كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأمة والاتحادي: نتفق مع الوطني في “السلام والحوار”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت أحزاب سودانية إن رؤيتها تتفق مع ما طرحه الحزب المؤتمر الوطني الحاكم حول وضع السلام أولوية في قائمة القضايا الوطنية والحوار السياسي الذي يتضمن قائمة القضايا الوطنية التي تدفع القوى السياسية كافة للمشاركة بإدارة شأن البلاد.

وذكر نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق صديق إسماعيل، لبرنامج “مؤتمر إذاعي” بالاذاعة السودانية، يوم الجمعة، أن حزب الأمة القومي اتفاقه مع المؤتمر الوطني على وضع السلام أولوية في قائمة القضايا الوطنية التى تتضمنها أجندة الحوار المرتقب.

وشدد على حرص حزبه للانتقال إلى مرحلة التحول الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة لينضم الجميع لبناء الوطن، لأنه سيصبح من غير الضرورة حمل السلاح بعد الاتفاق حول كل القضايا الوطنية.

وأضاف إسماعيل: “حزب الأمة يتفق مع حزب المؤتمر الوطني في أولوية السلام بوصفه مدخلاً أساسياً لتحقيق الاستقرار المفضي إلى التوافق حول قومية الحكم وقومية السلام وقومية الدستور”.

مبادرة الميرغني
من جانبه، قال الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل”، إن قناعته وإيمانه بالحوار دعته للمشاركة في الحكومة، معتبراً أنها مرحلة ابتدائية لإشراك القوى والأحزاب السياسية السودانية كافة في إدارة شأن البلاد.

وأوضح القيادي بالحزب د. يحيى صالح مكوار، أنه ليس هناك اختلاف بين مبادرة مولانا الميرغني للوفاق الوطني الشامل ودعوة الرئيس البشير للحوار.

وقال مكوار في تصريحات لبرنامج “مؤتمر إذاعي”، بالإذاعة السودانية، يوم الجمعة، إن الحوار لابد أن يشمل الجميع بغض النظر عن الأحجام والأوزان السياسية.

وشدد على أن كل سوداني له الحق في أن يدلو بدلوه في مستقبل هذه البلاد، داعياً إلى ضرورة الجلوس والتحاور كسباً للزمن، مشيراً إلى مرور فترة زمنية غير قصيرة منذ أن أطلق رئيس الجمهورية دعوته للحوار.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.