رمضان أحمد السيد

البرير ينتصر للشرعية حتى نهاية فترته


[JUSTIFY]
البرير ينتصر للشرعية حتى نهاية فترته

نهاية المجلس تتعارض مع إنطلاقة التسجيلات
معالجة الديون حتى يمهدون للجنة التسيير للموافقة على العمل
شطب الشكاوى وإعتراف ضمني بخطورة الموقف تجاه الفيفا
الوزير الولائي مطالب بوقفة ومراجعة الأمر بالنسبة لمستشاريه ومساعديه
الاتحاد العام يرفض التأجيل للقمة والشركة الراعية مجددا
القرار يسعد الوسط الرياضي وعدالة المنافسة لكل الأندية
مدير قناة النيلين يعتذر ويقول لكم العتبى حتى ترضوا
تبريرات غير منطقية لإبعاد ملك الدفاع الهلالي مالك عن لقاء عطبرة!!

{ اخيراً انتصر الأمين البرير للشرعية وتقرر ان يكمل مدته حتي نهاية فترة مجلسه وماذا يريد أكثر من هذا!! وبعدها سواء أقام الوزير بتعيين لجنة تسيير أو خلافه فانه لابد من قيام الانتخابات واختيار مجلس جديد بالديمقراطية.

{ وواضح من الاتفاق مايشير لمثل هذه الخطوة بدليل تجاهل امر العضوية وحصرها أو تجديدها او أكتسابها لقيام الجمعية!!

والهدف طبعاً من ذلك ابعاد المجلس الشرعي عن اي اجراءات لتقوم بذلك بعد نهاية عمر المجلس لجنة التسيير المرتقبة والتي ستتحكم في الامر على اساس ان تكون هي التي يحكم الهلال من خلال الجمعية العمومية!!

{ نعود لأصل القضية ونقول ماكان لها ان تأخذ مثل هذا المنحى ويضيِّع الوزير من خلالها كل الزمن لو اعترف بالشرعية وان وضع الهلال يختلف عن المريخ الذي استقال رئيسه وتم اعادته رئيسا للجنة التسيير، بينما رئيس الهلال مستمر وفي منصبه يريدون الاطاحة به والاتيان برئيس لجنة تسيير!!

{ قرائن الأحوال تقول أن الدروب راحت على هؤلاء وفشلوا حتى في حكاية لجنة التسيير وكانوا للأسف عرضة لشوية معارضة تعارض بلا هدف. وآن الاوان للسيد الوزير ان يعيد النظر في امر مستشاريه ومساعديه والذين ادخلوه في هذا النفق.. ليعودوا في النهاية ويقروا بشرعية مجلس البرير حتى نهاية مدته وهذا ماكنا ننادي به.

والأخطر من كل هذا انهم اقتنعوا اخيراً بخطورة الشكوى للفيفا وهاهم يدونون من ضمن بنود الاتفاق سحب كل الشكاوى والقضايا وحتى حكاية معالجة الديون الهدف منها التمهيد للجنة التسيير لتتولي الأمور فيما بعد بكل سهولة ويسر. لو الوزارة جادة فيما ذهبت إليه فمن المفترض ان تكون لجنة عضوية منذ الآن حتى ولو كانت محايدة وبها اعضاء من المجلس الشرعي وقانونيين لتجهيز للانتخابات مباشرة بعد نهاية فترة هذا المجلس!!

{ واعود لموضوع الفيفا واقول لماذا زجوا به في الاتفاقية اذا لم تكن هناك مخاطر من ورائه!!

{ هكذا تعود الفرحة للأهلة الخلصاء ويعود النشاط لاهله.. ومن الواضح برغم عدم الإشارة له ان الهمشري اصبح عضوا فاعلا في مجلس الهلال!! وليست هناك طعون أو شكوى في امر هذه الاتفاقية. كما يقول محامي البرير الاستاذ الفاتح مختار لان اي حكم رضائي امام المحكمة لايتم الطعن فيه!! انتهى.. ماهي خطوة المعارضة القادمة!!

٭ لحن الختام

{ ليس صحيحا أن هناك نفيا لتأجيل لقاء القمة وانما الصحيح ان الاتحاد العام رفض طلبي الهلال والمريخ بالتأجيل برغم انه في الاول اشترط على الشركة الراعية لتأكيد التأجيل موافقة طرفي القمة!!

والآن الاتحاد تمسك برأيه وهذا ماقلناه وطالبنا به بضرورة ان تقام القمة في مواعيدها والالتزام بالبرمجة والتي تسير بصورة مرضية حتى الآن في دورتها الثانية!! لانريد ان يتقدم فريق على آخر بمباراة.

وحتى اتفاق القمة على التأجيل يجب الا يكون على حساب الفرق الاخرى ومن حق اي فريق ان يطلب ذلك اذا كان متضررا او سيفقد لاعبا اساسيا، وهكذا عدالة المنافسة تتطلب الالتزام بالبرمجة وهذا افضل قرار.

{ إنتهز بعض الحكام غياب التلفزة واثروا علي نتائج بعض المباريات وهكذا تعود التلفزة وسينكشف البعض علي حقيقته .

{ اتصال هاتفي مطول تلقيته مساء الامس من الاخ خالد الاعيسر مدير قناة النيلين اكد من خلاله على متانة العلاقة مع قوون القناة والصحيفة وانه يعتذر عن كل ما بدر منه اذا كان فهم كلامه وحديثه في غير محله.

{ وقال بأنهم قدموا حلقة مميزة عن البث في هذا الخصوص وما سطرناه واعطونا حقنا بالكامل وختم بقوله لكم العتبى حتي ترضوا ونكتفي بهذا القدر الى هنا ونقفل هذا الملف مع تمنياتنا لقناة النيلين بالتوفيق في نقل مباريات الممتاز واسعاد القاعدة الجماهيرية العريضة.

{ فات على الوزير وانهاء عمر مجلس الهلال مع نهاية نوفمبر ان هناك فترة تسجيلات فهل ستقدر عليها لجنة التسيير!؟؟ اذا وجدت ام سيكون هناك فراغ اداري؟؟ ومن اين تأتي اموال التسجيلات وتعاقدات المحترفين ومتابعتهم!!؟؟

{ من الواضح سيكون الاتجاه هو التمديد لهذا المجلس حتى الفراغ من التسجيلات ولكن يجب ان يكون ذلك مبكرا!! حتى لا يحدث خلل!!؟؟

{ لجنة التسيير لن تقدر على التسجيلات!!!

{ يحتفي رئيس الهلال الامين البرير برئيس الرؤساء السابق للهلال اللواء عمر علي حسن.

{ ويستحق هذه الاحتفائية بكل حق وحقيقة فقد اكد نقاء معدنه في الاحداث الهلالية الاخيرة وادلى بدلوه الذي كان مؤثرا وفاعلا، مرحبا به بعد عودته الاخيرة من الامارات والف مبروك.

{ جاء في الاخبار ان مدرب الهلال صلاح آدم لم يغامر بالمدافع مالك خوفا من الكرت الثالث حتى لا يتوقف ويغيب عن مباراة القمة متجاهلا بان نقاط الاهلي اهم وتعطي دافعا معنويا اكبر، والمثل يقول عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة!!!

{ فقدان الهلال لنقطتين امام اهلي عطبرة غير مبرر في زمن قاتل من عمر المباراة!! وربما ذلك لخير.. خير تصحيح المسار ومعالجة الاخطاء ومباغتة الخصوم بهجوم مرعب من البدايات والحسم باكثر من هدف!!

{ ماذا جرى للجنرال الذي كنا نعرفه مع هلال الجبال؟؟ لن نقبل بعد اليوم بأي تفريط في أية نقطة.. والمحك والتحدي الاكبر لقاء القمة والله الموفق.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]