رمضان أحمد السيد

روح جديدة لجماهير وتنظيمات الهلال في مساندة الفريق


[JUSTIFY]
روح جديدة لجماهير وتنظيمات الهلال في مساندة الفريق

مواقف لاتنسى للبرير في حبه ودفاعه عن الهلال
3 عناصر مؤثرة ترجح كفة هلال الجبال على المريخ
نربأ بان يزج باحد رموز وكباتن الهلال في أزمة الوزير ومجلس البرير
عرض ثاني لخطاب الفيفا للاتحاد وأزمة الشرعية
حسنا ورئيس الاتحاد ينادي بالحياد والمصداقية والشفافية ولم شمل العائلة الكروية
قرعة ابطال اوربا وصراعات مبكرة بين الكبار..!
ثلاث نقاط تتحكم في قمة شلسي وبايرن ميونخ في السوبر الأوربي

{ .. وأكثر مايسعد ويفرح في جماهير الهلال الحقة انها تؤازر الفريق بصورة مكثفة وكبيرة في الفترة الاخيرة غير متأثرة بالاحداث الادارية ، سواء المساندة للمجلس الشرعي أو المعارضة والرافضين لمجلس البرير، وقد تأكد ذلك من خلال لقاء الهلال بالحصاحيصا فالتدافع الجماهيري كان له تأثيره الكبير بحكم أن من يعارض وينتمي للمعارضة لايتمنى او يريد للفريق الفوز والانتصارات حتي تزداد الضغوط على مجلس البرير وهكذا.. ولكن هذا لم يحدث ومن هنا نتمنى ان تنأي كل التنظيمات الهلالية عن المعارضة او حتى ولو كان لها راي في البرير ومجلسه ان نركز علي الفريق.. والكيان حتى لايستفيد الخصم ويتمدد اكثر وأكثر وان نترك كما ظللت انادي باستمرار أمر اختيار المجلس للجمعية العمومية والصناديق ويومها من تأتي به الديمقراطية سنقف معه ونسانده مهما كان وضعه وموقفنا منه سواء مساند أو العكس لان الاستقرار الاداري يهمنا كثيراً ونريد ان ننهض ونواجه التحديات.

{ وبالمناسبة الكثير من المعارضين للشرعية أو فلنقل لمجلس البرير اذا سألتهم من البديل وانتم تحاربون أو تهاجمون البرير ، فلا تجد اي اجابة مقنعة!! البعض كل مايهمه ان يذهب البرير ولايهم بعدها من يحكم الهلال؟! معقولة!!

{ نفخر بالبرير لانه تصدى للمهمة في وقت ابتعد فيه الجميع.

{ ونفخر بالبرير لأنه وطيلة فترة غيابه عن مجالس الهلال لم نسمع به معارضا أو انه جند اشخاص لمحاربة المجالس التي حكمت الهلال؟ وعندما رأي البعض من اخيار الهلال فيه الامل للإدارة في الهلال وافق وتصدى للمهمة وفاز بالصناديق وليس بشئ سواها.. عكس الاخرين الذين لم يهيئوا له الاجواء ويريدون تجريمه بشتي الطرق واظهاره بمظهر الاداري السئ في حين أن كل صراعاته وماتعرض له من مشاكل بسبب الهلال وحبه للهلال وعدم رضائه بالحقارة او التقليل من شأنه!!

{ الاجمل في معارضة البرير وماسببته من اشكالات قانونية حتى للقائمين بالامر انها ستصحح الاوضاع وتجعل اللوائح متوافقة مع القوانين.. وستوضح لنا شرعية المجلس من عدمها بصورة واضحة في حالة تساقط الاعضاء وستحدد لنا حكاية المواطنة والإقامة وهكذا.

{ عادت للهلال انتصاراته وتفوقه وعاد للهلال احبائه وهكذا نبدأ في نشر قصائد الفرح والابتهاج وسط الجماهير بالداخل .
٭ تواصل

دوري السودان و«فرز الكيمان»

وعادت ريمة الى عادتها القديمة وبدأ «فرز الكيمان» في دوري السودان الكوم رقم (1) من المنطقة 30 فما فوق:-

المريخ 35

الهلال 30

{ الكوم رقم (2) من النقطة 20 إلى النقطة 29

الخرطوم الوطني 27

الاهلي شندي 26

الهلال كادوقلي 24

الاهلي الخرطوم 24

{ الكوم رقم (3) من النقطة 10 إلى النقطة 19

الاهلي عطبرة 19

الامل عطبرة 19

الاتحاد ودمدني 19

المريخ الفاشر 19

الموردة ام درمان 14

{ الكوم رقم (4) من النقطة 1 إلى النقطة 9

الاهلي مدني 9

النيل الحصاحيصا 8

النسور ام درمان 8

{ وبذلك بدأت حكاية (الكتوف اتلاحقت) في التلاشي بداية من الدورة الثانية والخاسر الاكبر الخرطوم الوطني الذي فقد 5 نقاط من 6 وفي الخرطوم ولانقطة خارجها.. ويبقى السؤال : ماذا حدث للكوماندوز؟ فمن المنافسة على البطولة يجد نفسه محاطا بـ 3 أندية تنازعه المركز الثالث.. ومشكلة الخرطوم حتي وهو في المركز الثاني لم يحرز سوى 12 هدف (حصيلة الدورة الاولى) مما يعني أن انتصاراته جاءت بشق الانفس وبهدف واحد في كل المباريات التي انتصر فيها تقريباً.. وهذا امرلايحبذه دهاقنة التدريب في العالم وفي مقدمتهم السيد/ غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الالماني والمدرب السابق لنادي برشلونة الاسباني حيث يقول بعد تعادل فريقه 1/1 مع نادي فرايبورج : عندما تتقدم بهدف واحد في البوندزليجا فالتعادل يأتي لاحقاً.

ونقول للسيد غوارديولا التعادل يأتي لاحقا في اي دوري عالمي في مثل هذه الحالة . ولنستمع للسيد/ انشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني والمدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد فوز الريال علي غرناطة 1/صفر: «التقدم بهدف واحد دون رد لايسمح بالسيطرة على الامور بشكل عام» «مصدر المعلومات اعلاه صحيفة قوون عدد 28/8/2013م».

وهذا ماحدث للخرطوم الوطني الذي اضاع فرصة تاريخية طالما تمناها جمهور ومريدو النادي ولكن تأتي الرياح… الا اذا حدث امر ليس في الحسبان وهذا إحتمال في غاية الضعف.

مع تحياتي

احمد عبدالرازق

الخرطوم نمرة (3)

لحن الختام

{ فشلت حكاية مجلس اللوردات تماما في المريخ بدليل عدم ظهور اي مشروع من المشاريع التي وعدوا بها وحتي حكاية الرعاية التي لم تتم حتى الآن كانت موجودة في عهد المجلس الماضي.

{ اعتقد ان حكاية مجلس اللوردات نجح في ابعاد المعارضين من المجلس السابق لسياسات الرئيس او الذين اختلفوا معه وعلي رأسهم عصام الحاج، واعتقد ان مجلس اللوردات مهد لكيما يدخل رسميا مجلس ادارة المريخ من خلال الانتخابات القادمة وبعدها سيظل الحال كما هو عليه!

{ وقد علمت ان مجلس اللوردات حتي اللحظة لم يسدد فاتورة احد اعظم كباتنه ونجومه القدامي اجرى عملية في احدي المستشفيات الكبيرة!

{ أتمنى الا يكون صحيحا بان المعني في الرسائل الموجهة للوزير في قضية الهلال لاعب الهلال السابق عثمان الدحيش لمجرد انه يعمل او ينتمي لرئيس الهلال الامين البرير ومهما يكن من امر فاننا نربأ بان يطال الاستهداف حتى رموز الهلال من نجومه القدامى وكلنا يعرف كابتن عز الدين الدحيش وتاريخه الكبير في الهلال وما حققه ابنائه من بعده من حمل ورفع لراية هذا الاسم الكبير نادر واحمد وعثمان.

{ وفي النهاية نقول الرياضة تسامح ويجب ان تكون هكذا وان يكون الوزير اكثر تسامحا مهما كان حجم الظلم او الاساءات التي تعرض لها!!

{ اقول قولي هذا برغم ان الامر لا يعدو كونه مجرد اتهامات لم تتضح الرؤية او الاعتراف بها بعد!! والله من وراء القصد.

{ المعضلة الكبيرة للمريخ في مواجهة هلال كادوقلي تتمثل في الثلاثي مدرب الفريق وزير الدفاع طارق احمد آدم الذي عرف كيف يوظف خط دفاعه ويحافظ فريقه على شباكه نظيفة امام اقوى هجوم لفريق اهلي شندي!

{ والجديد في الأمر ان الوزير طارق أحمد آدم يعرف كل السلبيات ومن اين تؤكل كتف دفاع المريخ المتهالك والذي استقبل هدفا رأسيا للسعيد مهاجم النسور في شباك الحضري وفريقه المتذيل للممتاز!!

{ والعنصر الثاني المهم في هلال كادوقلي حارس المرمي حافظ احمد والذي شطب من المريخ ظلما بعد حادثة اصابته وهو يذود عن عرين المريخ فقد أكد اللاعب موهبة وتألق في الذود عن شباك فريقه، ويعتقد ان اللقاء تحدي بالنسبة له لاثبات الوجود والذات.

{ والعنصر الثالث هو الهداف والمهاجم عبده جابر الهلالي المعروف والذي له حساسية تجاه ما كل ما هو احمر واصفر منذ ان كان في الميرغني مرورا بالهلال واللاعب هو الآخر يريد ان يؤكد جدارته وتالقه!! وللحديث بقية!!!

{ اليوم لقاء بايرن ميونخ وشيلسي في السوبر الاوروبي والمباراة تكتسب اهميتها من النجوم الكبار الذين يتزينون بشعاري الفريقين!

{ والامر الثاني انها مباراة خاصة بين مدربين كم وكم كان الصراع والتنافس بينهما شديدا منذ الليقا الاسبانية وهما مورينو وجوارديولا!!!

{ الأمر الثالث ان المباراة تفاؤلية للنجم الفرنسي الكبير والذي يقود البايرن اليوم بعد تتويجه بجائزة افضل لاعب اوروبي بعد الثلاثية التاريخية لفريقه الموسم الماضي ليأتي بعده ميسي ورونالدو.

{ القرعة الاوروبية للابطال تستحق أكثر من وقفة، ولكن في النهاية الفرق الكبيرة كلها ستجد طريقها للدور القادم لكن اكثر ما يميز هذه المجموعات مواجهات كبري، مثلا في المجموعة الاولي لقاء مانشيستر يونايتد وبايرليفركوزن الالماني.

{ وفي المجموعة الثانية يوفنتوس وريال مدريد، او اي من الفريقين مع جلتا سراي التركي وقد تكون الترشيحات هنا لصالح الريال، لكن من يرافقه!!؟

{ المجموعة الثالثة باريس سان جيرمان وبنفيكا!

المجموعة الرابعة: مواجهة بايرن ميونخ ومانشيستر سيتي، والمجموعة الخامسة مواجهة شيلسي وشالكا، والمجموعة السادسة جميع المواجهات فمستويات جميع الفرق متقاربة وهي نابولي والارسنال وبروسيا دورتموند ومارسيليا!! .

{ المجموعة السابعة بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد، المجموعة الثامنة برشلونة وميلان وللتفصيل اكثر لنا عودة وجولات.

{ وغدا جولة الممتاز الانجليزي في جولتها الرابعة ولنا موعد.

{ حسنا ومجلس الهلال يقدم عرضا ثانيا لخطاب الفيفا للاتحاد الاوروبي، قد نعود ونحلله من جديد.

{ من خلال برنامج البحث عن هدف عبر النيل الازرق تحدث رئىس الاتحاد في الكثير من الموضوعات سنعود اليها لاحقا ولكن اكثر ما لفت نظرنا حرصه على البث التلفزيوني للمباريات، والامر الثاني حرصهم على الحياد والمصداقية والشفافية في عمل الاتحاد للمرحلة القادمة بجانب لم شمل العائلة الرياضية!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]