سياسية

قطع عسكرية بحرية تركية تتدرب بالسودان


[JUSTIFY]قال موقع “أوول أفريكا” إن السفارة التركية بالخرطوم، أعلنت الخميس، أن قطعاً بحرية عسكرية تركية ستزور ميناء بورتسودان على البحر الأحمر، لإجراء تدريبات عسكرية في الفترة من 16 إلى 20 يونيو الحالي في إطار زيارتها لمناطق أفريقية.

وقالت السفارة في بيان لها “تقوم الفرقاطة بارباروس بزيارة ميناء بورتسودان في الفترة من 16 إلى 20 يونيو 2014”. وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن زيارة قطع بحرية عسكرية تركية للسودان.

وأضاف البيان أن زيارة الفرقاطة والقطع التابعة لها تندرج في إطار “تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية وتأسيس علاقات جديدة وفقاً لزيارتها التي سوف تجرى بالموانئ الأفريقية لإجراء تدريبات عسكرية”.

وأشارت السفارة إلى أن القطع البحرية التي ستزور السودان يقودها ضابط برتبة لواء في البحرية التركية.

شبكة الشروق
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. هذه رسالة سالبة لمصر مفادها أن بإمكان الأخوان وتركيا تشكيل تهديد جدي للأمن المصري إنطلاقا من المياه السودانية. غايتو البشير وعصابتو قرروا خسران الخليج ومصر وإستعاضوا عنها بإيران وتركيا.

  2. طيب السفن دي حتعبر قناه السويس ، ليه المصريين ماي منعوها ؟ وليه الخليجيين ما يوقفوا التجاره والسياحة لتركيا التي تدر عليها البلايين من الدولارات العربية ده ولكانت علاقات الخليج بتركيا غير جيده كما تلمح :::::::::::: ههههههههههههههههههههه الجهل مصيبة