كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إنتصارات لتونس والمغرب والجزائر وليبيا في تصفيات كأس العالم


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]حققت المنتخبات العربية نتائج جيدة ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

في سيشل وضمن المجموعة التاسعة استعادت تونس نغمة الانتصارات بعد الهزيمة المفاجئة التي تلقتها في الجولة الأولى من بوركينا فاسو، حيث تغلبت على سيشل بهدفين دون رد سجلهما عصام جمعة وشوقي بن سعادة لتقتنص تونس أول ثلاث نقاط لها في التصفيات.

واعتلت بوركينا فاسو صدارة المجموعة بست نقاط بعدما تغلبت على ضيفتها بوروندي بهدفين دون مقابل.

وحققت المغرب فوزها الثاني في المجموعة الثامنة حيث تغلبت على مضيفتها موريتانيا بأربعة اهداف لهدف لترفع رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، وسجل رباعية “أسود الأطلسي” طارق السكتيوي وعبد السلام بنجلون ويوسف سفري وحسين خرجه.

وحققت ليبيا فوزها الأول في المجموعة الخامسة حيث تغلبت على ضيفتها الجابون بهدف نظيف سجله برونو ايكيلي مانجا مدافع الجابون في مرماه عن طريق الخطأ لتحصد ليبيا أول ثلاث نقاط لها في التصفيات.

وكانت الجزائر قد تغلبت على ضيفتها ليبريا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كريم زياني (هدفين) ورفيق زهير جبور ضمن المجموعة السادسة لتحصد الجزائر أول ثلاث نقاط لها في التصفيات.

وفجرت كينيا كبرى مفاجأت التصفيات حين تغلبت على ضيفتها غينيا بهدفين نظيفين في المجموعة الثانية.

وأسفرت باقي النتائج عن فوز جنوب إفريقيا على غينيا الاستوائية 4-1 في المجموعة الرابعة، وفوز نيجيريا على مضيفتها سيراليون بهدف نظيف سجله جوزيف يوبو ضمن المجموعة ذاتها، كما فازت مالي على مضيفتها تشاد 2-1 في المجموعة العاشرة بهدفي فريدريك كانوتيه.[/ALIGN] في الجوول

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.