كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس الجمهورية يطالب القوى السياسية بالإصطفاف والإلتفاف حول الثوابت الوطنية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]طالب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القوى السياسية بضرورة الاصطفاف للخروج ببرنامج وطني يشكل قوائم وقوى المرحلة القادمة والاتفاق حول القضايا الوطنية. وقال د. مصطفى عثمان إسماعيل أمين الأمانة السياسية بحزب المؤتمر الوطني في تصريحات صحفية أمس عقب لقاء رئيس الجمهورية بوفد الحزب العربي الاشتراكي الناصري بقيادة مصطفى محمود ببيت الضيافة، قال إن هذا اللقاء يأتي في إطار لقاءات الرئيس البشير مع الأحزاب السياسية لا سيما أن الرئيس كان قد أطلق مبادرة الحوار في خطابه الأخير بقاعة الصداقة، وأضاف أن البشير في هذا اللقاء استمع إلى وفد الحزب الناصري مشيراً إلى أنه تم التوافق على كثير من القضايا، لافتاً إلى أن الناصري حزب موجود في الساحة السياسية وسوف يلعب دوراً كبيراً في إنجاح المبادرة.

ومن جانبه أقترح مصطفى محمود رئيس الحزب الناصري تكوين لجنة تحضيرية تتكون من «10» من القيادات الحزبية بجانب الشخصيات الوطنية تقوم بإدارة الحوار، مبيناً أن مسؤولية الحوارات مسؤولية كل الشعب السوداني والأحزاب السياسية، وأكد محمود أن المرحلة تستدعي أن يتوافق الجميع حول القضايا الوطنية بغية تحقيق مشوري وطني شامل لخروج البلاد من أزماتها السياسية والاقتصادية، وشدد محمود على أهمية أن يكون الحوار شاملاً يستوعب الجميع وأن تنتقل الوثبة عن دعوة الأحزاب لمشاركة الشعب في القضايا العامة.

وسيواصل رئيس الجمهورية اليوم لقاءته مع القوى السياسية الأخرى. وحضر اللقاء من جانب المؤتمر الوطني أحمد إبراهيم الطاهر ود. مصطفى عثمان إسماعيل ود. عبد الملك البرير وصلاح ونسي ومن جانب الناصري د. مصطفى محمود واثنين من قيادات الحزب.

صحيفة آخر لحظة
صبري جبور
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.