رمضان أحمد السيد

الهلال بطل الممتاز عال العال والمريخ يعاني من الغيابات!


[JUSTIFY]
الهلال بطل الممتاز عال العال والمريخ يعاني من الغيابات!

الموردة في مواجهة المريخ مطالبة بإنقاذ تاريخها بكل الوسائل
جماهير الهلال في إنتظار المفاجأة ومشاركة الثنائي المحترف سيدي بيه وبامبا
صراعات مثيرة لفرق الذيلية الأربعة لتفادي السقوط
بن زكري يحرج قمة السعودية الهلال والنصر!!
أبطال أوروبا وصراعات مثيرة أطرافها الأرسنال وشيلسي ونابولي
القمة الإسبانية الريال والبرشا في محك القمة الإيطالية اليوفي والميلان قبل كلاسيكو السبت
برازيل أفريقيا تأهلت وبرازيل أوروبا أمام المحك
ملحق أوروبا للمونديال: رونالدو وابراهيموفيتش وجها لوجه!!

{ حسنا والأحداث الأخيرة طبعا أحداث العيد وتمرد تراوري، أنها لم تؤثر على إعداد الهلال وتمارينه والتي إنتظمت بالسرعة المطلوبة خاصة لاعبي الولايات الذين وصلوا في الزمن المحدد لهم.!!

{ ووضح من خلالها الإقبال بشهية وقبول التحدي وعدم التفريط، والتألق غير العادي للأساسيين وحتى البدلاء، بجانب المحترفين والذين نتوقع أن يعود منهم في لقاء الغد سيدي بيه وبامبا، ربما بعد تأمين النتيجة مبكرا.

{ وهذه كلمة السر في هذا اللقاء (الحسم المبكر) حتى لا يدخل الفريق في متاهات في الشوط الثاني، والذي أصبح الأداء فيه يتأثر دائما خاصة في الدقائق القاتلة ودونكم الهدف الذي ولج في شباك الهلال في كادوقلي!!

{ وبالمناسبة أن معدل التسجيل في الزمن القاتل من عمر المباريات أصبح في تزايد مستمر على كافة الدوريات حتى العالمية من حولنا!!

{ واليوم يلعب المريخ في واحدة من أكبر محاولاته لتأمين الصدارة وبالتالي إنتزاع اللقب من الهلال والذي لا يزال يحمله وذلك عندما يواجه الموردة!!

{ والموردة عودتنا في المواقف الحرجة كيفية تجاوزها وعمل المستحيل للخروج من الموقف الحرج الذي هي فيه، وفي الدورة الأولى كانت الأقرب لإحراج المريخ حتى ولو بالتعادل بعد أن خسر بفارق هدف وحيد 1/2!! حيث وصلت لشباك الحضري!!

{ واليوم المريخ يعاني و في أسوأ حالاته نتيجة لبعض الإيقافات وحتى البدلاء ظلوا في حالة إبتعاد دائم!!! والحارس أكرم لا يؤدي مباريات متتالية بمستوى واحد.. فإذا ما تعرض لضغط وإختبار حقيقي وتهديف مستمر من كافة الإتجاهات والمسافات فإنه لا يقوى على الصمود!!

{ وراجعوا الكثير من الأهداف التي ولجت شباكه سواء على المستوى المحلي أو المشاركات الخارجية والتي في آخرها ودع المريخ البطولة من الدور الأول على يديه! وأذكر يومها بأنني قلت جاءت الجماهير لمشاهدة البرنس فبهرها نمرة 8 في الفريق المنافس والذي سجل في الثمانيات ومن مسافة بعيدة أروع الأهداف يخسر المريخ على ملعبه بعد أن خسر ذهابا في يوم الهروب الكبير للحضري وقتها!!!

{ ومباريات اليوم المهمة لا تقتصر على لقاء المريخ والموردة برغم أن البعض يقول إن القراقير فقدوا 50% من المباراة بعد تحويلها لمعقل المريخ وجماهيره!!

{ الكل يترقب جولة الحصاحيصا بين النيل وأهلي شندي وكان النيل تعادل ذهابا مع أهلي شندي في المباراة التي لعبت بإستاد الهلال بأم درمان بسبب معسكر الأهلي ومشاركته كونفدراليا!!

{ وموقف النيل وصحوته الأخيرة ونتيجة المباراة عنوان لموقفه وما يمكن أن يسفر عنه لقاؤه في الأسابيع الحرجة على ملعبه في مواجهة المريخ العاصمي!!

{ ومن جولات اليوم المهمة عندما يستقبل أهلي مدني الجريح فريق الخرطوم الوطني! والفريقان تراجعا كثيرا في الدورة الثانية.

{ والأهلي مهدد إذا ما خسر اليوم لأنه لا يضمن جولتين مهمتين في مواجهة طرفي القمة الهلال والمريخ!! كما أنه سيصارع نيل الحصاحيصا المتذيل في آخر الأسابيع!!

{ أهلي عطبرة الزاحف بقوة يواجه هلال كادوقلي ومن بعده المريخ وبالتالي المباراة أيضا عنوان لجولة قادمة يصعب التكهن بنتيجتها وهي المحك للمريخ في طريق خطف اللقب من الهلال!!

{ النسور وإتحاد مدني لقاء البحث عن طوق النجاة من المنطقة الخطرة!!! خاصة النسور!! وفي حالة خسارة الإتحاد ربما يتأزم موقفه مع ثلاثي المؤخرة في النهاية!

{ مريخ الفاشر وأهلي الخرطوم لقاء تحسين المواقف خاصة مريخ الفاشر والذي ينتظره النيل والموردة المهددان على التوالي قبل أن يواجه أهلي شندي ثم المريخ في ختام مبارياته!!

{ ويبقى المسرح مهيأ في النهاية بالاربعاء للمواجهة الوحيدة والكبرى بين الهلال والأمل العطبراوي!!!

لحن الختام:

{ عندما نتحدث عن الدوريات الأوروبية ونقول بأن المتذيل يطيح بالمتصدر في الروليت فإنما نعني بأنه ليس هناك كبير على الكرة إذا ما شدت الموردة ساعد الجد وواجهت المريخ بكل قوة!!!

{ والموردة مطالبة بالفوز أو أضعف الإيمان التعادل وبكل الطرق!! طبعا المشروعة ولا أقول غير المشروعة حتى لا (يشب) في وجهنا سلك وأبوشيبة اخطر مشجعي المريخ في العهد الحديث.

{ حتى في غياب علي جعفر لا يثق كروجر في باسكال كمدافع وربما يدفع بسعيد السعودي الغائب الحاضر والبعيد كل البعد عن المواجهات الكبيرة.

{ حكام كثر وخبراء تحكيم اتصلوا بنا مشيدين بما سطرناه عن الحكم الدولي الكبير الفاضل أبوشنب وانه لايقصد مجاملة النيل ولا الوقوف ضد الفرق الاخرى!! وامن هؤلاء على ان الفهم الذي يجب ان يسود هو ان اخطاء التحكيم جزء من اللعبة!! وانه لايوجد حكم واحد في العالم لايخطئ.

{ بالمناسبة الحكم الدولي الالماني فليكس برتش والذي اخطأ في احتساب هدف في الدوري الالماني من كرة دخلت من الشباك الخارجي اسند الاتحاد الاوربي له إدارة اخطر المواجهات في دوري ابطال اوربا بين برشلونة وميلان الليلة!!

{ بن زكرى المدرب الجزائري الشهير الذي عمل معنا واحدثت إقالته من اهلي شندي ردود افعال كبيرة وبعد فترة اهتزاز لفريقه الرائد في بداية الدوري السعودي عاد اكثر قوة وهو يطيح بالهلال من صدارة الدوري بعد الفوز عليه. وبالامس وفي ظل توقف الدوري تعادل وديا مع النصر المتصدر!!

الرائد الذي قفز لمنطقة الوسط او الدفء مؤهل للفوز في لقائه الدوري القادم السبت 26 أكتوبر الجاري امام العروبة على ملعبه ومزاحمة فرق المقدمة.

{ اخيرا سحبت القرعة التي روجنا لها في الفترة الأخيرة ، دور الملحق لابطال اوربا لتكملة منتخبات المونديال!!

البرتغال برازيل اوربا في مواجهة السويد أو فلنقل كرستيانو رونالدو في مواجهة زالتان ابراهيموفيتش اشهر نجمين في الدوريات الاوربية في الفترة الأخيرة مع ناديهما ريال مدريد وباريس سان جيرمان وهكذا سيغيب احد النجمين الكبيرين عن مونديال البرازيل!!.

.. وموقف فرنسا في مواجهة اوكرانيا قد يكون اخف ولكن الاوكراني متطور وفي جولة ذهاب واياب سجل 16 هدفا بقيادة نجمه ديفتش ، ترى هل ينجح رفقاء ربيري وبنزيمه وسمير نصري في فعل شئ وحفظ ماء وجه المنتخب الفرنسي والذي كان حظه العاثر قد وضعه في مجموعة بطل العالم اسبانيا!! ونفس الشئ بالنسبة للسويد والذي وضعها حظها العاثر في مجموعة المانيا!!

{ بالمناسبة برازيل افريقيا غانا ضمنت مقعدها في النهائي من جولة الذهاب!!

{ واليوم اللقاءات والجولات المهمة والصعبة في نفس الوقت في ابطال اوربا عندما تتصارع فرق كبيرة وشهيرة على صدارة المجموعات والتأهل.. ابرز المباريات:-

.. الارسنال وبروسيادورتموند

.. ميلان وبرشلونة

.. شاكله وشلسي

.. مارسيليا ونابولي

وغدا يلعب مانشيسترسيتي ، والمان يونايتد ، وكذلك اقوي مواجهات الغد لقاء ريال مدريد ويوفنتوس

.. كما يلعب بايرن ميونخ

.. وباريس سان جيرمان مباريات متفاوتة مع خصوم عاديين!!

{ السويد ونيجيريا في كأس العالم للناشئين السابعة من مساء اليوم دعوة للمشاهدة والمتعة وتحية لصغار نسور قرطاج وهم يحلقون في دور الـ 16.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]