كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توجيهات بإجراءات عسكرية وإنسانية عاجلة بدارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وجهت الرئاسة السودانية الأجهزة الأمنية والعسكرية، بالقيام بواجباتها لبسط هيبة الدولة، وطالبت وزارة الدفاع بترتيب الأوضاع بشمال دارفور. وقرر اجتماع ضم نائب الرئيس، ووزير الدفاع السوداني، ووالي شمال دارفور، اتخاذ خطوات إنسانية عاجلة بالمناطق المتأثرة بالاعتداءات.

وأوضح والي شمال دارفور عثمان يوسف كبر، في تصريح عقب الاجتماع، أنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات إنسانية عاجلة بالمناطق الشرقية بالولاية، وتعزيز جهود الإدارة الأهلية، ورعاية الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يوم الأحد، بشأن الأوضاع في سرف عمرة.

وكشف كبر عن توجيه نائب الرئيس للوزارات والمؤسسات الخدمية، بالوصول إلى شمال دارفور خلال 24 ساعة، لترتيب الوضع الإنساني، بالإضافة لتوجيه إداري لإدارة الجهد المحلي وإسهام المجتمع في النفرة الاجتماعية التكافلية، وإسناد القوات المسلحة.

اجتماع مغلق

اجتماعات الفاشر ركزت على معالجة المشكلات القبلية غربي الولاية بجانب كيفية التعامل مع تداعيات تحركات المسلحين بمحليات اللعيت والطويشة وكلمندو والإفرازات السالبة لتلك الأوضاع

ووصل نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، ووزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين، إلى الفاشر قادمين من نيالا، وفور وصولهما دخلا في اجتماع مغلق مع والي شمال دارفور، أعقبه اجتماع موسع مع مجلس الحكومة.

وركز المجتمعون على سبل معالجة المشكلات القبلية غربي الولاية، إلى جانب كيفية التعامل مع تداعيات تحركات الحركات المسلحة في محليات اللعيت والطويشة وكلمندو، والإفرازات السالبة لتلك الأوضاع.

على صعيد آخر، وصل إلى مستشفى الفاشر عدد من جرحی النزاع في سرف عمرة لتلقي العلاج، وقد شوهدت سيارات الإسعاف تنقل عدداً منهم إلى المستشفى.

وشهدت منطقة سرف عمرة الأيام الفائتة، نزاعاً مسلحاً بين عدد من القبائل، وأفلح الوسطاء بحسب ما أعلنته حكومة ولاية شمال دارفور، في وقف الاحتراب والوصول إلى اتفاق صلح بين أطراف النزاع.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.