رمضان أحمد السيد

الهلال يضرب برباعية الرومان


[JUSTIFY]
الهلال يضرب برباعية الرومان

احتفائية خاصة مع كاريكا أبطالها الغزال وتراوري
وتستمر المواجهة المثيرة للهلال في مواجهة اهلي الخرطوم.. والمريخ يصارع أهلي شندي
إتحاد الكرة يعلن عن اجتماع لحسم فوضى الممتاز
لماذا يسكت الهلال عن ترصد الحكام للاعبيه؟
هل كان الحضري يبحث عن حالة طرد حتى يغادر للقاهرة؟
الدمازين منطقة مقفولة للهلال
إنتصارات مدوية للبرشا والارسنال والميلان.. وسقوط مدوي لشيلسي في معقله
وزير المعادن كمال عبد اللطيف ووالي البحر الاحمر د. إيلا يدشنان انتاج خام الحديد في احتفائية رائعة

{ .. وكما هو متوقع إكتسح الهلال اتحاد مدني برباعية نظيفة، وكان بالامكان ان ترتفع الي نصف دستة.

{ اجاد الثنائي مهند الطاهر وكاريكا وتبادلا التسجيل وصناعة الهدفين الاولين للهلال مبكرا مما اراح القاعدة الجماهيرية العريضة وكذلك اللاعبين والجهاز الفني وتسيد بعدها الهلال المباراة واضاف محمد عبد الرحمن ميدو الهدف الثالث مستفيدا من قذيفة المتألق كاريكا والتي ردها الحارس، وعرف كاريكا كيف يحتفي بمولوده الجديد مع زملائه وحتي مهند الطاهر وتراوري بعد نزوله وهدفه الرابع احتفى مع كاريكا على طريقة بيبيتو البرازيلي.

{ تواضع الاتحاد في المباراة وعدم اظهار اي ندية قتل المباراة التي سادها الهلال طولا وعرضا ولعبوا باسترخاء شديد وتساهلوا مع العديد من الفرص.

{ غابت بعض الوجوه وحضرت وجوه جديدة وكان الاداء فعالا وممتازا والانتصار كبيرا رفع ايضا رصيد تراوري من الاهداف في الصدارة الي 10 وكذلك رفع رصيد كاريكا.

{ بالانذار الذي ناله الشغيل يغيب عن مباراة الهلال القادمة في مواجهة اهلي الخرطوم.

{ والاهم ان عددا من اللاعبين الموقوفين المعز وبكري المدينة سيعودون وكذلك اللاعبين الذين اراحهم المدرب في لقاء الامس بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في قمة الممتاز وعلي رأسهم مالك وخليفة وبشة!

{ وتستمر المطاردة المثيرة في صراع الصدارة حيث يواجه المريخ برغم انه سيلعب علي ملعبه بامدرمان فريق الاهلي شندي وهي مباراة ليست سهلة لفريق يتطلع للمحافظة علي الصدارة وآخر يسعى للتمثيل الخارجي.

{ وتتوالى الاحداث وتقول الاخبار ان الحضري تعرض لكسر في انفه ثلاثي الابعاد او مركب وسيطير اليوم للقاهرة للخضوع لعملية جراحية!! نراهن بان الحضري سيكون اول المشاركين في لقاء المريخ القادم في مواجهة اهلي الخرطوم.

ثورة المعادن الاقتصادية تتواصل وتدشن خام الحديد:

{ كان لنا شرف مرافقة وزير المعادن السيد كمال عبد اللطيف والوفد المرافق له الي بورتسودان وتحديدا منطقة ادراويب وذلك لتدشين انتاج خام الحديد وسط احتفالية كبرى كان على رأس المستقبلين والمشاركين فيها والي البحر الاحمر د .محمد طاهر ايلا بجانب عدد من المسئولين والسفارة الصينية والشركة المنفذة شركة فو للتعدين وصاحبها ومديرها العام وعدد من رجال الاعمال والاعلام والقنوات الفضائية، تخللته العديد من الكلمات لمعتمد محلية جبيت المعادن، ومدير شركة فو، والوزير كمال عبد اللطيف ووالي البحر الاحمر، حيث اشادوا بالشركة الصينية واهمية صادر الحديد والمربعات التي تنتج المعادن في المنطقة.

{ وتبودلت بعد قص الشريط من خلال الاحتفائية الهدايا وختم الفنان المعروف محمد البدري الاحتفائية بروائعه والتي تفاعل معها الحضور.

{ تحدث مدير شركة فو عن اعمال الشركة في مجال التعدين ومجالاتها شاكرا الوزير ووالي البحر الاحمر على الدعم والرعاية.

{ وتحدث الوزير كمال عبد اللطيف مؤكدا بان كل ما ننعم به من خيرات بركات وفضل من الله سبحانه وتعالى.

{ وحيا والي البحر الاحمر قائلا بانه شيخه واستاذه الذي تعلم منه وقال ان الله نعم علي الولاية كاغني ولاية في المعادن وبكميات تجارية كبيرة لكن اعظم معدن حباه الله للولاية هو واليها د .محمد طاهر ايلا وده حقه علينا وواجبنا تجاهه.

{ وتحدث بلغة الارقام قائلا مساحة 4 كيلومترات تنتج 6 ملايين طن حديد، واذا كان الطن بسعر 160 دولار فمعنى ذلك ان كل كيلو يطلع مليار دولار!! وما بالك والمساحة المستهدفة 1800 كيلو!!!؟؟

{ حيا دولة الصين فقد اوفت ما وعدت والعلاقة استراتيجية مثلما كانت في مجال النفط والبترول.

{ونقل بشريات نائب وزير التجارة الصيني الذي قال سندعم ونستثمر في كافة المجالات الزراعة والصناعة والطرق.

{ وقال بان ولاية البحر الاحمر من افضل الولايات واكثرها انجازات وتقدم.

{ وسنعمل لتذليل كافة الصعاب التي تواجه شركات التعدين في السودان، وطالب البنوك بدعم هذا القطاع حتى لا تفوتهم الفرصة فهو قطاع واعد ومنتج والفرص فيه مذهلة.

{ وقال بانها ايضا للمستثمرين من داخل السودان والقطاع الخاص ليقبلوا علي هذا القطاع.

{ وقال بانهم في طريقهم لافتتاح الكثير من المناجم اوشاب في نفس المحلية وفي الشمالية مصنع مهوقني في الدويشاب ومحلية حلفا وهكذا تتوالى التحركات كل 15 يوم.

{ وتحدث والي البحر الاحمر محمد طاهر ايلا مؤكدا سعادتهم ببداية انتاج منطقة ادراويب لخام الحديد فانها بشرى لاهل السودان تضاف لمناطق التعدين في الذهب واكد التنسيق الكامل مع وزارة المعادن وقال بان عائدات التنمية هي للجميع ويجب ان يسعد المستثمر والمواطنون واكد علي اهمية الاستقدام والتوظيف لاهالي المنطقة، وتدريبهم واكد ترحيبهم بكل شركات جديدة.

لحن الختام

{ اعل اتحاد الكرة عن اجتماع حاسم نتمنى ان يحسم من خلاله كل الفوضى.

{ لماذا يتجاهل الهلال تصعيد قضاياه تجاه التحكيم والكرت الاصفر الذي منح للاعبه بكري المدينة المعتدى عليه من قبل الحضري والذي لم يحرك الحكم تجاهه.؟؟

{في وقت يتواضع فيه اداء حكامنا على المستوى المحلي ينجح الدوليون على المستوى الخارجي، وآخر الاخبار اختيار طاقم تحكيم للقاء السبت 21 سبتمبر بين وفاق سطيف الجزائري والبنزرتي التونسي في الكونفدرالية بقيادة خالد عبد الرحمن وعبدا لعزيز التوم وعارف حسب الرسول وهاشم آدم.

{ جرت بالامس قرعة امم افريقيا للمحليين بجنوب افريقيا ، وبعد ان ودعنا على يد المنتخب الاثيوبي سنقعد فراجة!!

{ هل كان الحضري يبحث عن حالة طرد حتى يغادر لبلاده؟

{ وشر البلية ما يضحك استفاد المريخ من تعثر الهلال امام الفرق الاخرى وجلس على الصدارة، في حين ان المواجهات المباشرة بين الهلال والمريخ تؤكد تفوق الهلال بالنقاط تعادل وانتصار عريض في القلعة الحمراء.

{ ترى هل سيصمد قرار المريخ في منع اللعب على استاده؟؟

{ كم كلفت مقصورة المريخ حتى يتم حصر الخراب الذي حدث للكراسي في حدود ثمانمائة مليون جنيه!!؟؟

{ ويكتسح البرشا اياكس بالاربعة، ويسجل ميسي هاتريك، وكأنه يقول لرونالدو ما فيش حد احسن من حد.

{ جميع الكبار ضربوا بقوة فاز نابولي، وفاز الميلان، والارسنال ما عدا شيلسي الذي خسر على ملعبه من بازل السويسري 1/2 مع تألق النجم المصري محمد صلاح والذي سجل هدفا!!

{ شيلسي الى اين؟؟

{ الغريب في الامر ان مجموعته الاضعف فبجانب الفريق السويسري هناك شالكة الالماني وستيوا بوخارست.

{ بحكم آخر زيارة والمشاركة في مشاريع التنمية وتعلية خزان الروصيرص وتجاوب الجمهور مع الفعاليات الرياضية التي شارك من خلالها نجم الهلال كاريكا والغزال فان المنطقة حقيقة مقفولة للهلال وسيشاهد الجميع كيف سيقف الجمهور مع الهلال ضد المريخ في لقاء كاس السودان المرتقب.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]