كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التطوير يحكم اتحاد الكرة وامين المال اعلى الاصوات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
التطوير يحكم اتحاد الكرة وامين المال اعلى الاصوات

(22) اتحادا تخلت عن مناصرة د. معتصم جعفر
نتيجة الانتخابات انذار خطير لجماعة التطوير
البروف نجح في استغلال اخطاء الاتحاد لكنه اخفق في تشكيل قائمته المرشحة
صقور الجديان مطالبة بتحقيق الانتصار تحسبا لاي حسابات معقدة
نامل ان لايكون الانشغال بالمعركة الانتخابية تأثيرا على الاعداد والجاهزية
فوز الهلال ببطولة النيل الكبرى دفعة معنوية للنصف الثاني للممتاز وبقية الموسم الكروي
بطولة وادي النيل الكبرى انطلقت وكأنها (مسكونة)
هزيمة غير مبررة لبايرن ميونخ في اول تحد بالموسم الجديد لغارديولا

{ الان وقد ا نتهت انتخابات اتحاد الكرة السوداني كما قالت جماعة التطوير لا خاسر ولا منتصر بل المنتصر العمل الديمقراطي فاننا نتقدم بالتهاني لمجموعة التطوير برئاسة د. معتصم جعفر والطريفي الصديق ومجدي شمس الدين واسامة عطا المنان وطارق عطا للفوز الذي حققوه ونتمنى لهم النجاح والتوفيق وبذات القدر نقول للبروف كمال شداد (هاردلك) لقد ابليت بلاءا حسنا مع المجموعة رغم دخولك للمعركة متأخرا وانت تستجيب لرغبة العديد من الاتحادات كنوع من التكريم.

{ ولو أن هناك من وقفة مع هذه الانتخابات وماحققه البروف كمال شداد فاننا نقول انه استفاد من اخطاء الاتحاد السابق الذي تخلت العديد من الاتحادات الولائية عنه بدليل حصول البروف على (29) صوتا ليس من بينها اصوات اتحاد الخرطوم ولا التدريب ولا التحكيم (17) صوتا بمعني ان هناك (22) اتحادات مع البروف يضاف لها (7) اصوات تشكل كتلة الممتاز وهو بالمناسبة نفس عدد الاتحادات التي حصل عليها د. معتصم جعفر (22) اتحادات بخلاف اصوات التدريب والتحكيم واتحاد الخرطوم ويكون بالتالي فارق (5) اصوات رشحت الدكتور معتصم جعفر هي التي اطاحت بالبروف كمال شداد لان الكفة علي الاقل كانت ستكون متساوية (34) صوتا لكل.

{ وهذه في النهاية عظمة الانتخابات ومتعتها واثارتها واعتقد فيها درس كبير لكل الطرفين ، ليراجع جماعة التطوير بقيادة د. معتصم جعفر الامر وتتم معالجة كل الاخطاء والسلبيات السابقة ومعرفة المشاكل والاسباب التي جعلت الكثير من الاتحادات تبتعد وتميل لكفة البروف كمال شداد.

{ واعتقد ان البروف كمال شداد استفاد تماماً من مشاكل اتحاد الكرة وحصل على ماحصل عليه وكان بامكانه ان يحصل علي الاكثر لو لعب العملية الانتخابية وقام بتوزيع المناصب والكتل التي تصوت مثل اتحاد الخرطوم مثلا فكان من الاوجب ان يكون مثلا حسن عبدالسلام اما نائبا للرئيس أو اميناً للمال كواحد من الضباط الاربعة وهذالم يحدث او الجابري اميناً للمال ويستفيد من نائب الرئيس لاتحاد الخرطوم واتي بشخصيتين هما قريش وزكريا شمس الدين ولم يكن منهما اي تأثير في استقطاب الاصوات فقريش من الوجوه الشابة والمؤثرة في الاندية ولكنه لم يتدرج في العمل مع الاتحادات المحلية وحتى ناديه المريخ له موقف من الانتخابات ويساند د. معتصم جعفر في شخص رئيسه جمال الوالي حتى لو كان لايملك صوتاً.. والمرشح الآخر زكريا شمس الدين فلا ينكر احد جهوده وكفاءته وعلمه في هذا المجال سواء كان في وزارة المالية أو الاتحاد نفسه في دورات سابقة ولكنه ابتعد كثيراً ولم يكن مؤثرا في العملية الانتخابية بدليل الاصوات التي اكتسح بها منافسه اسامه عطا المنان الانتخابات وجعلته الاعلي اصواتاً.

{ الحق يقال ان الكثيرين تجاوبوا مع شعار التغيير وتعاطفوا مع البروف وعملوا قدر استطاعتهم ووسعهم ولكن في النهاية كانت الغلبة لجماعة التطوير والتي استندت على علاقاتها بالاتحادات واتحاد الخرطوم الأكثر تأثيرا والارتباط الوجداني بكتلتي التدريب والتحكيم وكان لهم ما ارادوا.

{ واجمل ما اعجبني من تصريحات بعد النتيجة لمجموعة التطوير انها ستفتح صفحة جديدة مع كل الاتحادات التي عارضتهم وكذلك اشادتهم بالبروف وانه استاذ للجميع.

{ ماحدث في هذه الانتخابات خاصة الانتقادات التي وجهت للاتحاد ستفيده ليعمل على اعادة حساباته منذ الآن حتى لايقع في العديد من الاخطاء وحتى لايفقد المزيد من الاراضي عندما تحل الانتخابات القادمة بعد ثلاثة سنوات.

وليس من مصلحة الاتحاد ان يفقد كتلة مميزة هي كتلة الممتاز لانها الاساس في نشاطه الرياضي كأكبر المنافسات المحلية.

{ مرة اخرى نقول للبروف كمال شداد ورفاقه (هاردلك) ومبروك لجماعة التطوير بقيادة د. معتصم جعفر.

وبالله التوفيق

لحن الختام

{ اليوم اللقاء الهام والحاسم لمنتخبنا الوطني في اطار التاهل لنهائيات الشان بجنوب افريقيا عندما يواجه نظيره البورندي ومنتخبنا مطالب بتحقيق الفوز حتي لا يدخل في اي حسابات معقدة والتعادل الايجابي باكثر من هدف سيطيح به من البطولة ونتمني ان لا يكون الانشغال بانتخابات اتحاد الكرة قد اثر علي الاعداد والجاهزية والاهتمام بالمنتخب

{ ثقتنا في صقور الجديان لجد كبيرة ونؤمل في الحماهير ان تتدافع بكثافة لمساندة المنتخب مع اول تحد جديد لاتحاد الكرة بعد تسلمه لمقاليد الحكم بالاتحاد.

{ التهنئة لفريق الهلال بفوزه ببطولة النيل الكبرى والامر المؤسف ان يحدث عطب كهربائي يلغي المباراة لعدم الاهتمام بها والانشغال بانتخابات اتحاد الكرة وقد انطلقت دورة وادي النيل وكانها (مسكونة) لتخلف فريق المقاصة واعتذاره المتاخر جدا وتعديل برنامج مباريات الدورة لاكثر من مرة ورفض الاتحاد لتمديدها واقامة الجولة الثالثة والاخيرة لتاتي في النهاية مشكلة الكهرباء وعدم اكتمال المباراة وسيكون الفوز بالبطولة دافعا معنويا كبيرا للهلال في النصف الثاني للممتاز وبقية الموسم.

{ في اول مواجهة رسمية بالموسم الجديد واول تحدي للمدرب غوارديولا تلقي هزيمة قاسية من بروسيا دورتموند 2/4 وهي هزيمة غير مبررة، اخطأ الحارس في الهدف الاول وسجل مدافع في مرماه وجاء الهدف الرابع وكان الفريق البافاري مندفعا نحو الهجوم.

{ وبالتأكيد ان هذه الهزيمة ستفيد غوارديولا عندما ينطلق الدوري خاصة وانه قبل اقل من شهرين قد فاز بايرن ميونخ علي بروسيا دورتموند بثنائية.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.