كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال يتفوق على المريخ في اللفة الحاسمة



شارك الموضوع :

الهلال يتفوق على المريخ في اللفة الحاسمة


ثلاثية هلالية تطفيء الكهرباء الاثيوبية
تراوري يبهر الجميع بمهاراته يصنع ويسجل ويتوج نجما للمباراة
مساوي يعود اكثر قوة وهدف مهاري للمدفعجي نزار حامد
حادثة سانييه تقلق الجميع وسنكارا يغادر الملعب بسببه
النجم الساحلي يكتفي بهدف واكرم مع شارة الكابتن ينقذ المريخ من اهداف اخرى
مرتبات المحترفين تدحض التقشف المريخي و العاملين الحيطة القصيرة

{ امتع الهلال واسعد واستعاد نغمة الانتصارات من خلال معسكره الحالي باديس ابابا بعد تفوقه علي فريق الكهرباء 3/1، وحسب المتابعة الدقيقة لحظة بلحظة مع مندوبنا المرافق للفريق اشاد اشادة مطلقة وكبيرة بنجمين اعطاهما الاولوية والنجومية الاول تراوري والذي ظهر علي حقيقته سجل الهدف الاول في المباراة بعد قذيفة مدوية صدها الحارس نتيجة للمتابعة اعادها للشباك كاجمل الاهداف وكانت الكورة من اساسها نتيجة هجمة شرسة للهلال تحولت لركنية عالجها اكانقا وتابعها وسجل منها تراوري!!

{ وتراوري نفسه سدد قذيفة مدوية صدها الحارس والذي لم يكن له او امامه اي حل لتعود الكرة للاعب بشة والذي سجل منها الهدف الثالث.

{ وكان نزار وبمجهود فردي كبير قد تخطي اكثر من لاعب وسدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني!

{ والنجم الثاني العائد بقوة للمشاركات وصمام امان الدفاع والذي لعب مباراة كبيرة وقاد الدفاع بكل حنكة وحتي الهدف الوحيد للكهرباء والذي كان تعادليا في الشوط الاول نتيجة لتباعد وتراخي خط الوسط مع احدي الكرات.

{ ولعب بجوار مساوي من الجهة اليمني سنكارا والذي تاثر باصابة زميله سانييه وغادر معه الملعب وفي الجهة الشمال عبد اللطيف بويا والذي يحتاج للكثير.

{ ومن خلف الدفاع لعب جمعة جنارو والذي جاء فيه هدف الكهرباء ليحل محله في الشوط الثاني المعز محجوب الذي حافظ علي الشباك نظيفة حتي نهاية المباراة، وفي الوسط اجاد عمر بخيت ونزار حامد واكانقا وخليفة في غياب الغزال مهند الذي خلد للراحة.

{ وفي المقدمة تالق تراوري وبجانبه كاريكا بجانب مشاركة بكري المدينة.

{ وشارك كبدلاء سانييه وغادر بعد اصابته ولعب بشة وفداسي وكايا وقوميز كبدلاء لبكري، سانييه، خليفة، سنكارا واكانقا.

{ اعتقد ان الهلال بدا في الطريق الصحيح حيث كان التدرج مفيدا من مباراة لاخري وسيكون لهذه المباراة ما بعدها في رفع الروح المعنوية وانسجام التشكيلة وعودة الثقة والتفاف الجماهير خلف فريقها.

{والبعثة لها الف حق وهي تمدد للفريق لتكملة الاعداد واداء مباراة اخيرة قبل العودة.

{ نتيجة المباراة تبعث الاطمئنان في مشاركة المعز ومساوي وسنكارا وعمر بخيت ونزار واكانقا وبشة وكاريكا وتراوري ويمكن الوصول لبقية التشكيل من خلال العديد من الخيارات والمستويات خاصة وان الثنائي في الدفاع سامي عبد الله وصالح الامين لم يشاركا بالامس.

{ ومن تونس والملعب الاولمبي حملت الاخبار خسارة المريخ بهدف ولولا تالق اكرم الهادي لمنيت شباك المريخ باهداف اخري ووصفت المباراة بانها كبيرة خاصة من جانب النجم الساحلي، ورغم تصريحاته بالتزامه بالتبديلات القانونية الا ان مدرب المريخ اشرك بالامس وفي الجزء الاخير من الشوط الثاني ستة لاعبين.

{ وفي النهاية الاهم الفائدة من مثل هذه التجارب بعيدا عن صراع المكسب والخسارة وحتما نريده اعدادا للمنافسات الخارجية والتحديات الكبري القادمة.

مكاسب كبري للممتاز:

{ سعدنا ايما سعادة واتحاد الكرة ينجح في ايجاد رعاية مميزة ومقدرة للممتاز من قبل شركة سوداني للاتصالات وكذا مبلغ محترف من التلفزيون القومي لنقل المباراة وما ادراك ما حقوق البث التلفزيوني.

{ اعتقد ان عنصر وعصب وشريان وحياة هذه الاندية يتوقف علي مثل هذه التغذية وهذه الرعاية ومن سنوات نحن ننادي بضرورة تفعيل لجان الاستثمار سواء في الاندية او الاتحاد، ويجب ان يستثمر الدوري والذي اختير الافضل في العام الماضي.

{ والاندية الكبري الهلال والمريخ التي تنتظرها استحقاقات افريقية مطالبة باستغلال جماهيريتها وايجاد رعاية خاصة وشركات ترعي حول الملعب وكذلك شعارات الفريقين.

{ اعتقد ان الاتحاد عاني كثيرا في غياب الشركة الراعية الموسم قبل الماضي والذي عوضه بالرعاية المعتبرة لفضائية قوون والتي دفعت ما يفوق الاربعة مليارات ادت دورها علي الوجه الاكمل، وفي الموسم الماضي ارتفعت الرعاية بجانب البث والتلفزيون وعودة شركة سوداني لما يقارب السبعة مليارات واليوم التلفزة والرعاية تصل الي 9 مليارات هذا بجانب الدخل والرعايات الخاصة والدعم المباشر وغير المباشر من العديد من النشاطات والمنافسات.

{ ويبقي امر انجاح الموسم وتكاتف الجميع هو الديدن حتي ينعكس الاداء علي الفرق والمنتخبات ونعود للنهائيات من جديد.

{ نتمني ان تتكاتف كل الاطراف والجهات ونعمل معا لاداء موسم قوي وكبير وجاد والتحية لرئيس الاتحاد د معتصم جعفر وجهوده في هذا الاتجاه وقيادات اتحاد الكرة ولجنة الاستثمار بقيادة الاخ اسامة عطا المنان وكافة اعضاء الاتحاد والله الموفق.

لحن الختام:

{ العين اصابت سانييه ومن خلال مشاركاته مع الهلال يتعرض لحالة بلع لسان وربنا ستر ولطف ومليون سلامة.

{ معسكر اهلي شندي في القاهرة بعيدا عن اعين الاعلام والضوضاء.. اعداد في صمت.

{ اهلي شندي سلخ جلده نوعا ما ودعم فريقه باميز العناصر.

{ كيف يعلن المريخ التقشف ويطيح بأكثر من 20 عاملا وموظفا لاتتجاوز مرتباتهم او تساوي شيئا يذكر مقارنة فقط براتب اثنين من المحترفين الحضري يقبض 15 ألف دولار مايفوق المائة مليون جنيه. وكذا كلتشي الذي يقبض عشرة الف دولار مايفوق السبعين مليون جنيه وقس على ذلك.. اين التقشف اذا، وهل يؤثر ماحدث ايجابا علي الميزانية .. اشك في ذلك.

{موسم صاخب ينتظر المريخ خاصة من الناحية المالية والتزامات الاجهزة الفنية واللاعبين، والطيران والمعسكرات والمباريات الرسمية افريقيا ومحلياً.

{ آن الاوان لكبار الافيال ساحل العاج بالاعتزال وترك الكرة مع المنتخب واتاحة الفرصة للشباب على طريقة المنتخب النيجيري الذي فاز بالامس وجلس نجومه المخضرمين في المدرجات مؤازرين امثال اوكاشا ونوانكو كانو.

{ النهائي الاقرب لمالي ونيجيريا

{ والمخضرم الغاني صاحب الالقاب قد تكون فرصته كبيرة .. ولاننسى المنتخب الجادي البوركيني.

{ على غير العادة ورغم مشاركة الباشا والبرنس قاد اكرم المريخ كابتنا للمريخ في لقاء الامس.

البرنس استبدل في الجزء الاخير من المباراة باللاعب فيصل موسى..

من الواضح تركيز الكوكي على باسكال وضفر ونجم الدين ومصعب في الدفاع.

{ العجب يسجل غياباً تاماً بسبب الاصابة.

{ في المباريات السابقة تبادل الباشا وسعيد السعودي شارة الكابتن.

{ بدأ الكوكي المقدمة الهجومية بالثنائي موانزا ومحمد موسى.

{ خيارات عديدة للكوكي.. وفي كل الخطوط.

{ نخشى ان يضيع تألق اكرم بعد عودة الحضري ويضيع في دكة البدلاء.

{ بصراحة اكرم مطلوب بشدة للمنتخب بجانب المعز محجوب حتى تشتد المنافسة ويرتفع المستوى.

{ استحق الخرطوم الوطني والموردة الاشادة والتقدير وهما يشاركان مريخ الفاشر افراحه بالصعود.

والتحية لوالي شمال دارفور كبر على هذا الدعم والرعاية والذي امتد حتى للاندية خارج ولايته ولاتحاد الكرة وهو يعلن عن ترحيل كافة الفرق للفاشر على حساب حكومته.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        المصيبة أنك محسوب على صحفي على الصحافة .
        بالله ممكن تفهمنا يا أبو الفهم والعرف وال…… كيف تفوق الهلال على المريخ كما ذكرت في عمودك .

        بالمناسبة المشجع يخجل مما تكتب يا هذا!!!!!!

        الرد
      2. 2

        الله كفبل يحمابة المريخ من فحيح الأفاعي وجعل كيده في نحره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.