كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر.. أبو عيسى بالواتساب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]سببت الوعكة الصحية التي ألمت برئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى يوم الجمعة الماضية، أزمة بإحدى المجموعات الإعلامية في برنامج التواصل الاجتماعي «واتساب». حيث عبر أحد الأعضاء عن رأيه الشخصي داخل المجموعة مما حدا بمشرف المجموعة بحذفه وسط مطالبات من الأعضاء بإعادته لمناقشته عوضاً عن استخدام الأسلوب الإقصائي.

الوالي قابض

حالة من التململ في الولاية المضطربة أمنياً وسط الدستوريين والتنفذيين من طريقة الوالي وتعامله مع المال والإجراءات التي تكشف عدم ثقته في القائمين على أمره. الوالي ظل قريباً من خزينة المال ووزيرها، وسبق له أن أمسك بأمر المال فترة قبل أن يختار الوزير الذي جاء بحديثٍ جهراً وهمساً.

حسبو إلى الفولة

يفتتح نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن فعاليات افتتاح العمل الصيفي للطلاب السودانيين غدًا «الإثنين» بمدينة الفولة تحت شعار«إيدينا للبلد»، ويأتي برنامج العمل الصيفي لهذا العام لمخاطبة الاحتياجات المنشطية والخدمية للعطلة الصيفية، حيث انتظم النفير القومي كل محليات الولاية بصيانة المدارس.

لم يتم ترسيم حدود

ورد بعدد الأمس في تقرير (محمية الدندر.. رهان السياحة في السودان) أنه تم ترسيم الحدود الدولية للمحمية مع إثيوبيا، والصحيح أن ما تم ترسيمه هي الحدود الغربية للمحمية والحدود الشمالية لها وفق الخرط المعتمدة رسمياً من الدولة، علماً بأن الحدود الدولية مع إثيوبيا قد تم ترسيمها من قبل ومعروفة سلفاً.

تجاوزات بالكوم

ولاية غربية بعيدة أُنشئت حديثاً تتحدث أوساطها عن تجاوزات مخيفة في ملف الأراضي أبرزها ملف مدرسة عسكرية خصصت لبعض المؤسسات العسكرية وأكملت كل إجراءاتها، لكن قبل التنفيذ مباشرة تفاجأت الجهة العسكرية أن مساحة المدرسة تم التصرف فيها وتوزيعها قطعاً سكنية استثمارية بيعت بمبالغ خرافية ومثلها حالات كثيرة.

وفاة عسكري

أفادت رئاسة أركان أحد الجيوش العربية الشقيقة وفاة أحد الطلبة العسكريين المبتعثين إلى السودان أثناء التدريب، وأبانت رئاسة الأركان أنها أرسلت طائرة لنقل جثمان المتوفى، ويتوقع وصول جثمان الطالب اليوم «الأحد» إلى عاصمة بلاده.

وزير الداخلية في ساهرون

زار وزير الداخلية عبد الواحد يوسف بمستشفى ساهرون بضاحية بري أمس، زار والد وزير الثروة الحيوانية بغرب كردفان محمد أحمد عبد السلام الذي أجريت له عملية جراحية في العظام وهو طريح الفراش الأبيض، ومن المتوقع أن تجرى له عملية جراحية أخرى غداً (الإثنين) بذات المستشفى.

وزراء في القروبات ..

في ظاهرة القروبات الإعلامية على الواتساب، المنتشرة هذه الأيام انضم وزير الإعلام د. أحمد بلال إلى قروب «رواد الصحافة» الذي يشرف عليه محمد حامد تبيدي، بينما يباشر وزير الدولة ياسر يوسف مشاركاته في قروب آخر لدائرة الصحافة بالمؤتمر الوطني ومجموعات أخرى .. القروبات تحفل بالكثير من المعلومات والنقاشات في القضايا العامة.

وكيل جديد للمعادن

تفيد مصادر «الزاوية» أنه من المتوقع تعيين أستاذ جامعي في إحدى جامعات الخرطوم، خلفاً لوكيل وزارة المعادن السابق د. سامي الشيخ.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.