رمضان أحمد السيد

خلال حديثي لقناة الشروق أمس:جمال الوالي والبرير الأقرب لقيادة القمة مجدداً


[JUSTIFY]
خلال حديثي لقناة الشروق أمس:جمال الوالي والبرير الأقرب لقيادة القمة مجدداً

رغم الإستهداف الذي واجه البرير إلا أنه صمد
الحكيم زاهد في المنصب وأتوقع منافسة قوية بين الكاردينال والبرير
كروجر لم يأت بجديد والممتاز أزرق والموردة باقية
شداد صعب المراس وأتوقع أن تثير قضيته مع الإتحاد ردود أفعال واسعة
أكثر من شخص يمكنه قيادة الهلال عكس المريخ!!
الصراعات الرياضية نتيجة لقوانين الهيئات الشبابية!
تفريط الموردة في لاعبيها سبب تدحرجها في الممتاز!!!
مواجهات مهمة بالدوريات الاسباني والانجليزي والايطالي والفرنسي

> اتاحت لنا قناة الشروق الفضائية مساء امس من خلال برنامج «ساعة رياضة» الذي يقدمه الاستاذ طلال مدثر فرصة الحديث في مواضيع مختلفة تهم الوسط الرياضي والانتخابات المزمع قيامها في الناديين الكبيرين الهلال والمريخ في المرحلة المقبلة اضافة للشكوى التي تقدمت بها مجموعة دكتور كمال حامد شداد طاعنة في قانونية عمل بعض اعضاء الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم لانهم يعملون في جهات لها صلة مالية بالاتحاد.

> اضافة لمسيرة الناديين الكبيرين الهلال والمريخ الفنية وتوقعاتي لفريق الموردة في الموسم الحالي ونظرا لاهمية المواضيع التي اثارها الاستاذ طلال مدثر رأينا ان نشركك عزيزي القاريء معنا:

> قلنا انه ومن خلال فعالية وحركة اعضاء لجنة تسيير نادي المريخ فان السيد جمال الوالي اضافة للسكرتير طارق كانا الاكثر حركة ونشاطا في الوقت الذي لم يظهر فيه بقية اعضاء اللجنة في الصورة، لذلك اتوقع من الجمعية العمومية المقبلة اجماعا علي الرئيس وفي كل الاحوال سوف تأتي النتيجة لصالح السيد جمال الوالي.

> وعن انتخابات نادي الهلال قلنا بان مجلس السيد الامين البرير قد صادفته ظروف عصيبة وتعرض لاستهداف كبير الا انه صمد مما يدل علي قوته وقد ادي المجلس رسالته بالصورة الكاملة، وتوقعنا ان تكون هناك لجنة تسيير والمجتمع الهلالي جاهز، وكذلك امكانية ان يأتي مجلس قوي لادارة الهلال في المرحلة المقبلة خاصة وان هنالك أكثر من شخص يمكنه قيادة نادي الهلال علي عكس المريخ الذي يعتمد على جمال الوالي فقط.

> واضفت ان هناك نسبة كبيرة من العضوية الموجودة حالياً في نادي الهلال تدين بالولاء للسيد الأمين البرير واذا كان يرغب في العودة لقيادة النادي فهو قادر على ذلك.

> وهنالك ايضا حكيم الهلال طه علي البشير ولكن يبدو انه زاهد في المنصب علي الرغم من رغبة الكثيرين في عودته وكذلك هنالك السيد اشرف سيد احمد الكاردينال والذي اذا ترشح ستكون هناك منافسة كبيرة بينه والبرير ويمكن ان يحدث تنسيق بينهما وهنالك ايضاً البرجوب والحاج عطا المنان ولكن من وجهة نظري ان مشكلة الديون ستواجه المجلس الجديد.

> ومن هذا الواقع يمكنني القول بان البرير هو الاقرب ولا اريد ان اقول الانسب والامين بحكم تجاربه ومعاصرته لاداريين كبار من امثال الراحل المقيم الطيب عبدالله فهو قادر علي ادارة النادي.

> اما عن القضية التي اثارها الدكتور كمال شداد ولجوئه للفيفا في عدم قانونية عمل بعض اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم لانهم يعملون في جهات ذات صلة مالية بالإتحاد قلت ان قادة الإتحاد انفسهم يعرفون الاجابة علي هذا السؤال اكثر من غيرهم وهم يعرفون الدكتور شداد جيداً.. فهو لايقدم على خطوة اذا لم يكن واثقا من جدواها وقد كان قريبا جدا من الفوز في الانتخابات السابقة لولا اصوات اتحاد الخرطوم حيث فازت مجموعة الدكتور معتصم بفارق (5) اصوات فقط.. > وكذلك هنالك شكاوي مماثلة في بعض الدول ولكن اثبات مثل هذه الحالات تحتاج الي جهد كبير والدكتور شداد كما عرف فانه رجل صعب المراس واتوقع ان تثير هذه القضية ردود افعال كبيرة.

> اما عن الصراعات في الوسط الرياضي فقلت انها بسبب قوانين الهيئات الشبابية والرياضية ويجب علي القائمين علي الامر ايجاد حلول ناجعة لهذه المشكلات بالاستفادة من خبرات الدكتور شداد والاستاذ مجدي شمس الدين وغيرهما من اعضاء اللجان في الاتحادين الافريقي والعربي.

> وعن مسيرة المدرب الالماني مايكل كروجر مع نادي المريخ والاضافات الفنية التي احدثها في الفريق قلت بان اول محك لهذا المدرب كانت مباراة القمة امام الهلال والتي خسرها المريخ ولذلك فإنه لم يقدم جديداً وفي المباراتين الاخرتين اللتين اشرف عليهما امام الامل والاهلي شندي جاء فوز المريخ باهتاً خاصة امام الاهلي شندي.

> واذا احتسب هدف الاثيوبي اديس كان يمكن ان تنتهي المباراة بالتعادل ولكنني مع ذلك اقول ان الوقت لايزال مبكراً لتقييم تجربته وهناك مباريات كبيرة تنتظره امام الاهلي الخرطوم والخرطوم الوطني والموردة وأتوقع أن يخسر المريخ بعض النقاط لان اداءه ليس في تصاعد بعكس الهلال.

> وأخيراً تحدثت عن نادي الموردة وقلت إن تفريط الموردة في لاعبيها هو سبب تدحرج موقع الفريق في روليت الممتاز وكل النجوم التي فارقت الموردة يشار إليها بالبنان في الدوري الممتاز ولكنني أتوقع أن تثبت في الممتاز هذا الموسم.

لحن الختام:

> العقوبات التي أصدرها الإتحاد بخصوص نادي الهلال كانت مجحفة في حق الهلال لأن الهلال لعب خارج أرضه وكان متقدما في النتيجة.

> عقوبة الحضري كانت مخففة وكان عليهم إيقافه لأكثر من مباراة.

> لو ركزت اللجنة قليلا لعلمت أن الشغب في مباراة القمة بدأ مع الهدف الثالث للهلال الذي أحرزه بشة، وكانت هذه بداية الشرارة.

> أنا مع أن يسلك الهلال الطرق القانونية ولا أحبذ الانسحاب من الدوري الممتاز فالهلال في موقف قوي وعلى عكس المريخ ويمكنه مواصلة الانتصارات والاحتفاظ ببطولة الممتاز التي حققها في الموسم الماضي.

> نحن كاعلام هلالي لسنا ضد الحضري ولكنه هو الذي يوقع نفسه في المحظور وكانت له احتكاكات حتى مع اداريي المريخ مثل عصام الحاج ودائما ما تأتي تصريحاته إستفزازية وقد تضرر منها المواطن السوداني وليس الرياضيين فقط!!

> تفاجأت وقناة النيلين تروج بأنها ستنقل نهائي كاس السودان في شطحة جديدة لمديرها المكلف الاعيسر والكل يعلم أن قناة الشروق هي التي تمتلك حق نقل نهائي كاس السودان.

> واذا كانت قناة النيلين تعتمد على إتحاد الدمازين فهي لا تعلم وهذه مصيبة لأن حق النقل عند الاتحاد السوداني وليس إتحاد الدمازين!!!

> اليوم جولات مهمة في البطولات الكبرى ففي اسبانيا يلتقي ريال مدريد باتلتيكو مدريد كما تلعب برشلونة أيضا ضد الميريا .

> وفي الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان يلتقي بتولوز .

> وفي ايطاليا يواجه نابولي جنوا وميلان امام سامبدوريا.

> وفي الدوري الانجليزي الفرق الكبيرة أمام محك الفرق الصاعدة، فهناك شيلسي يواجه توتنهام ومان سيتي يقابل استون فيلا والارسنال في مواجهة سوانزي سيتي وهي الفرق التي تقدمت فنيا بصورة هائلة مثل توتنهام هوتسبير الذي يواجه شيلسي وكذلك سوانزي سيتي الذي سيواجه الارسنال وهناك مباراة اخرى تجمع هال سيتي بويست هام.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]