جرائم وحوادث

جهاز الامن يعتقل قيادي طلابي بجامعة كسلا ويهدد بفض إعتصام الطلاب


[JUSTIFY]أعتقل جهاز الأمن بولاية كسلا القيادي الطلابي بجامعة كسلا محمد كمال احمد، وارسل إشارات بإمكانية تدخله لفض إعتصام الطلاب الذي يدخل يومه الخامس.

ووفقاً لمصدر في الجامعة فقد استدعي جهاز الأمن بكسلا (الخميس) رئيس رابطة طلاب كلية الهندسة محمد كمال احمد وابلغه بضرورة فض الاعتصام والدخول في حوار مع إدارة الجامعة.

وأضاف المصدر الذي كان يتحدث: “ارسلوا له تلميحات بانهم سيعتقلوا الطلاب إذا لم يفضوا اعتصامهم”. ويعطي قانون الجامعة طلابها الحق في الاعتصام عن دراسة حال عدم تحقيق مطالبهم ولإدارة الجامعة سلطة إغلاقها في حالة استمر الاعتصام لثلاثة أيام.

وكان مجلس عمداء الجامعة قد قام بإغلاق كلية الطب في ابريل الماضي لأخل غير مسمي بعد اعتصام طلابها لثلاثة أيام.

ويطالب الطلاب بتأهيل الكلية لترقي لشروط المجلس الهندسي وتنال اعترافه ويتم منح الطلاب الرقم الهندسي، حيث يرفض المجلس الهندسي حالياً الاعتراف بالكلية بسبب عدم توفر عدد كبير من الشروط التي يضعها المجلس.

ويقول طلاب الكلية أن كليتهم تفتقر لأبسط شروط التعليم العالي ولايوجد فيها محاضر واحد يحمل درجة الدكتوراه وتدهور شامل ونقص في إعداد اللابات والورش واستراحات الطالبات والنشاط والمسجد. وتضم الكلية التي تم تأسيسها العام 2011م ثلاث دفعات يدرس فيها ما يقارب 580 طالبا وطالبة.

صحيفة التغيير
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=7]تصحيح : الكلية جديدة وبها عدد واحد بروف و واحد دكتور .
    والمجلس الهندسي لم يأت بعد ليقيم الكلية رجاءا أضبطوا المعلومات قبل النشر .[/SIZE]