كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فتح المعابر البرية بين السودان ومصر قريباً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبدالنور، إنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة فتح المعابر البرية بين مصر والسودان لتيسير تدفق التجارة إلى وسط أفريقيا ودول الكوميسا وتنشيط التجارة البينية بين البلدين.

وخاطب عبد النور افتتاح فعاليات ورشة العمل التي نظمها قطاع الاتفاقات التجارية، يوم الأحد، حول تسهيل التجارة عبر تطوير إدارة المنافذ والمعابر، وذلك في إطار مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية، التي تضم كلاً من مصر والسعودية والأردن والسودان والعراق.

وشدد على أهمية تعزيز أداء ممرات التجارة والنقل بين بلدان المنطقة العربية لزيادة انسياب وتدفق السلع والأفراد عبر الحدود، بما يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي العربي.

وأشار إلى أهمية القضاء على العوائق والتحديات الحالية التي تقف عقبة أمام تنمية التجارة البينية العربية، حيث تمثل 10% فقط من إجمالي التجارة الإقليمية.

المنافذ الحدودية

اختيار العديد من المنافذ الحدودية في المنطقة العربية بكل من السعودية والأردن ومصر والسودان والعراق والأردن للعمل على وضع مقترحات لمشروعات متكاملة وشاملة لتحسين أداء المراكز الحدودية

من جانبه، أكد رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية سعيد عبدالله، أن مبادرة المساعدة من أجل التجارة التي تم الإعلان عن بدئها رسمياً في نوفمبر 2013، تعد من أهم المبادرات العربية الإقليمية التي تهدف إلى التكامل العربي الإقليمي في المنطقة.

وأوضح أنه تم اختيار العديد من المنافذ الحدودية في المنطقة العربية بكل من السعودية والأردن، ومصر والسودان والعراق والأردن للعمل على وضع مقترحات لمشروعات متكاملة وشاملة لتحسين أداء المراكز الحدودية التي تم اختيارها في تلك الدول.

ولفت عبدالله إلى أن وفداً من خبراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد قام بزيارة كل من مصر والسودان لتقييم الوضع الحالي للمنافذ الحدودية في منطقة وادي حلفا (قسطل، أرقين عن الجانب المصري).

واضاف: “تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية في مصر التي استضافها قطاع الاتفاقات التجارية، وذلك للتنسيق مع هذه الجهات والوقوف على الاحتياجات الفعلية لها”.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]الله لا فتحه دايرنو ممر لبضاعتهم لافريقيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        بالله في داعي للموضوع ده ؟؟ ناس بقتلونا بالرصاص لوعبر سوداني الحدود بالخطاء

        الرد
      3. 3

        يفتــــح رأسهم أنشاء الله ………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.