كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وحهر.. الترابي يخاطب مهرجان القرآن



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تقيم مشيخة حلقات القرآن الكريم بمدينة ودمدني، مهرجان القرآن الكريم التاسع والعشرين، الذي يجمع أكثر من ألف حلقة من حلقات المشيخة بمدني وضواحيها. وذلك يوم الخميس القادم بدار الحلقات بمدني بعد صلاة المغرب وسيخاطب المهرجان د. حسن الترابي.

كلياني في الخرطوم

يحل ضيفاً على الخرطوم هذه الأيام، الزميل الصحفي محمد علي كلياني رئيس تحرير صحيفة «الوحدة الدولية» الباريسية. حيث من المتوقع أن يتحف «الإنتباهة» بآراء جريئة حول الملفات الأفريقية الساخنة، بيد أن بعض المهتمين يرقبون باهتمام ما يمكن أن يجود به قلم كلياني من معلومات دفينة، تكشف النقاب عن بعض نشاطات سماسرة الملفات من تشاد إلى الخرطوم.

أولمرت مرتشي

أصدرت محكمة إسرائيلية حكماً بالسجن ست سنوات على رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت بتهمة قبوله رشاوى تتعلق بمشروع عقاري، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بالسجن على رئيس وزراء في إسرائيل.

استدعاء وزيرة التعليم للبرلمان

تقدم رئيس كتلة المؤتمر الشعبي بالبرلمان د. إسماعيل حسين بسؤال لاستدعاء وزيرة التربية والتعليم حول إضافة سنة تاسعة لمرحلة الأساس، والدواعي الأساسية للزيادة والآثار الإيجابية والسلبية المترتبة على القرار بجانب التدابير التي اتخذتها الوزارة لتلافي أي مخاطر محتملة.

أسونق منطقة تجارية حرة

شرعت حكومة غرب دارفور في إنشاء المنطقة التجارية الحرة بمدينة أسواق الحدودية بين تشاد والسودان إنفاذاً لموجهات رئيس الجمهورية. وأوضح والي غرب دارفور حيدر قالوكوما لـ «إس. إم. سي» أن رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير قد وجه بتحويل مقترح إنشاء المنطقة التجارية الحرة إلى منطقة أسونق بدلاً من الجنينة للمساهمة في تقوية وتفعيل العلاقات بين البلدين.

منتدى «سوداني روسي»

يقيم نادي الشرق في وكالة روسيا، مؤتمراً صحافياً يوم «الجمعة» يعقده الوفد السوداني المشارك في منتدى الطاقة الدولي في موسكو، ويشارك في المؤتمر الصحافي عدد من قيادات وزارة النفط، برئاسة وزير الدولة حاتم أبو القاسم ومدير عام شركة سودابت محمد صالح عثمان.

دورة التنمية الإدارية

تختتم غداً الخميس الدورة التدريبية في مجال التنمية الإدارية، التي تقيمها شركة النيل للبترول بالتعاون مع المركز العالمي لأبحاث الإيمان، وكانت الدورة بدأت يوم الأحدالماضي وسوف تختتم المحاضرات بمحاضرة عن قيم الإدارة وثقافة المؤسسات يقدمها أ. د. خالد سر الختم في الساعة الثانية بعد الظهر.

فوز الطلاب الإسلاميين بجامعة القضارف

فازت قائمة الطلاب الإسلاميين الوطنيين باتحاد طلاب جامعة القضارف بالتزكية بعد فشل طلاب المعارضة خوضها في قائمة موحدة.

الطاهر ينفي

نفى مقدم برنامج «حتى تكتمل الصورة» على فضائية النيل الأزرق، الطاهر حسن التوم أن يكون قد تلقى أوامر بإلغاء استضافة القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل الاثنين الماضي، وقال إنها تأجلت لظرف خاص به، مؤكداً أن الرغبة في استضافة الفاضل ما زالت قائمة، وأنهم أخطروا مبارك بذلك عند الاعتذار له.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.