كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تأييد الاستئنافات لقرار المفوضية بعدم شرعية مجلس الهلال أبرز الأحداث



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
تأييد الاستئنافات لقرار المفوضية بعدم شرعية مجلس الهلال أبرز الأحداث

البرير سيزاول نشاطه ولن يسكت على القرار إلا إذا رأى الوزير غير ذلك

القرار إستند على جزئيتين دار حولهما جدلا واسعا

ما جدوى لجنة التسيير إذا كان يفصل تكوينها عن الإنتخابات 3 أشهر فقط؟

العويران وادريس وبهجة وعموري يمزقون شباك الحضري في تكريم الخليوي

احتدام الصراع وحرب البيانات بين قائمتي التطوير والتغيير في إنتخابات اتحاد الكرة

نتمنى أن لا تنعكس قرارات لجنة الإستئناف على فريق الكرة بالهلال

إنتصار معنوي حققه الخرطوم الوطني في إستهلالية بطولة النيل الكبرى

الهلال مطالب بان يحذو حذو منظم البطولة أمام الاكسبريس اليوغندي غدا

{ قضت محكمة الاستئنافات بتأييد قرار المفوضية واعتبار ان مجلس الهلال غير شرعي وهو الحدث الرياضي الاهم والابرز الذي كانت تنتظره جماهير الكرة عامة والاهلة علي وجه الخصوص واعتمد القرار علي جزئيتين مهمتين الاولي تتعلق بعدد اعضاء المجلس الذين يشكلون الشرعية علي اساس انهم نقصوا عن التسعة اعضاء الحد الادنى.

{ والجزئية الثانية تتعلق بالعضو الذي لم يتم تصعيده علي اساس انه آخر الاحتياطي وانه غير مقيم بالسودان.

{ والغريب في الامر ان المادتين يدور حولهما اشكال كبير وكان الوزير قد اشار الي اجراء بعض التعديلات مستقبلا بحيث يكون النظام واللوائح واضحة ومتفقة مع القانون بحيث يتم سد كل الثغرات والمواد الفضفاضة!!

{ من الواضح ان رئيس الهلال الامين البرير لن يسكت علي القرار وسيتقدم باستئناف للمحكمة العليا وله الفرصة في التقديم خلال 15 يوما وسيظل رئيسا للهلال ويواصل نشاطه وصلاحياته الا اذا رأي الوزير غير ذلك واستغل سلطاته وقام بحل المجلس وتكوين لجنة تسيير هذه اللجنة التي لم تجد قبولا من الوسط الهلالي واصحاب الوجعة فيه والرؤساء السابقين وكذلك المهمومين بالديمقراطية من قيادات وشخصيات عملت في اتحاد الكرة خوفا من عقوبات الفيفا والتي يسعي لها مجلس البرير بشدة لانصافه.

{ ما جدوي لجنة التسيير اذا كان يفصل تكوينها عن الانتخابات 3 اشهر فقط فان ما يجري لا يصب في مصلحة الهلال واستقراره خاصة وان فريق الكرة الذي يريد احداث الفارق في الدورة الثانية للممتاز بكل تأكيد فانه سينشغل بالاحداث.

{ ورغم كل ماحدث نتمنى الا يتأثر فريق الكرة بما يجري خاصة وانه يشارك في بطولة النيل الكبرى وكاس السودان استعدادا للدورة الثانية للممتاز.

٭ لحن الختام

{ مهما كانت حرب البيانات وحرب الاعلام والاخبار والمساندة الحقة من عدمها فان ولوج دكتور شداد للعملية الانتخابية وترشحه فانه بجد للامرالخطير والمهدد الحقيقي لجماعة التطوير.. البروف له خبرته واسمه ومكانته وحتى الان ومن خلال المواقع التي كسبها وتلك التي يناور حولها فهو داخل المعركة التي لن تكون سهلة بالطبع في النهاية القرار للاتحادات او الاعضاء اصحاب الاصوات وهم وحدهم الذين يقررون وليس صحيحا بان هناك مناطق مقفولة باكملها لجهة على حساب الاخرى.

{ ومن الواضح ان ترشح البروف كمال شداد قد احدث هزة كبرى بدليل كسبه لمناطق وقيادات كانت تتبع للتطوير وانشقت عنهم خاصة كتلة الاوسط والشمالي وبعض اتحادات الغرب وكردفان وهذا جعل قيادات التطوير يتحركون لاسترداد بعض المواقع وهذا يؤكد باننا موعودون بمعركة انتخابية شرسة يصعب التكهن بنتيجتها.

{ شارك الحضري في اللقاء الودي تكريما للراحل محمد الخليوي مع الاهلي ضد الاتحاد في مباراة من شوط واحد واستقبلت ثمانية اهداف مناصفة بين الفريقين واهتزت شباك الحضري باهداف عموري نجم العين الاماراتي المعروف واحمد بهجة نجم الكرة المغربية وحمزه ادريس وسعيد العويران.

{ حظيت بطولة النيل الكبرى التي ينظمها فريق الخرطوم الوطني والتي افتتحت بالامس باهتمام كبير من القاعدة الرياضية.

والاهم هو الانتصار الذي حققه الخرطوم الوطني وهو انتصار معنوي كبير سيكون له تأثيره الايجابي في مسار البطولة التي نتمناها سودانية خالصة.

{ نتمنى ان يحذوالهلال حذو منظم البطولة ويحقق الفوز عندما يواجه الاكسبريس اليوغندي الذي يشارك بديلا للمقاصة المصري الذي اعلن اعتذاره رغم تأكيدات اللجنة المنظمة لوصوله. عموماً لن يكون الاكسبريس صيدا سهلا بعد التطور الذي شهدته الكرة اليوغندية في الفترة الأخيرة.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.