رمضان أحمد السيد

البث التلفزيوني وإنتهاء الأزمة!!


[JUSTIFY]
البث التلفزيوني وإنتهاء الأزمة!!

يتمدد في مساحات ويفتي فيما لا يعنيه ويتدخل فيما لا يخصه!!
قناة قوون مدينة للتلفزيون ببث لقاء القمة موسم 2011
لا توجد مديونية لاتحاد الكرة على قناة قوون بهذه الأرقام!!
في موسم لا توجد فيه رعاية دفعت قناة قوون ما يفوق الخمسة مليارات جنيه
لماذا هربت معظم الفضائيات محليا وخارجيا من بث الممتاز؟؟
بدعة قناة النيلين لاختيار أفضل صحفي وصحيفة وهاكم الأسرار
ابتدع التلفزيون قناة رياضية لتدعمه فأصبحت أكبر معوق

{ شغل البث التلفزيوني للممتاز الساحة الكروية طيلة الأسابيع الماضية!! وافرز الكثير من الإشكالات والحقائق، وحتى المغالطات ، وأجج او اجتر ذكريات رعاية سابقة لفضائية قوون، وظهر في الساحة من يتحدث من دون علم ودراية أو كجهة مختصة صاحبة شأن!!

{ وقبل ان نخوض في التفاصيل دعونا اولا ان نهنيء الجميع بإنفراج أزمة البث وفي النهاية لا يهم اسم القناة التي تنقل وانما ان يسعد الجمهور بالبث!!

{ ولكن لفت نظري في كل ما يدور الحديث المغلوط لمدير قناة النيلين المكلف الاعيسر والذي تحدث عن قوون بطريقة غير لائقة وهو يقصدها لانها الوحيدة المعنية بما يقول، في سؤال أجاب عن نية القناة بالنقل التلفزيوني فقال (حلم الجعان عيش) تصوروا أسلوب قيادي في قناة قومية!!؟؟

{ وللأسف الشديد فهو يعتقد بان هناك مديونية على قوون مطالبة بدفعها للتلفزيون!! وقبل ان اقول من اساسه لا توجد اي مديونية على قوون تجاه التلفزيون لان هناك تسوية تمت عندما طلب التلفزيون وقتها نقل مباراة القمة هلال مريخ مع نهاية الموسم او الدورة الثانية!! ولك ان تتخيل قيمة التلفزة للقاء القمة في ختام الممتاز!!!!

{ ولو قارنا ذلك بقيمة التلفزة الكلية للممتاز والتي تعادل 2 مليون دولار فان على الاقل تلفزة هلال مريخ لا تقل عن مائة الف دولار، فهل دفعها التلفزيون لـ (قوون)؟؟؟

{ وبالمناسبة ظلت قوون تدفع مقدما قبل اجراءات نقل اية مباراة!!

{ فاذا صحت مديونيته فلتتم التسوية ويعيدوا لنا الباقي!!

{ بالمناسبة بعد نهاية الموسم سجل مدير التلفزيون الاستاذ محمد حاتم سليمان زيارة لقناة قوون وقدم شكره للقناة واشاد بالتعاون وتم تسجيل ذلك وبثه وبصوته وموجود في الارشيف!!

{ والاعيسر لا يعلم بان قناة قوون في اول ظهور لها صادفت الدورة الثانية للممتاز موسم 2010 ووجدت مشكلة بين التلفزيون واتحاد الكرة ودخلنا مع التلفزيون ودفعنا له نصف قيمة البث للدورة الثانية وحلت مشكلة التلفزة!

{ وبخلاف ذلك ظلت قوون تدعم التلفزيون في كل المجالات قناة وصحيفة ولم نمتن بذلك ابدا في يوبيله الذهبي، وفي اجتماعات اتحاد اذاعات الدول العربية وحتى من خلال ترويج البرامج اليومي والاجتماعات فهل طالبنا بفلوس!؟؟

{ لا ندري من فوض او ترك الحبل على الغارب لهذا الشخص لكيما يتمدد ويصرح وأراه ايضا الاخ الاعيسر تحدث عن مديونيات قوون الواجب سدادها لاتحاد الكرة ومن قال له بأن هناك مديونية على قوون بهذا المستوى او الحجم!! فرعاية قوون كانت بمبلغ 2 مليون دولار!

{ تجاوز الاتحاد من خلال اجتماع رسمي ومكتوب أمن عليه محمد سيد احمد في برنامج قوون امس وهو خمسمائة الف دولار!! المبلغ الباقي مليون وخمسمائة الف دولار تعادل حسب العقد اربعة مليارات وخمسمائة مليون جنيه وهو ما دفعته قوون وتشهد عليه الادارة المالية وامين المال وكذلك الاندية التي ملكت منشورات توضح تلك العائدات وبالتفاصيل ونصيب الاندية وهكذا.

{ ويمكن ان نلاحظ ان قوون نالت اشادة وتقدير اتحاد الكرة لانها انقذت الموسم في وقت لم تكن فيه هناك شركة راعية للممتاز ومعروف ان الاعلانات والرعاية لم تغطِّ!!

{ وقناة قوون لم تتعثر في ذلك الموسم لان الدوري نقل بالكامل، والتعثر جاء مع موسم 2012 لان الاتحاد طلب ان تسدد مقدما قبل انطلاق البطولة ووقتها لم تتمكن من الشركة الراعية ولا الشركات الاخرى ما عدا شركتين وبالتالي لم يغطِّ الشيكات وانهى الاتحاد العقد من جانبه وحوله للتلفزيون القومي بعد تعهدات الدولة!

{ وبالمناسبة دائما يشير الاعيسر إلى ان التلفزيون هو الجهة الوحيدة التي يمكن ان تنقل المباريات وهذا امر مغلوط وغير صحيح ولو كان لا يعلم فتبقى مصيبة، هناك شركة مارسات صاحبة ترخيص في هذا المجال ونقلت لنا عدة مباريات ، والأن تنقل للشروق المباريات الافريقية وغيرها.

{ بالأمس وعبر برنامج قوون صححت معلومة محمد سيد أحمد ومديونية قوون على اساس ان شيكات التلفزة للموسم 2012 التي لم تنقلها قوون اعتبرها مديونية وهذا ليس بصحيح!!

{الأخ الاعيسر تحدث عن تدخل الدولة وحصر النقل على التلفزيون فقط وهذا ليس بصحيح بشهادة محمد حاتم سليمان مدير التلفزيون والذي حضر معنا اجتماع النائب الاول للرئيس الاستاذ علي عثمان محمد طه بقادة الفضائيات!! وبخصوص القنوات المتخصصة جاء الأمر والحديث عن الرياضية والدوري الممتاز وجاءت التوصية واضحة وضمنت من خلال المحضر الذي وزع على جميع القيادات ولم يكن من بينها الأعيسر وجاءت الفقرة واضحة وتقول: «الاهتمام بالاعلام والقنوات الرياضية المتخصصة واهمية اشراك كافة القنوات في بث الدوري الممتاز ومشاركتها في الرعاية والعائد!!»

٭ لحن الختام

{ الأخ الأعيسر ذهب لأبعد من ذلك وعبر قناة النيلين ابتدع استفتاء عبر الرسائل لاختيار افضل صحيفة وأفضل صحفي ومع احترامنا له وللصحفي الذي يعمل معه في صحيفته ويريد أن يتوجه فاننا لانعترف بهذا وهناك جهة واحدة هي المجلس القومي للصحافة ومن خلال التحقق من الانتشار هو الذي يحدد أفضل صحيفة وبالتالي افضل صحفي رياضي! وحتى لو فازت قوون فإننا لانعترف بهذا الاستفتاء وهو بدعه!!
فهل تجري مثلا في الصحيفة أو القناة استفتاء تطلب أو تتحدث عن افضل قناة واسوأ قناة وافضل مذيع واسوأ مدير وهكذا!! ونقول بعدها أن قناة النيلين كذا وكذا!!

{ أعتقد ان الهدف الاساسي من انشاء التلفزيون لهذه القناة الرياضية النيلين كان الهدف منه دعم التلفزيون ماديا بجانب عرض النشاط الرياضي وبث الممتاز بعد الحصول على حقوقه، ولكن القائمين على امرها فشلوا في ايجاد رعاية وإعلانات تعين على ذلك بدليل قطع الشارة بسبب مستحقات الفايبر أكثر من مرة!!

فأصبحت القناة الرياضية تشارك التلفزيون في دعم وهبات وزارة المالية!!

{ وللأخ الاعيسر صاحب عبارة حلم الجعان عيش وهو يتحدث عن المديونيات ايهما أكثر مديونية قوون أم مديونية التلفزيون والتي قال عنها محمد سيد أحمد انها تقارب المليون دولار بخلاف هذا الموسم ومديونيات من الموسم 2010!!

لماذا تناقض نفسك فمن أولى بالبث اذا كان الأمر مربوط بالمديونيات!!

{ ويجب ان ننوه بأن قناة قوون وبجانب مادفعته لرعاية الممتاز والتي وصلت الى الاربعة مليارات ونصف المليار دفعت ايضا في نقل مباريات المنتخب الوطني والمنتخبات الاخرى من اولمبي وشباب وغيره وسددت للاتحاد مايقارب المليار جنيه سوداني!!

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]