبو عندنا شاهد واحد ما داريني غيرو… بر العزة الما بنوم… واسال الله بحق عزته وجلالة ومحبته لأنبيائة والصالحين .. وبحق الناس الطيبة الفي بلدي دي، وعلي قول المرحوم الطيب صالح (لو ضحكو بقولو استغفر الله ولو بكو بقولو استغفر الله).. اسأل الله ستره وغطاه وأنه يرد كيد كل كائد وحاقد ولئيم….
        اللهم إنا وقفنا بين يديك ورفعنا أمرنا إليك لا يسعنا إلا عفوك يا عفو يا غفور يا غفار سالناك بنبيك وصحبه والآل أن ترفع عنا مقتك وغضبك وترد كيد الكائدين في نحرهم، ربي لا تزر منهم احدا هم اللعنة ونار الفراش تتقدا.. وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلى آله وسلم..

        الرد
      4. 4

        اللهم اميييييييييييييييييييييييييييين ياالجميعابي

        الرد
      5. 5

        ماشي ياسيد اوكامبو … الشقله بقت تحدي … ما مشكله انت اذا لقيت البشير خارج وطنو اعتقلوا … لكن نقوليك ما تخت نقرك من نقر الغبش … انت الان وصلته طريق مسدود … ومصر على الاساءه لهامة شعب …
        انت مطلوب لدينا حيا او ميتا … لانك اسأت للشعب السوداني … وكرسي رئاسته فاياك تطلع بره هولندا … مش هولندا بس اياك تطلع من .. محل اقامتك …. وانت ماشي التلفت كويس …
        المفروض .. من الحكومة تحاكم اوكامبو غيابيا … بتهمة الاساءه للشعب السوداني .
        بدل ما تحزر الدبلوماسيين في التصريحات .

        الرد
      6. 6

        زمان لما الامريكان عملو حظر على ليبيا كل العرب طبعا مشو مع الجماعة لكن الذى كسر الحصار هو مانديلا وكسر انف الغرب معاهو ياترى هل يقف العرب نفس موقف زمان ام ان الحكاية سوف تكون رد شرف لهم انا شخصيا اعول على الافارقة 😎 😎 😎

        الرد
      7. 7

        الم ترى يا من تسمى المدعى العام يوم امس مادار فى السودان الم ترى فرحة اهل السودان والتفافها حول قيادتها الم ترى انجازات الرجل تتحدث عن نفسها اذا كان لديك 100 شاهد اتهام فللبشير 47 مليون شاهد دفاع ولتعلم يا مدعى ان 47 مليون سودانى رجال نساء شيةخ جدات شباب شابات صبيان اطفال سيفدون البشير بارواحهم كما ان هناك دولا فى افريقيا واسيا وعالمنا العربى ودبعض دول الباسفك يقولون لك لا انت مخطىء ولا تتعدى حدودك يا مدعى وبافعالك غير المسئولة سننهى انضمامنا لاتفاقية روما البغيضة وبالتالى ننهى لنا اى علاقة بمهزلتكم تلك او ما تسمونه بمحكمة الهوان والظلم عموما حا تشرب الى ان تنفقع ولن تروى ولن تنال من البشير ظفرا يا مدعى الخسة والغدر والخيانة وحتما وباذنه تعالى ان يكون مآلك مذابل التاريخ ومحارق اليهود

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.