رمضان أحمد السيد

الهلال يصعد حملته الإعلامية والشرعية وينشر خطابي الفيفا والإتحاد


[JUSTIFY]
الهلال يصعد حملته الإعلامية والشرعية وينشر خطابي الفيفا والإتحاد

إتحاد الكرة يخاطب الوزير خوفا من الإشكالات والعواقب
مجلس الهلال يحاول تبرئة موقفه من أي أضرار، أو قرارات ضد الكرة السودانية
رفض هلالي تام لتأجيل لقاء القمة
5 أسابيع والخرطوم الوطني لا يغادر العاصمة ورغم ذلك يفقد
الثلاثي يشعل لقاء هلال الجبال في مواجهة المريخ
تلاشت حكاية (الكتوف إتلاحقت) وماذا عن أخطر مواجهات الاسبوع؟
جوارديولا يحقق أول بطولة مع البايرن ويطيح بشيلسي مورينو
اليوم مباريات مثيرة في إنجلترا وفرنسا وإيطاليا!!

{ .. ومع الإنتصارات الباهرة للهلال والصرف وقيام مجلس الشرعية بكل الإلتزامات يتصاعد في ذات الإتجاه وتيرة التعيين خاصة بعد تداعيات رفض تصعيد همشري.

{ وتتصاعد الوتيرة برغم وجود إستئنافات وطعون لم تحسم بعد.

{ ومن حق الهلال ومجلسه الشرعي أن يسعى وينشر مكاتبات الفيفا وإتحاد الكرة حتي يبريء ساحته لا قدر الله لو حدثت أي عقوبات أو إشكالات يتضرر منها السودان.

{ وبالأمس تابع الجميع خطاب الفيفا لإتحاد الكرة والذي جاء واضحا في كل سطوره مما حدى بإتحاد الكرة لتوجيه خطاب للوزير الإتحادي ننشره اليوم كاملا ويبين من خلاله 4 نقاط جوهرية الأولى تتعلق بالنزاع القانوني بين الوزارة ومجلس الهلال والنقطة الثانية تتعلق بتقديم الهلال لشكوي للفيفا والنقطة الثالثة رد الفيفا وتحذيره أو توجيه لإتحاد الكرة للتحري في الأمر والرد والنقطة الأخيرة مناشدة الإتحاد للوزارة للجلوس خوفا من العواقب والإشكالات حتي لا تقع أي أضرار.

{ وكان نادي الهلال قد إستند في شكواه علي النظام الأساسي للفيفا والذي ينص في المادة 18/2 علي أن تكون للأندية والأعضاء التابعين للإتحادات الوطنية الإستقلالية في إدارة شئونها!

{ أعتقد الخطابات واضحة..

.. وموقف الفيفا واضح..

.. ومواقف إتحاد الكرة واضحة

.. والفتاوى والشرح والتناول لأبو القوانين محمد الشيخ مدني واضحة وفي مكانها!!

{ وما يحدث الآن قد يؤدي إلى عواقب لا يحمد عقباها، ولا ندري لمصلحة من كل ما يحدث الآن تجاه الهلال؟!

الممتاز ممتاز:

{ دخل الممتاز مراحل الجد، وإشتد الصراع على الصدارة بين القطبين الهلال والمريخ بعد أن تلاشت حكاية الكتوف إتلاحقت.

{ والمثير في الأمر أن الخرطوم الذي دخل الدورة الثانية في المركز الثاني فشل في ملعبه أو أرضه بالخرطوم في مباراتين تعادل وخسر الأخرى ورغم حظه في القرعة واللعب في أرضه والذي يمتد لهذا الاسبوع والاسبوع القادم عندما يواجه نيل الحصاحيصا الجريح علي ملعبه ثم النسور الخرطوم طبعا في الخرطوم أيضا وإن كانت المباراة محسومة كأرض للنسور ثم يلعب الاسبوع الذي يليه أيضا في الخرطوم عندما يواجه الموردة وهل هناك حظ أكثر من هذا فهل يصحو ويستعيد مكانته ولا نقول اللحاق بالهلال لأن الهلال إنطلق ووسع الفارق وأصبح الآن له رأي في الفريق المتصدر؟؟

{ الهلال يحتاج لكثير من المعالجات وهو يلعب على إستاد عطبرة العنيد مهما كان حجم الخصم وفي النهاية كفة الهلال دائما هي المرجحة.

{ وأكثر ما يهم الهلال هي لفة المريخ عندما يواجه هلال كادوقلي وكل التقارير والتصريحات والتوقعات تقول بان المريخ لن يفلت!!

.. ولك ان تتخيل والاعلام السالب يتغزل في اوليفية وهو يلعب امام النسور برغم انه لم يسجل، والنسور هو المتذيل والذي فاز عليه الارسنال رايح جاي.

{ حافظ الحارس تحدثنا عنه بالامس ويتوقع ان يؤدي مباراة كبيرة.

{ وولدنا عبده جابر يعرف كيف يظهر ويتألق امام الفرق الكبيرة.. والوزير طارق آدم يعمل في صمت والمهم عنده تأمين الدفاع والاعتماد على المرتدات.

{ وحتماً سيكرر درس اتحاد مدني مع التحسين في الاستفادة من المرتدات وترجمة الفرص لأهداف.

٭ لحن الختام
{ قبل لقاء النسور ظل اعلام الاحمر يروج بأن اكرم يغيب عن لقاء النسور للاصابة أو المرض وكأني به لو كان نصيحاً وسليماً ان يشارك في وجود الحضري!!

{ والمعركة الحقة في هذا الاسبوع ستكون ايضاً في عطبرة الامل واهلي شندي!!

{ حقق جوارديولا أول كاس له مع البايرن وهو يفوز بكاس السوبر الاوربي على شلسي في مباراة دراماتيكية انتهت بالتعادل الايجابي 2/2 وحسمها بايرن ميونخ بركلات الترجيح!! بكر شلسي عن طريق توريس والذي لم يكمل المباراة لتبديله.. وعادل بايرن ميونخ عن طريق افضل لاعب اوربي ريبري، وبعد ان طرد برازيلي شلسي راميريز ظن الكثيرون ان الامر قد اصبح في متناول البايرن ولكن شلسي خطف هدفا عن طريق نجمه هزار وظل مدافعا ومحافظاً والفرص تتطاير من البايرن حتى جاءت الدقيقة 120 ليخطف مارتينز التعادل للبايرن ويفوز بعدها بالركلات بعد ان سجل ركلاته الخمسة وفشل حارس شلسي شيك والذي انقذ اهداف محققة من التصدي لاي ركلة.. بينما فشل نجم شلسي لوكاكو الذي دخل في الشوط الثاني من تسجيل الركلة الخامسة لفريقه والتي تصدى لها الحارس نوير.

{وياله من سوبر مثير وحافل بالاهداف الرائعة سواء في الزمن الرسمي والاضافي أو ركلات الترجيح!!

{ واليوم تتواصل الاثارة مع الدوريات الاوربية ونركز علي الانجليزي والذي سيشهد اليوم لقاء مان سيتي الجريح وهال سيتي كأبرز اللقاءات وغدا في قمته لقاءين كبيرين ليفربول ومانشيستر يونايتد والارسنال وتوتنهام!!

{ لا يوجد اي سبب وجيه لتأجيل هلال مريخ لنهائي الموسم فالهلال يجب ان يتمسك بالبرمجة وعلى الاتحاد ان يكون عادلا!!

{ نتحفظ على مشاركة تراوري اذا وصل في لقاء القمة مباشرة مالم يخضع لاختبارات وعلى الاقل يشارك في مباراة ودية ومشاركته سلاح ذو حدين اذا لم يكن جاهزاً. وتراوري في نهاية الموسم لم يكن فاعلاً توقف في محطة الهدف 9 والذي لم يلحقه احد بعد، كما ساهم بدور كبير في وداع الهلال الافريقي وعدم حفاظه على تقدمه. واللاعب حقيقة يحتاج لقرصة كبيرة اذا وصل.. التهليل للاعب بهذه الصورة قبل وصوله يحبط من عزيمة اللاعبين الموجودين وهذا ما لانتمناه.

{ لفت نظرنا طه ابراهيم من الرياض إلى أن فوز الميلان الأخير على ايندهوفن كان في إيطاليا ملعب سانسيرو بميلانو وكان اللقاء الأول قد إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل!!

له الشكر والتقدير.

{ أبرز مواجهات الدوري الفرنسي اليوم باريس سان جيرمان وجانجون وغدا معركة مارسيليا وموناكو.

{ وفي إيطاليا يلعب اليوم نابولي ويجدد اليوفي لقائه مع لاتسيو!! وغدا بقية الجولات وأبرزها للميلان وروما والإنتر.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]