كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزيرا النفط والمالية يبحثان ببكين زيادة انتاج النفط وتطوير التبادل مع الصين



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]إلتقى المهندس مكاوي محمد عوض وزير النفط والأستاذ بدرالدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني بحضور السيد السفير عمرعيسى أحمد سفير السودان لدي الصين مساء الثلاثاء، بالسيد جوجي رئيس شركة الصين الوطنية للبترول بحضور كبار نوابه ومساعديه.

وأفاد السفير عمرعيسى أحمد (smc) أن الجانبان بحثا مختلف أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزه خاصة فيما يتعلق بزيادة إنتاج النفط وزيادة السعة التكريرية لمصفاة الخرطوم بجانب تنفيذ الإتفاقيات الموقعة.

هذا وأكد الجانبان علي أهمية وضرورة تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين والإرتقاء به وتوسيعه بإعتباره نموذجاً يحتذي في التعاون بين الصين والدول النامية.

وأشاد الجانبان بالإهتمام الكبير والرعاية التي يجدها التعاون النفطي بين السودان والصين من قيادات البلدين خاصة من قبل رئيسي البلدين.

من ناحية أخرى تتواصل إجتماعات ولقاءات الوزيرين حيث من المقرر أن يلتقى الوزيران بوزير التجارة الصيني بجانب اللقاء مع قيادة بنك التصدير والإستيراد الصيني (Exim Bank) وبنك التنمية الصيني (CDB).

وستشمل الاجتماعات مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني وقيادة لجنة الدولة للطاقة وقادة الشركات التي لديها مشروعات تجارية في السودان وإجتماع مجلس إدارة شركة مصفاة الخرطوم، ومجلس إدارة شركة الخرطوم للبتروكيماويات الذين يرأسهما السيد وزيرالنفط.

إلى ذلك أكد الجانب الصيني رغبته في تطوير العلاقات مع السودان في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالتعاون في مجال زيادة إنتاج البترول.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.