رمضان أحمد السيد

الفوز بنصف دستة حصريا للهلال حامل اللقب


[JUSTIFY]
الفوز بنصف دستة حصريا للهلال حامل اللقب

6 أهداف رائعة.. كل هدف يحكي عن قصة وحكاية
4 لاعبين في الهلال يتميزون بلقب (أصنع هدف وسجل الآخر)!!
صلاح آدم يطفيء جارزيتو ويتفوق عليه إيابا وصدارة!!
هدف عالمي للداهية سيدي بيه!!
السداسية تثير الرعب في المريخاب قبل الصدام مع الإكسبريس العطبراوي
ممزق شباك الحضري يقود النسور لفوز عريض على القراقير
نيجيريا وساحل العاج تتأهلان.. تونس والمغرب تودعان وقمة محتملة بين البرازيل والأرجنتين
رونالدو يجبر بلاتر على الإعتذار!!!

{ نجح الهلال بطل الممتاز من تخطي عقبة آخر المباريات خارج ملعبه بالفوز الكبير والمستحق على أهلي مدني وبنصف دستة من الأهداف كثاني أكبر إنتصار في البطولة وحصريا للهلال والذي سبق وأن فاز بنفس النتيجة على الموردة الأمدرماني!!

{ أكدت المباراة على عدة حقائق أبرزها:

ـ الإرتفاع في مستوى الهلال من مباراة لأخرى.

ـ تفوق المدرب صلاح آدم على جارزيتو.

ـ جارزيتو ترك الهلال وعرضه للمركز الثالث في الممتاز واليوم الهلال في الصدارة حتى ولو إلى حين!!

{ أكدت المباراة أن لاعبي الهلال عرفوا كيف يطوعون الكرة تحت أقدامهم وكيف يضربون التكتل الدفاعي لأهلي مدني بالتمريرات البينية والسريعة واللعب عن طريق الأطراف.

{ أكدت المباراة بأن الهلال يمتلك الآن ذخيرة من اللاعبين الموهوبين والمميزين والذين يسجلون بإستمرار وفي أي زمن من عمر المباراة.

{ تألق نزار وسجل، وتألق الغزال وسجل، والهداف كاريكا يسجل بإستمرار ، وخليفة عاد لهوايته المحببة وأهدافه الرائعة التي غابت وإفتقدناها.

{ هل أذكركم بهدف أفريقي تاريخي أم بهدفه في بطولة بني ياس أم أهدافه مع الهلال في مناسبات محلية عديدة؟؟

{ كان بإمكان كاريكا أمس أن يكون هداف هدافي السودان، ولم يقصر زملائه في التمريرات ولكن أكثر من 7 تمريرات ضلت طريقها ببوصات!!

{ ولكنه في النهاية سجل وإرتفع لمركز الصدارة مع هداف أهلي شندي إسماعيل بابا برصيد 11 هدف لكل.

{ مباراة الأمس أكدت بأن الهلال يلعب ويجيد في كل الأزمان والعصور صباحا وظهرا وعصرا ومساء!!

{ أهداف الهلال بالأمس كل هدف يتحدث عن قصة، وعن صناعة وعن روعة!!!

.. هل نتحدث عن هدف مهند الإفتتاحي؟؟ أم هدف نزار الرأسي التخصصي ؟؟ أم هدف بشة؟؟ واللا هدف كاريكا؟؟ أم هدف خليفة؟؟

{ أما هدف سيدي بيه فهو حكاية ورواية. وعلى طريقة الكبار تخطى الحارس والذي تعب من حكاية (جيب من جوه)!! سجل بطريقة إحترافية في أقصي الزاوية الأرضية البعيدة من وضع لم يكن في محازاة المرمى، بل كان من زاوية صعبة جدا.

{ سعدت بمشاركة بامبا من البداية وكان مزعجا وكذا سيدي بيه والذي يؤكد مستواهما ومواهبهما أنهما من خلال الموسم الجديد ومع فترة الإعداد الكبيرة والكافية سيكونان عند الموعد دائما!!

{ وبدايتهما تذكرنا ببداية العديد من محترفي الهلال السابقين والذين بدأوا متواضعين ولكن سرعان بعد ذلك ما إنطلقوا وحققوا ما حققوا وخير مثال لذلك قودوين!!!

{ في عهد جارزيتو فاز الهلال وبعد طلوع الروح على أهلي مدني بإستاد الهلال في الدورة الأولى بهدف وحيد ويتيم!! واليوم الهلال مع صلاح آدم يحقق الفوز العريض محطما كل النتائج السابقة وكل نتائج الفرق الأخرى بما فيها المريخ!!!

{ حدثوني عن فريق حقق الفوز داخل ملعبه بسداسية!! إنه الهلال!!!

{ حدثوني عن فريق حقق الفوز خارج ملعبه بسداسية إنه الهلال!!!

{ حدثوني عن فريق حقق ثنائية سداسية من خلال الممتاز!! إنه الهلال!!

{ والأهم في كل هذا أن الهلال لم يعرف الخسارة على ملعبه!!

{ إستحق الهلال بطل الممتاز والذي يسعى بكل قوة للإحتفاظ بلقبه النتيجة العريضة وإستحق إشادة الكثيرين الذين تابعوه، وأولئك الذين تكبدوا المشاق لمشاهدته ولكن متعة المباراة وحلاوة الاهداف تنسي الجميع هذا الارهاق وهذا التعب.. ومن هؤلاء حمزة عابدين ، والثلاثي ، الفريق بحر الامين العام الذي لحق بالبعثة ومعه الهلالي المرهف امير التلب والفنان الشفيف جلال الصحافة.

{الهاتف والرسائل لم تتوقف والكل فرح وسعيد بهذه النتيجة والفوز العريض..

.. مبروك للهلال والذي بهذا الفوز الكبير يكون قد ادخل الرعب في نفوس كل خصومه بما فيهم المريخ والذي لايمكن ان يضمن الفوز في لقاء اليوم.. عندما يواجه اهلي عطبرة.

٭ لحن الختام

{ ليس هناك كلام كثير يمكن ان نقوله عن اهلي عطبرة في مواجهة المريخ اليوم. فاذا اراد ان يفوز فانه يمكن ان يحقق ذلك ، اهلي عطبرة متطور وحقق انتصارات متتالية وكاسحة.. وحتى في عطبرة من خلال الدورة الاولى نفد المريخ بهدف يتيم جاء من مخالفة سجل منها باسكال الهدف في وقت كتم فيه دفاع الاهلاوية انفاس هجوم المريخ.. واليوم حتى في هجوم المريخ يغيب كلتشي بحجة الاصابة.

ويقال ان المدرب يركز على محمد موسى.

{ { أهلي عطبرة الفوز بهدفين في لقاء اليوم يصعد به مباشرة للمركز الرابع متفوقا على الخرطوم الوطني الذي تعادل بالأمس مع هلال كادوقلي سلبيا.

.. التعادل يقربه.

.. الخسارة تبعده كثيرا!! فهل يفعلونها!!؟؟

{ ومن يتفوق على الآخر قلق صانع الأهداف أم محمد كوكو الهداف؟؟

{ شئ طبيعي ان يطالب اي لاعب من اي فريق آخر ان (يشد حيله) في مواجهة خصمه!! لكن الشئ غير الطبيعي ان يطالب لاعب أو مشجع او حتى اداري من فريق ان يتراخى مثلا امام خصمه!!.

{ اهلي عطبرة واتته فرصة العمر ليقفز لفرق الصدارة وعلى الاقل المركز الرابع للتمثيل الخارجي فهل يهدر الفرصة!! اذا ارادوا التأهل لهذه المرحلة فانها تتطلب الجهد والقتال!!

{ العرض الهلالي الرائع لم يترك لنا فرصة لنتحدث باسهاب عن احداث عالمية مهمة!!

وعلى طريقة محمد عبدالماجد وان طال السفر لاول مرة نشوف «مواسير» يتم اختيارها ضمن قائمة الـ 23 لاعبا لجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم.

{ ودعت تونس والمغرب من كأس العالم للناشئين لكن سعدنا بتأهل نيجيريا وساحل العاج وبالامس تأهل الارجنتين والاورغواي. والكل بدأ يتحدث منذ الآن عن مواجهة محتملة بين البرازيل والارجنتين!!

والابرز في دور ربع النهائي لقاء البرازيل والمكسيك بالجمعة وساحل العاج في مواجهة الارجنتين.

{ وتتواصل «موضة» الاهداف الهدية وسوء التفاهم بين الدفاع والحارس كما حدث في لقاء شلسي والارسنال، المدافع يخطئ في ارجاع الكرة ليقتنصها المهاجم لحظة خروج الحارس وعدم وصول الكرة المعادة له من مدافعه ويأتي الهدف الاول لشلسي!!

{ والأجمل في فينغر بصرف النظر عن الفوز والخسارة انه يمارس عملية التدوير للاعبين، وذلك بسبب ضغط المباريات بحيث يشارك في كل مباراة بمجموعة جديدة. ليس بالضرورة ان يكون التدوير للتشكيلة كلي!!

{ النسور ضرب الموردة بثلاثية وثنائية للنجم عاطف والذي سبق وان مزق شباك الحضري رغم الخسارة يومها من المريخ!!

{ الموردة خسرت ولحقت باهلي بمدني في الذيلية وقفز النسور ولحق بفريق النيل الحصاحيصا والذي عاد بنقطة غالية من الفاشر.

{ تصريحات بلاتر تجاه رونالدو وتفضيل ميسي عليه اقامت الدنيا ولم تقعدها.. احتج رونالدو واحتج النادي الملكي.. واحتج الاتحاد البرتغالي وفي النهاية اضطر بلاتر للاعتذار عبر تغريدة على حسابه الخاص على تويتر ونقل موقع تلفزيوني «أي تي في» بيان نشره بلاتر.. انه وبعد خطاب الادانة من رئيس الريال يقول بانه يقدم اعتذاره والذي شمل ايضا الجماهير العاشقة للريال واللاعب.

{ ويمكن ان نعدل ونقول على طريقة نيمار اصبح خليفة يصنع ويسجل، ألم يصنع هدف نزار بالأمس.. وهكذا يصنع نزار هو الآخر ويسجل.. وكذلك مهند الطاهر (لينضم) الجميع للمرعب كاريكا الذي يصنع ويسجل هو الآخر!!

{ مرحبا بـ «الهدف» في عهد اصدارها الجديد.. وبالتوفيق.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]