كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. كاشا والشفيع.. حفل عشاء ببتري



شارك الموضوع :
احتفل القيادي بالمؤتمر الوطني ووالي ولايتي جنوب وشرق دارفور السابق عبد الحميد موسى كاشا أمس بمنتجعه ببتري جنوب الخرطوم، بالسفير الشفيع أحمد محمد سفير السودان لدى باكستان الذي يوجد في البلاد حالياً، وأقام كاشا حفل عشاء كبير حضره عدد من الرموز السياسية والاجتماعية وقيادات من ولايات دارفور.

المسيرية والسلامات

وسط الدموع والمشاعر الجيَّاشة، التأم أمس الأول لقاء نادر وفي توقيت صعب بين قبيلتي المسيرية والسلامات بولاية وسط دارفور، حيث تتقاتل القبيلتان في حرب ضروس منذ فترة طويلة عجزت كل المحاولات السابقة من إخماد نارها.. لكن قذف الله الطمأنينة والحكمة في القلوب، فقامت قبيلة المسيرية بمدينة زالنجي بدعوة قيادات السلامات من مدن الولاية المختلفة في مناسبة غداء بمنزل الشيخ القوني الطاهر حمد، حضرها أمير السلامات وقيادات القبيلة ووالي الولاية الشرتاي جعفر عبد الحكم الذي قاد مبادرات الصلح، وقد تعهَّدت القبيلتان بالتصالح ونسيان الماضي ووقف العدائيات والتنازل من أجل الصلح.

«قروب» آخـــر

بعد النجاح الكبير لـ «قروب» دائرة الصحافة بالمؤتمر الوطني على «الواتس آب» وصار من أهم مصادر المعلومات والأخبار والصور والتعليقات، أُطلق قبل يومين «قروب» آخر يشترك فيه عدد من الصحافيين والإعلاميين، وأُطلق عليه اسم «السلطة الرابعة» وتتشابه الموضوعات والمداخلات والاهتمامات بين القروبيْن.

افتتاح العمل الصيفي للطلاب السودانيين بغرب كردفان

أعلن الاتحاد العام للطلاب السودانيين عن افتتاح فعاليات العمل الصيفي لهذا العام بولاية غرب كردفان مطلع هذا الشهر بمشاركة «285» ألف طالب وطالبة. وأكد الأستاذ محمد إدريس عمر الناطق الرسمي باسم الاتحاد في تصريح صحفي، أن كل الترتيبات قد اكتملت لافتتاح بمدينة الفولة تحت شعار «إيدينا للبلد» برعاية رئاسة الجمهورية، كاشفاً عن انطلاقة مشروع النفير الطلابي الذي يشتمل على نفير السلام والبنية التعليمية والتدريب، بالإضافة إلى صيانة «500» مدرسة على مستوى السودان، موضحاً أن برنامج العمل الصيفي شراكة ذكية بين الاتحاد العام والقطاع الخاص.

وزير الدفاع يستقبل وزير الموارد وحماية البيئة الزامبي

أكد وزير الدفاع الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين دعم السودان الكامل للمركز القومي لتخريط الموارد الإفريقية في برامجه الطموحة التي بدأت تأخذ خطوات جادة عبر كل المراحل.
واستقبل عبد الرحيم أمس وزير الموارد وحماية البيئة الزامبي موانسا كابيا. حيث أكد الوزير الزامبي أن اللقاء استعرض المحاور المشتركة إفريقياً فيما يختص بالمركز القومي لتخريط الموارد الإفريقية والذي من المنتظر أن يكون أكثر تطوراً وانطلاقاً في المرحلة المقبلة لتستفيد منه كل الأقطار الإفريقية الأعضاء بما يقدم من أنشطة تهتم بكل القطاعات التنموية في الدولة.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.