سياسية

وزير الدولة بالداخلية : (أتحدى أي زول يجيب جنيه جنبته الشرطة)


[JUSTIFY]فند وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر دقنة ادعاءات أساتذة جامعة الخرطوم التي اتهموا فيها الشرطة بالتخاذل في حماية طلاب الجامعة والتدخل لفض العنف الدائر فيها منذ أسبوعين، وكان أعضاء في اللجنة المشتركة بين أساتذة وطلاب جامعة الخرطوم ذكروا في مؤتمر صحفي قبل أيام أن الشرطة رفضت التدخل لحماية الطلاب وإيقاف العنف الدائم في الجامعة بحجة أن الشرطة لا سلطة لها على طلاب المؤتمر الوطني. وأكد الوزير في تصريحات محدودة بالبرلمان أمس، حرص الداخلية على حماية أرواح طلاب جامعة الخرطوم وحفظ الأمن داخل وخارج أسوار الجامعة نظراً لقوميتها وأعلن دقنة أن التحريات ما تزال جارية في قضية اغتيال طالب كلية اقتصاد جامعة الخرطوم علي أبكر ورفض الإفصاح عن أي تفاصيل جديدة بشأن الملف وقطع دقنة بعدم وجود تجنيب في وزارة الداخلية للمال العام وقال “أتحدى أي زول يطلع جنيه واحد اتجنب في الداخلية”، ونفض يد الوزارة عن الرسوم التي تفرضها الولايات على الرقم الوطني، وأكد أن الداخلية تواصل تحرياتها في قضية حاوية المخدرات التي تم ضبطها في مدينة بورتسودان، وأشار الى أن التحريات “غير مرتبطة بكلام أو رأي وإنما بموجب قانون وبينات وحيثيات ستعلن نتائجها النهائية على الرأي العام.

من جانبه استبعد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء السر أحمد عمر أن تكون الشرطة قابلت طلب أساتذة جامعة الخرطوم بالتدخل لحماية الطلاب بالرفض وقال إن الشرطة “لا تتدخل إلا بطلب من مدير الجامعة لكن إذا أحست بخطر فلا تنتظر إذناً أو طلباً من أحد”، وقال رفض اقتحام الشرطة للحرم الجامعي عرف وليس قانوناً ولكن تتدخل في وقت الخطر وبموجب القانون وقال إن الشرطة تتولى حماية أرواح وممتلكات الطلاب دون تمييز.

صحيفة الجريدة
البرلمان: سارة تاج السر
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. انتو ما بتجنبوا انتو بتدوا الجيب طوالى,شئ مرور وشئ مستشفيات وشئ جامعات الله يعين المواطن على حكومتو,ملف الشرطة ما تبقى شالق تفتحو لأنو رياحو عاتيه.

  2. معقوله يا سياده الوزير ما في تجنيب .. اها انا الليله ما شى ارخص عربيتي ورينى اجيب ليك كشكول الايصالات وين .. واحد بس اورنيك 15 ووريني الباقي ما شى وين

  3. اها انا اديك مثال واحد ي وزير الغفلة انت
    لمن امشي المغتربين اطلع تاشيرة الخروج مكتوب رسوم التاشيرة 26 جنية بيصال مالي كويس
    لكن عشان تملي الاورنيك بدوك ليهو ب 15 جنية من غير اي ايصال
    اها ال 15 جنية دي شنو وبتمشي وين ..شوف 15 لورقة مصورة المفروض تكون مجاناً
    والامثلة كتيييييييييييييييييييييرة
    الفساد لازم يكون في عقاب رادع ومفروض يتم تطبيق عقوبة الاعدام لاكل المال العام

  4. ويييييين النقيب الفصلتوهو ويمكن اتسجن كمان؟؟؟؟ هع هع هع هع هع

  5. [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][FONT=Arial]ياخي نحن لو فكينا فيكم بس فاروق جبرة براااهو ينشف ريقكم..
    مافي داعي لى فقع المرارة ده…[/FONT][/SIZE][/FONT]