كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

متابعة إنتخابات مصر.. النتائج النهائية غير الرسمية: السيسي رئيساً لمصر بـ96.7%



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]
أظهرت النتائج النهائية غير الرسمية للانتخابات الرئاسية المصرية، اليوم الخميس، فوز وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي بفارق كبير جدا على منافسه السياسي البارز، حمدين صباحي، حيث سارع أنصار السيسي إلى الاحتفال بفوزه في عدة ميادين بالبلاد.

وبحسب رصد مراسلي وكالة الأناضول في محافظات البلاد الـ27 اعتماداً على أرقام اللجان العامة والفرز في اللجان الفرعية البالغ عددها 13893 لجنة، فقد حصل السيسي على 23 مليوناً و 521 ألفاً و722 صوتاً بنسبة 96.7 % من الأصوات الصحيحة، فيما حصد منافسه صباحي على 791 ألفاً و153 صوتاً بنسبة 3.3 %.

وبلغ عدد المصوتين 25 مليوناً و342 ألفاً و464 ناخباً بنسبة 47 % من إجمالي عدد من يحق لهم التصويت البالغ 53 مليوناً و909 آلاف و309 أصوات.

جاء ذلك فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة مليوناً و29 ألفاً و689 بنسبة 4 % من إجمالي المصوتين، وهي نسبة تتفوق على نسبة الأصوات التي حصل عليها صباحي، بحسب رصد مراسلي الأناضول.

وتظل هذه النتائج غير رسمية لحين بت اللجنة العليا للانتخابات في الطعون المتوقع تقديمها على النتائج، وإعلان النتائج الرسمية في موعد أقصاه الـ5 من الشهر المقبل، على أن تنشر هذه النتائج في الجريدة اليومية.

يشار إلى أنه قبل بدء الإنتخابات الرئاسية داخل البلاد، التي استمرت ثلاثة أيام بدأت الإثنين الماضي، تضافرت جهود صحف وفضائيات مصرية خاصة لدفع المصريين للمشاركة بكثافة، باعتبار ذلك رهانا يمنح الفائز “شرعية” على المستويين الدولي والمحلي تفوق تلك التي حصل عليها الرئيس السابق محمد مرسي في انتخابات عام 2012.

وكان مرسي قد فاز عام 2012 بأول انتخابات رئاسية تشهدها مصر، عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس آنذاك، حسني مبارك، بعد حصوله على نسبة 51.7% من أصوات الناخبين بفارق ضئيل عن منافسه أحمد شفيق المحسوب على نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بنسبة مشاركة وصلت إلى 51.85%.

والسيسي الفائز بانتخابات اليوم، أطاح بمرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، في يوليو / تموز 2013، عندما كان قائداً للجيش المصري، قبل أن يستقيل ويترشح لانتخابات الرئاسة.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma]
وكالة الأناضول
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]خلاص طبخوها !!!
        نسبه التصويت دى كاذبه[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        مبروك لمصر الرجل القوي السيسي ولا بد من ان تعود مصر السفلي
        الي مصر
        مصر الكبري بأرضها وحضارتها حدودها تمتد من من الاسكندرية
        شمالا الي مروي جنوبا مرورا بسواكن والعوينات
        خطا فادح الانضمام وأنها مؤامرة ان تنضم مصر السفلي الي
        السودان الفاشل شعب لقيط لا أصل له ولا دين ولا شهامة شعب
        خامل من أسوأ شعوب العالم لا تعرف له أصل ومنهم كان الرئيس
        والمسئول والصحفي عقلية تفكيرها في الفساد
        أشكالهم اقرب الي الشيطان وأعوذ بالله منهم. اولا قبل الشيطان
        اخيراً مبروك علينا نحن شعب مصر السفلي وكامل مصر الكبري
        بالسيسي

        الرد
      3. 3

        أين أنتم من العروبة عروبة الفلاشا الشهيرة ولا أفارقة غرب
        افريقيا أين أنتم من العروبة وأهل دارفور يقاتلون للتخلص
        منكم
        اكبر دولة فاسدة علي وجه الارض
        رئيس يجعجع لا يفعل سوي قهر من ينطق بالحق هل هذة
        رجولة ام عصابة دولة
        جيش وآمن وشرطة مرتزقة بجنسية سودانية وزراء فاسدون
        انهيار أخلاقي وتطاول في اللسان نحن نحن أنتم صفر علي
        الشمال
        لا توحد فتنة لان السودان أصلا بؤرة الفساد الجسد الفاسد
        علي الخليج ومصر السعي لإرجاع جزء مصري أصلا الي
        مصر الكبري
        وطرد لكل من زج بهم الطمع للمجئ

        الرد
      4. 4

        اريد ان اقول شيئا مهما لجميع المسلمين في العالم هناك عداله السماء آتيه يوما ما ولا يوجد فيها اتحاد اوربي ولا محكمه جنائيه ولاقضاء ولا محاميين بل يوجد جسدك فإذا نكرت بشئ امام الله فينطق احد اجزاء جسدك بالحق ويخزلك وان الله سبحانه وتعالى يحب العدل بين عباده ولا يظلم الانسان بشئ فالانسان هو الذي يظلم نفسه بنفسه وان الله لا يحب الظلم فإن الظلم ظلمات .. ويمهل ولا يهمل !!!
        والله العظيم انا شخصيا اذا كان الشعب المصري بأكمله داخل وخارج مصر صوتوا جميعا للسيسي ومقتنعين به كرئيس لهم فهذا والله حقهم ولا احد يتدخل فيه ولكن …
        ***********************************************************
        ياجماعه بالعقل والمنطق كدا انتو اكيد تابعتوا القنوات المصرية والاعلام المصري وكيفية أداء المذيعين بمتابعة الانتخابات من اول يوم لها والى آخر يوم الصباح او بالاصح ما بعد الظهر فكانوا في حاله من الغضب واليأس والاحباط الشديد لدرجه انهم يستفزوا الشعب المصري وخصوصا الذين لم يستجيبوا بالانتخابات ويشحدوا فيهم ويتوسلوا لهم بالنزول وينتخبوا من هو في بالهم (السيسي) ولدرجه فكروا ان يعاقبوا ويغرموا كل من لا يصوت ! ! بالرغم من انه يوجد مرشح آخر مع السيسي ومعروف تماما عندما تكون الانتخابات نزيهه ونظيفه مئه بالمئه فلن يكون هناك احد محايد لشخص معين خصوصا من الاعلام ومراكز اللجان ومن يعملون بها .. فلاحظتهم ان هذة الانتخابات تمت بطريقه مطبوخه تمااااااما ومخططه اولا طريقه الاعلام المصري والمذيعين في اقل من ساعات بسيطه تغيرت ملامحهم من الغضب واليأس تبدلت الى الفرحه والاندهاش المصنع المدبلج عندما بدأ فرز التصويت وظهور النتيجه التي تم وضع المرقه فيها لتفور سريعا وتكون مستويه تماما لمصلحه مرشح معين ! .. فأنت تعرف يا اخي ان الطبيخ عندما لا تجد له لحمه ليستوي تطر ان تضع له مرقه دجاج ليأدي نفس المهمه والطعم باللحمه وهنا اقصد مع احترامي لأي شخص ان اللحم هو الشخص المنتخب الذي يدلى بصوته ! وايضا لاحظت من احدى السيدات التي تعمل في احد مراكز اللجان قالت بنفسها ان هناك بعض الاشخاص الذين ادلوا بأصواتهم كانت اصواتهم عبارة علامه كروس ! لدرجه ان هناك وضعوا رسائل غير لائقه وابت ان تذكر ماذا كتبوا في رسائلهم !!! فهذا ايضا يدل على ان حتى الطوابير البسيطه التي رأيناها في مراكز التصويت يوجد منهم من لايرغب بالتصويت لهؤلاء المرشحين !!! وايضا كما تعودنا دائما من الاعلام المصري المبدع دائما في طريقه الدبلجه والفبركه تأتي لهم اتصالات بلا شك انها معروفه لديهم ويقولوا هناك بعض المراكز واللجان ليس فيها كاميرا لتغطيه الذين أتو ليدلو بأصواتهم ويرد عليهم المذيع بالفعل هذة مشكله يجب ان توجد كاميرات لتغطيه جميع المراكز !!!! بالعقل ياجماعه السيسي ومن معه من رجال الاعمال وبعض الدول التي مداومه على مساعدتهم والوقفه معهم الم توفر لهم كاميرات لتغطيه هذا الحدث المهم والتاريخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
        اريد ان اقول شيئا سوف يكون حسابا وسؤالا امام الله يوم القيامه الا وهو
        القسم .. القسم .. القسم .. القسم .. القسم .. القسم .. عندما قلت (( اقسم بالله العظيم …….. )) فأين راح هذا القسم يا سيسي ؟؟؟!!!!

        الرد
      5. 5

        ملاحظة بسيطة الذين أدلوا بأصواتهم (47%) 3% صوتو لحمدين صباحي و 4% أصوات باطلة أي أن الذين صوتوا للسيسي هم 40% من المصريين أي أن 60% غير راضين عن السيسي و الديمقراطية هي حكم الشعب أي الأغلبية فكيف تكون 40% أغلبية

        الرد
      6. 6

        المنسي،،،والله فعلا اسم على مسمى،،،اتق الله فيما تقول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.