رمضان أحمد السيد

الهلال يبدأ المطاردة المثيرة لإزاحة المريخ من الصدارة


[JUSTIFY]
الهلال يبدأ المطاردة المثيرة لإزاحة المريخ من الصدارة

نجوم الهلال يهدِّدون مريخ السلاطين بأقوى هجوم في الممتاز
الجماهير الهلالية تتأهب لأقوى مؤازرة لاسترداد الصدارة
خيارات عدَّة في الدفاع والوسط وكاريكا وسيدي بيه الأبرز
كيف تتلاحق الكتوف والهزائم العديدة التي تجرعها أهلي شندي
لا جديد لاتحاد مدني في مواجهة المريخ غدا..
الدوري الإنجليزي أقوي المواجهات وأحلي الأهداف
صراع المدربين يقود فرق القمة للصدارة والأسبوع القادم أقوى المواجهات

{ اخيرا وبعد طول توقف، تعود ساقية الدوري الممتاز للانطلاق اليوم بعدد من المباريات والتي اهمها علي الاطلاق لقاء الهلال ومريخ الفاشر بالمقبرة بام درمان.

{ والمقبرة عنوان عريض لما يمكن ان تسفر عنه جولة اليوم لصالح الهلال وبفارق كبير من الاهداف بعد المستوى الباهت لمريخ الفاشر ونتائجه السالبة امام المريخ سواء وديا او على مستوى كاس السودان.

{ والهلال رغم خسارته الاخيرة امام اهلي شندي بشندي في اياب كاس السودان والتي لم تؤثر على تأهله للمباراة النهائية من الواضح انه ادى مباريات في الفترة السابقة وحقق انتصارات مدوية على ملعبه واستطاع ان يصل الى تشكيلة وتوليفة تتضمن عدة خيارات سواء في حراسة المرمى او الدفاع او الوسط.

{ والهلال الذي ستتدافع جماهيره لمؤازرته ومساندته كان قد أنهى الدورة الاولى للممتاز بعدد من التعادلات وخسارة في شندي من الاهلي جعلته يتراجع للمركز الثالث والفارق ليس كبيرا عن المريخ المتصدر فقط (5) نقاط والهلال يعتبر صاحب أقوى هجوم من خلال الدورة الاولى للممتاز وسجل 22 هدفا متفوقا على المتصدر المريخ بثلاثة اهداف.

{ ويقف على رأس هدافي الممتاز محترفه ومهاجمه الغائب تراوري وله 9 اهداف واقرب لاعب له كلتشي المريخ وله 5 اهداف.

{ وكان تراوري صاحب اجمل الاهداف في الممتاز على الاطلاق امام مريخ الفاشر في الافتتاح الذي يغيب عنه اليوم.

{ مريخ الفاشر من الواضح انه يعاني بعد سيكافا التي فقد بطولتها على ارضه وبعد ان فقد اثنين من ابرز لاعبيه مالك للهلال وحسن كمال للمريخ ولا اثر لنجومه او محترفيه الجدد والذين يمكن ان يظهروا من خلال الممتاز كمنافسة وبرمجة طويلة.

{ والهلال اليوم ما عاد يتأثر بغياب نجم خاصة نجوم خط الدفاع سواء من المحليين او المحترفين وكذلك وسط الفريق وذلك للوفرة في اللاعبين الجاهزين والذين شكلوا حضورا مميزا في المباريات السابقة.

{ والابرز على مستوي المحترفين حتى الآن في الهلال سنكارا وسيدي بيه والذي تعول عليه جماهير الهلال كثيرا.

{ ويبقي كاريكا الاميز في خط المقدمة مع التوليفة المستمرة للجهاز الفني بسبب غياب تراوري وغياب بكري المدينة والتفاوت في مستوي بامبا الذي لا يجد الفرصة الكافية.

{ المهم في انطلاقة اليوم وحسب تصريحات مدرب الهلال انه يسعى بكل الطرق لتضييق الخناق على المريخ وتقليل الفارق والانقضاض علىه، لذلك يعول علي اللاعبين بعد الخسارة في اية مباراة من مباريات الفريق في الدورة الثانية.

{ ومن مباريات اليوم مهم للوصيف الخرطوم الوطني الذي يستقبل الامل العطبراوي.

{ ويلعب اهلي عطبرة مع اهلي مدني المتذيل بـ 8 نقاط فقط ويبحث مدربه سيد سليم في (30) نقطة من خلال الدورة الثانية فقط!!

{ ولا نقول هذا من سابع المستحيلات بحكم ان واحد من اطراف مثلث القمة المريخ والخرطوم والهلال لم يصل من خلال الدورة الاولي للنقطة (30)!!

{ ويستقبل اهلي شندي الرابع فريق النسور!!

{ وغدا الاربعاء يحل المريخ ضيفا على اتحاد مدني ولا اعتقد بان هناك جديدا وحتى تصريحات حداثة نفس الملامح والشبه وفي النهاية تأتي الرباعيات.

{ والموردة بملعبها امام تحدي هلال كادوقلي.. واهلي الخرطوم ايضا بارضه بالخرطوم يستقبل النيل الحصاحيصا!!

{ ترى كيف تكون بداية الانطلاقة وكيف تأتي الدورة الثانية للممتاز.

٭ لحن الختام

{ الاخ اسامة كافوري عاشق الهلال يقول بان مقال زميلنا محمد عبدالماجد والذي علق فيه على حديث الارباب بخصوص الكتوف اتلاحقت حيث يقول ما هذا الفهم الغريب.. وضرب مثلا حياً بمدرب الهلال الحالي صلاح ادم الذي هزم الاهلي شندي مرتين باستاد شندي وهو مدرب لهلال كادوقلي الدورة الثانية للممتاز الموسم الماضي والدورة الاولى للممتاز في هذا الموسم. فهل الكتوف اتلاحقت بين اهلي شندي وهلال كادوقلي.. وكذلك لم يتمكن اهلي شندي منذ ان صعد للممتاز قبل ثلاث سنوات من الفوز على هلال كادوقلي في كادوقلي فهل الكتوف ايضا اتلاحقت!!

{ الدوري الانجليزي اضحى صراع مدربين قبل ان يكون صراع لاعبين وكل التصريحات والتعليقات والتقارير تتعلق بالمدربين.. واولهم طبعا مورينهو البرتغالي العائد لتدريب شلسي والذي حقق الفوز في اولى مبارياته وتنتظره مباراة صعبة غدا الاربعاء مقدمة من الاسبوع الثالث عندما يواجه استون فيلا.. واستون فيلا سحق الارسنال بثلاثية مقابل هدف ومدربه بول لامبرت متفائل بفرقته ونجومها المهاريين والهدافين امثال غايريل اغبو فلارهو، وكرستيان بنتيكي وانطونيا لونا وكذلك الحارس الامريكي العملاق برادجوزان!!

واستون فيلا مشكلته مشكلة بعد شلسي عندما يواجه بالسبت ليفربول في الاسبوع الثاني!! وشلسي سيعود ويلعب في الاسبوع الثاني امام مانشيستر يونايتد 26 اغسطس ثم يلعب المان مطلع سبتمبر مع ليفربول. وبعده كريستال بلاس ثم جاره اللدود مان سيتي 22 سبتمبر.

{ ومانشيستر يونايتد مع مدربه الجديد ديفيد مويس حقق فوزا كبيرا برباعية على سوانزي سيتي خارج معقله كأفضل افتتاح وكان بطلها روبن فان برسي.

{ وهناك المدرب الآخر المثير للجدل مدرب توتنهام البرتغالي اندري فيلاس بواس المدرب السابق لشلسي والذي حقق الفوز بهدف في اولى مبارياته وكان قد رفض رفضا قاطعا اطلاق سراح لاعبه جاريث بيل للريال.. ولايزال بعيدا عن مباريات الفريق!! ويعول في مبارياته على الجدد البرازيلي باولينو والاسباني سولرادو.

{ والارسنال وفينجر موقفه محرج جداً بعد الخسارة الاولى حيث يواجه الفائز فولهام وفينغر سيفتقد المطرود قلب دفاعه كوسليني.. والمصاب اليكس شمبرلين!! ومباريات المدفعجية القادمة صعبة بعد فولهام يواجه توتنهام.

{ وحتى المدرب الجديد للمان سيتي التشيلي مانويل بليغريني ورغم البدايات المتواضعة فاجأ الجميع بمستوى وفريق مذهل امام نيوكاسل وسحقه برباعية نظفة!!

اللقاء القادم لسيتي في مواجهة كارديف سيتي ثم هال سيتي ثم ستوك سيتي.. قبل ان يواجه جاره اللدود مانشيستر يونايتد كما ورد عاليه في 22 سبتمبر.

{ وسنعود بشئ من التفاصيل والاحداث المصاحبة مع انطلاقة الجولات لأقوى الدوريات.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]