صلاح الدين عووضة

مُتعّذب خالص..!!!


[JUSTIFY]
مُتعّذب خالص..!!!

ü بعد (24) عاماً إكتشف غازي صلاح الدين أن الحزب الذي كان هو أحد رموزه يضيق بالرأي الآخر ولا يؤمن بالحريات!!!!..

ü بعد أن لم يتبق من عمره سوى أقل من عام إكتشف أنيس منصور أن نافذة غرفته الخاصة تطل على النيل!!!!..

ü بعد أن لامت آخرين كثيراً- الزميلة رشا عوض- على تسرعهم في الإنسلاخ عن حزب الأمة إكتشفت قبل أيام أن الحزب هذا يصعب البقاء فيه، فانسلخت!!!!

ü بعد (42) عاماً من حكمه البلاد إكتشف معمر القذافي أن الليبيين هم (أبناؤه)- وقد أشرف على الهلاك- بعد أن كان يتساءل إلى ما بعد إندلاع ثورتهم ضده: (من أنتم؟!)!!!!..

ü بعد (24) سنة من إنخراطها في العمل التعبوي والتنفيذي تحت شعار (إعادة صياغة الإنسان السوداني) إكتشفت الوزيرة مشاعر الدولب أن الشباب السوداني (ضائع) وبـ(لا صياغة اصلاً)!!!!..

ü بعد نحو ثلاثين عاماً من التحكم في مقاليد الأمور بتونس إكتشف بن علي- في الزمن الضائع- أنه (فهم) شعبه، وإكتشف شعبه أنه (لم يفهمه)!!!!..

ü بعد (25) عاماً إكتشف معلمو آنيشتاين بالمرحلة الإبتدائية أن التلميذ الذي كانوا قد أوصوا بتحويله لمدرسة خاصة بالمتخلفين عقلياً هو صاحب (أكبر عقل) في العالم!!!!..

ü بعد (15) عاماً من الإغتراب في إحدى دول الخليج إكتشف إبن عمتنا إسحاق- وقد عاد إلى البلاد بلا رجعة- أن (رأسه) الذي كان يشير إليه في عبارة (رفعوا راسنا فوق) قد إحتل موقعاً في مقولة أخرى هي (ما عارف راسو من رجليهو)!!!!..

ü بعد عقود من كتم الحريات بدعوى (لا صوت يعلو فوق صوت المعركة) إكتشفت كثير من شعوب العالم العربي إنه (ما من معركة ولا يحزنون)!!!!..

ü بعد سنوات من تسخييره التلفزيون القومي- وقد كان مديراً له- في حث الناس على الإنقياد كما القطيع خلف الراعي أينما ذهب إكتشف الطيب مصطفى إنه (ليس خروفاً يتبع الراعي أينما ذهب)!!!!..

ü بعد (خمس سنين عاشهم الحب)- إقتباساً من رائعة محمد الأمين- إكتشف الفيلسوف الوجودي سورين كير كيجارد أن الحب والفلسفة لا يجتمعان فتزوج الفلسفة عوضاً عن خطيبته ثم استلهم من دموع المحبوبة فكرة (عذابات الوجود)!!!!..

ü بعد ثلاثين دقيقة قضاها صاحب هذا الباب في كتابة كلمته هذه إكتشف إنه (مُتعِّذب خالص)!!!!!
[/JUSTIFY]

بالمنطق – صلاح الدين عووضة
صحيفة آخر لحظة