كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دول عربية تحظر عرض فيلم (نوح)



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال ممثل لشركة “باراماونت” لإنتاج وتوزيع الأفلام، إن ثلاث دول عربية حظرت عرض فيلم (نوح) لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم، مضيفاً أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هذه الدول الثلاث.

وكانت وسائل إعلام أوروبية وأميركية أثارت مراراً احتجاجات في دول إسلامية خلال العقد الماضي بسبب رسوم مسيئة للنبي الكريم أو تجسيد أنبياء في الأفلام.

وقال ممثل شركة باراماونت التي أنتجت فيلم (نوح) بتكلفة 125 مليون دولار والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز لرويترز “أكدت الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة رسمياً الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول”.

وقال إن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن “السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام”، مضيفاً أن باراماونت تتوقع حظراً مشابهاً في مصر والأردن والكويت.

ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في الثامن والعشرين من مارس.

وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم، وأضاف في بيان “جدد الأزهر الشريف رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين”.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.