كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان: انفراج اقتصادي بعد تطبيق البرنامج الخماسي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توقعت نائب رئيس البرلمان السوداني سامية أحمد محمد، حدوث انفراج في الأوضاع المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي بالسودان بعد تطبيق البرنامج الاقتصادي الخماسي حسب الإطار الزمني لإكماله، الذي أعلنه وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود مؤخراً.

وقال وزير المالية، في وقت سابق، إن البرنامج الخماسي موجه لتحقيق طفرات عالية بمعدلات النمو الاقتصادي والتنمية المتوازنة، لرفع مستوى المعيشة وتجسير فجوات التنمية ومناهضة الفقر.

وأكدت سامية في تصريحات صحفية بالبرلمان، يوم الأحد، أن البرنامج الاقتصادي الخماسي يعول عليه في خفض معدل التضخم وتسيير الأوضاع المعيشية.

واعتبرت أن البرنامج الاقتصادي الثلاثي استطاع تحقيق الاستقرار الاقتصادي رغم تحديات فقدان عائدات النفط في موازنة الدولة، بالإضافة إلى عدم وجود دعم خارجي، واستمرار الحصار الاقتصادي على البلاد.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا ناس شبعنا وعود 25 سنة بنسمع في الكلام ده والنتيجة جوع وفقر وجهل ومرض وفساد وحروب أهلية – حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      2. 2

        عندما انفصل جنوب السودان في العام 2011 فقدت الحكومة السودانية اكثر من 50٪ من ميزانيتها بفقدان نفذ الجنوب، وصراع المنافقون في تلك الفترة بان نفط الجنوب لن يؤثر على الميزانية معلنين عن خطة ثلاثية لإنعاش الميزانية، وهم يتحدثون ويتحدثون .. ويكذبون .. والدولار يتزايد ويتزايد الى ان اقترب من العشرة جنيهاً اي بزيادة تقترب من 200٪ خلال ثلاث سنوات، وبعد كل ذلك تتحدث بنت احمد ود ام حمد عن برنامج خماسي للاستقرار الاقتصادي، اعتقد واجزم ان تصريحها هو امتداد النفاق السياسي الذي ظل وما زال يمارسه الموتمر الوطني على الشعب الواعي والعارف بالحقيقة.

        أسألكم بالله ان تحترموا عقولنا …

        الرد
      3. 3

        لن ينصلح حال السودان إلا بذهاب المؤتمر الوثني وزمرته الي مزبلة التاريخ
        وعودة كافة الشرفاء المفصولون من الخدمة المدنية والعسكرية لادارة شئوون البلاد…..يا منافقة…..

        الرد
      4. 4

        ههههههههههههههههه هههههههههههههههههه ههههههههههه الفاشلون ! الفاشلون ! ههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه :lool:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.