رمضان أحمد السيد

الهلال بطل الممتاز وموعد مع الإنتصار من عصرا حار!!


[JUSTIFY]
الهلال بطل الممتاز وموعد مع الإنتصار من عصرا حار!!

(كيبل) يحول المباراة عصرا والأهلي يرفض التلفزة لأغرب سبب!!
نيمار يسجل في الكلاسيكو على طريقة كاريكا!!
لاعبو الهلال هل يحتفون بتتويج كاريكا هدافا من جولة اليوم؟؟
السامبا الصغير يضرب موعدا مع حامل اللقب في ربع الهائي
المكسيك تستغل (موضة) حراس المرمى هذه الأيام وتتأهل
مواجهات مثيرة لنيجيريا والمغرب وساحل العاج وتونس في البطولة
غانا تستفز مصر مجددا وتعلن عن شعارها الجديد لكاس العالم بالبرازيل
الأرسنال وشيلسي في نهائي مبكر، وديربي لندن على كأس الرابطة
هل يفقد ريال مدريد نجمه رونالدو في الدوري؟؟
ركلة جزاء تطفيء النيران تجاه مدرب الأردن حسام حسن
بمبادرة من قوون رئيس أهلي مدني لا يمانع في التلفزة ويتخوف من غضب الجماهير

{ تتجه الأنظار والأسماع نحو قمة الدوري في هذا الأسبوع أهلي مدني عندما يستقبل الهلال العاصمي!!

{نقول الأنظار برغم أن أهلي مدني رفض بعدم تلفزة المباراة أو حتى تسجيلها!!

{ وللأسف الشديد علمت من رئيس نادي أهلي مني والذي فتحنا معه خط بالأمس السيد بدر الدين عوض الله عثمان أن الأمر لا يتعلق بحقوق أو مطالبة، وإنما يتعلق بتجاهل الجهة الناقلة وعدم بثها أو تسجيلها لعدد كبير من مباريات الفريق ويقول بأنهم غير مسئولين عن أي تلف أو إشكالات تتعلق بالكاميرات إذا دخلت الإستاد!!

{ ومصدر الإزعاج وما يغضب أسرة الأهلاوية وجماهيره في مدني أنهم لا يتلقون حتى مجرد إعتذار عن عدم النقل!!!

{ نتمنى أن يحل الإشكال وألا يحرم الأهلاوية الملايين المنتشرين في بقاع السودان وخارجه من مشاهدة المباراة ومتعتها وإثارتها والممتاز يدخل مرحلته الحاسمة!!

{ نعود لموضوع المباراة ونقول بأنها قمة بحكم الصراع الكبير حول نقاطها بين الفريقين الهلال يبحث عن الصدارة والإحتفاظ بلقب الممتاز!!

{ وأهلي مدني يسعى للنجاة من الهبوط بعد الموقف الذي أدخل نفسه فيه!!

{ أعتقد أننا أوفينا هذه المباراة حقها وقدمنا روشتة فوز الهلال ونحن نتحدث عن نتائج الهلال الباهرة وعدم خسارته في الممتاز سوى مرة واحدة وبسبب عامل نفسي عندما أصاب بويا نجم أهلي شندي طبعا يومها من دون قصد رغم خطورة الحالة!!

{ والطريف في الأمر أن المريخاب يحاولون الربط بين حالة علاء الدين يوسف واللاعب بويا في حين أن بويا يومها لم يطرد من المباراة وحالة علاء الدين يوسف كانت كرت أحمر يشهر في وجه اللاعب مباشرة!!

{ نعود لموضوعنا ونقول خسر الهلال مرة واحدة طيلة الممتاز في حين أن أهلي مدني خسر 12 مرة، ونقول له تأهب لإستقبال الهزيمة رقم 13، واهلي مدني لم يفز طيلة المنافسة سوى ثلاث مرات فقط مقارنة بالهلال الذي فاز 14 مرة!!

{والطريف في الأمر أن كلاهما تعادل 7مرات!!

{ وبعد ده كلو يقول المعلم خالد بخيت بأن جارزيتو أفضل مدرب!!

{ تصوروا جارزيتو والذي في عهده ودع الهلال من الدور الأول الافريقي!!

… هذا الدور الذي شارك فيه المحترف تراوري المتمرد!!!

{ نعود لأجواء المباراة ولا نريد أن نتحدث عن الثقة الزائدة التي تكون سببا في الكوارث، وضربت مثلا بالمدرب نفسه صلاح آدم عندما كان يقود هلال كادوقلي وكيف أنه وبسبب الثقة الزائدة خسر هلال كادوقلي أولى مبارياته بعد سلسلة من النتائج لم يكن من بينها الخسارة وحتى مع الهلال العاصمي وقتها تعادل!! في حين كان فيه أهلي مدني قد تلقى ثلاثة هزائم متتالية!!

{ يقول رئىس أهلي مدني حول حكاية اللعب عصرا بأن فريقه هو الآخر متضرر ومن خلال الإجتماع التقليدي وضح بأننا لم نكن وراء هذا القرار وإنما إتحاد الكرة المحلي بمدني تسبب في عطل الكيبل الكهربائى!! وبالتالي فأن المباراة ستكون عند الخامسة الا ربعا.

{ الهلال سافر كاملا وجاهزا ويريد أن يحافظ على سجله خالياً من الهزائم في الدورة الثانية!!

{ وبطولة اخرى تتعلق بلقب الهداف لابد وان يحسمه كاريكا والمطلوب من زملائه مساعدته في ذلك بصناعة الاهداف سواء من التمريرات أو العكسيات!! والملاحظ ان كاريكا خلال هذا الموسم وفي غياب البرنس ظل يقاسم لاعب الوسط مهند الطاهر الغزال صناعة الاهداف بجانب تسجيله ايضا ومنافسته على لقب الهداف!!

{ ونلاحظ ان نيمار وعلى طريقة كاريكا في الكلاسيكو سجل الهدف الاول وصنع الهدف الثاني لفريقه برشلونة وهكذا توجه الكثيرون نجماً للمباراة وآخرون اطلقوا عليه عريس الكلاسيكو!!

{ وهناك لقاءان آخران اكثر سخونة تتعلق بتفادي الهبوط!!

النيل عندما يحل ضيفاً على مريخ الفاشر.

.. والثانية بين النسور والموردة.

.. وكان لقاء الامل عطبرة والاهلي الخرطوم والمحدد له اليوم بعطبرة قد حول الى مدني ليلعب بالخميس!!

{ وغدا الاربعاء مباراتان فقط.. القمة الاخرى العاصفة بين المريخ واهلي عطبرة!!

واتحاد مدني عندما يستقبل اهلي شندي!!

٭ لحن الختام

{ في كأس الرابطة الانجليزية اليوم نهائي مبكر على ملعب الامارات بلندن بين الارسنال وشلسي عند الساعة الحادية عشر الا ربعا ليلا وابرز مواجهات اليوم الاخرى مانشيستر يونايتد عندما يستقبل على ملعبه الاولدترافورد فريق نوريتش سيتي في نفس التوقيت..

.. وغدا يستقبل نيوكاسل على ملعبه سانت جيمس بارك فريق مانشيستر سيتي ويستقبل توتنهام فريق هال سيتي.

{ لم يخيب فريق السامبا الصغير في بطولة العالم للناشئين بالامارات وخاصة نجمه وهدافه بوستشيليا ظننا فيه ونحن نضع صورته بالرقم 11 من ابرز لقطات العمود ونحن نقدم للمباراة في مواجهة روسيا.. حيث فازت البرازيل بثلاثية مقابل هدف وسجل اللاعب هدفين لتتأهل البرازيل لربع النهائي ومواجهة ساخنة لاتينية مع المكسيك حامل اللقب والذي فاز بدوره على ايطاليا.

واستقل المكسيكي «موضة» هذه الايام وخروج الحارس من مرماه ليرسل كرة من مسافة بعيدة لتعانق الشباك وتفتحها امام هدفين آخرين!!

ويتواصل ثمن النهائي وتلعب تونس في مواجهة الارجنتين.. ونيجيريا امام ايران وتلعبان في الخامسة مساءا كما تلعب المغرب امام ساحل العاج عند الرابعة عصراً.

{ استفزاز جديد من غانا للمصريين وذلك باعلانها الشعار الجديد الذي ستلعب به كأس العالم بالبرازيل من قبل لقاء الاياب واعلان تأهلها الرسمي….

غانا لاتزال تطالب بنقل مباراة الاياب من مصر والمحدد لها 19 نوفمبر

{ حسام حسن يطفئ الانتقادات الاردنية من الصحافة بفوز ودي على المنتخب النيجيري بهدف من ركلة جزاء استعدادا لملحق كأس العالم في مواجهة الاورجواي ونجماها الأكثر تألقا هذه الايام سواريز وكافاني!!

{ اشارت تقارير صحفية في اسبانيا ان رونالدو مهدد بالايقاف بعد ان اشار الى الحكم محتجا على ركلة الجزاء غير المحتسبة معه وازداد احتجاج اللاعب بعد هدف برشلونة الثاني لينال كرتا اصفراً.

ترى هل يلعب الريال بدون رونالدو مبارياته القادمة!!

{ المريخ في اخطر مطب!!

{ محمد كوكو على الخط.

{ الهلال حامل اللقب سيحسمها من عصرا بدري بمشيئة الله.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]