كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال كسب مدربا من معسكر الدوحة



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]الهلال كسب مدربا من معسكر الدوحة[/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]يتأهب الهلال للعودة من معسكره الإعدادي في قطر ، ليعانق جماهيره هنا في الخرطوم ، استعداداً لجولة الممتاز ٨١ فبراير الجاري ..
* وبرغم عدم الإختبارات القوية من خلال المباريات إلا أن ما تم من إعداد وتقسيمات إتسمت بالقوة وقف من خلالها الجهاز الفني على مستويات اللاعبين وقدرتهم للتصدى ودخول التشكيلة الأساسية ، حيث وضحت منذ الآن العديد من الخيارات في كل الخطوط والوفرة من اللاعبين .
* والجديد إرتفاع مستوى البرازيلي كواريزما والذي بدأ يظهر على حقيقته من خلال آخر تقسيمتين وحساسيته تجاه الشباك ، بجانب امبيلي صاحب المهارات والسرعة والقوة في الأداء ليحجز النجمان وظيفتي خط المقدمة ..
* أخبار معسكر الدوحة هي الأخرى أفادت بالمكسب الكبير للهلال بشهادة عدد من المدربين وأبناء الهلال هناك وحتى اللاعبين المستوى التدريبي العالي والفهم الكبير للبرازيلي دو سانتوس والذي يصر على تنفيذ التطبيقات بنفسه ومعالجة الأخطاء وتقديم عدد من الجمل والتعامل مع الكرة من كل الأوضاع والأهم من كل ذلك رفع اللياقة لدى اللاعبين حتى يؤدي الفريق بمستوى متكامل وموزون طيلة زمن المباراة ، .. وأن يتحاشى بقدر الإمكان الكثير من الأخطاء التي حدثت في الموسم الماضي وتحدث في المباريات بأن لا تتكرر ..!!
* وقد سعدنا بتفوق خط الدفاع من خلال آخر تقسيمتين وهو يضغط على المهاجمين ويمارس عملية التقفيل بدليل شح الأهداف ..
* وربما تكون نظرية المدرب في محلها في إطار ما يمكن أن يواجه هجوم الهلال من تكتل دفاعي من فرق الممتاز!!
* في النهاية آفة كرتنا في مسألة الإصابات والإيقافات وإهدار الفرص وسوء التحكيم نتمنى أن نحسن المعالجة ونتهيأ تماماً لدوري المحترفين الجديد عندنا بحكم المليارات الطائلة التي صرفت من خلاله ..!!
الوفاق الهلالي يتواصل والمقلي يستحق التكريم
* وحتى لا نهضم حق الرجال وعرقهم وجهدهم نشيد بعضو مجلس الهلال السفير الصادق المقلي ودوره المقدر كواحد من صانعي مبادرة الوفاق ولم الشمل ما بين الأرباب والكاردينال ، وقد سعدت بالأمس وهو يعقد إجتماعه الثالث مع قدامى لاعبي الهلال في إطار لم الشمل والتصالح والعمل كوحدة متماسكة خدمة للهلال ، جاء ذلك الإجتماع رغم علمنا جميعاً بموقف كابتن عز الدين عثمان الدحيش وتوقفه عن العمل مع المجلس الحالي ، وكذلك إبتعاد الباقر لظروفه ، بجانب موقف شوقي وأحمد دولة من الأرباب وسوء التفاهم الذي حدث في فترة سابقة .. الأجمل في كل هذا أن عدد الحضور من قدامى اللاعبين فاق العشرين شخصاً وعلى رأسهم كابتن جكسا وشوقي عبد العزيز وأحمد دولة وعيسى دهب وكبيرنا جميعاً كابتن عثمان الديم ، وأبرز ما توصلوا إليه تناسي كل الخلافات وتأييدهم للمجلس الحالي ومد يد العون والمساعدة فنياً وإستشارياً وإداريا .. على أن يعقد إجتماع رسمي مع المجلس بكامله لفتح صفحة جديدة .. وكانوا من خلال اللقاء قدتبنوا مقترحا مستقبليا بأن يتم ترشيح عضوي المجلس منهم بصرف النظر عن أي كيانات أو قوائم أو تنظيمات!!
٠٠ شكراً للمقلي وشكراً لتجمع قدامى اللاعبين أولاً على هذه الروح والمبادرة والتصالح وثانياً على تكريمهم للأخ المقلي فهو يستحق ذلك وأكثر لجهوده الواضحة في هذا المنحى الهلالي الخطير ..
الأخطر في تجارب المريخ أن حراسه لم يختبروا!!
* لا أعتقد بأن المريخ أمام اتراكو في حاجة ليودع خمسة أهداف في شباكهم ، .. المهم أولاً المحافظة على الشباك نظيفة حتى ولو إنتهى اللقاء بالتعادل السلبي..!!
* ولكن من الواضح أن دفاع وحارس مرمى المريخ لم يتعرض لأي تجارب خطرة في هذا الشأن والخصم سيلعب بخطة هجومية بحتة لأنه لا سبيل لتأهله إلا الفوز ولو بهدف نظيف!! وحتى في لقاء المريخ أمام حي العرب كان حارس المرمى ضيف شرف إلا ما ندر من كرات وكاد يسبب من خلالها ضربة جزاء؟! ويأتي ذلك لضعف الخصوم التي واجهها المريخ!! بدليل أن قورماهيا الكيني نفسه خسر بالخمسة من الجيش الرواندي ، والجيش الرواندي خسر في الدوري من اتراكو..؟! وأتراكو »القوي« سيواجه المريخ..؟!
* يمكن أن نهضم إنتصارات المريخ الثلاثة على المستوى الودي في إطار رفع الروح المعنوية وفي إطار أن الهجوم خير وسيلة للدفاع وليس العكس لأنه في حال تسجيل المريخ فإنه سيصعب من مهمة الرواندي ..
* من سيحرس مرمى المريخ بعد هذه التجارب وتجريب كل الحراس ولم يكن هناك أي إختبار حقيقي ..
* أعرف أن محمد كمال مغضوب عليه منذ لقاء الخرطوم والهدف المباغت من خارج الصندوق .. وحافظ ربما يكون الأقل جاهزية لإبتعاده الكبير عن أجواء المباريات التنافسية وليس الودية .. ويبقى الحارس أكرم الهادي سليم الأكثر تهوراً!! ولا تزال في الحلق غصة من سبعة الوحدات!
* أطراف المريخ ، بله جابر إيجابي في الناحية الهجومية والأوفرات ، والطرف الشمال موسى الزومة سلبي في الناحية الدفاعية..!!
* سفاري هو سفاري .. عندما يكون في يومه وبجانبه أمير دامر .. ولاسانا الأنسب في الإرتكاز .
* والعجب الأفضل له الوسط وإن كان اللقاء يتطلب تكثيفا للاعبي الوسط المدافعين أمثال مجاهد والشغيل!!
* في خط الهجوم وورغو أبوعمرين وكلتشي وإن كان الأخير قد صام مجدداً عن التهديف في لقاء سجل فيه الجميع .. وتبقى الخيارات الأخرى في وجود إيداهور والسعودي وعبد القادر الجيلاني وسعيد السعودي ..
٠٠ التمنيات للمريخ بالفوز لحقن المشاكل ، لأنه من غير المعقول أن يودع من التمهيدي في ظل نجوم المليارات ..
تواصل
السيد/ رئيس تحرير قوون الغراء
رمضان احمد السيد
الكاردينال يثلج صدر كل هلالي
* توجت مساعي الرجل الشهم ابن البلد بابكر ود الجبل صاحب النية الصافية ، الذي اصبح حمامة سلام في جمع وتصافي السيدين رجل الأعمال وقطب الهلال اشرف سيد احمد الكاردينال ورئيس الهلال صلاح احمد ادريس ، بعد ان اصابتهم خصومة عابرة ساهمت فيها رزاز كلمات في حقهم الاثنين فيما بينهم ، لكن بفضل المساعي الحميمة والطيبة كان الصفاء واللقاء والعناق الحار الذي ادهش الجميع وتم التصالح بكل ود وصدق ، بعد ان طردوا الشيطان ، وفي داخل أسوار نادي الهلال .
* هكذا الهلال ديدن شعبه اتفاق بعد اختلاف وتصافي وتعافي وتلاقح أفكار وآراء نيرة ومستنيرة ، الكاردينال بخطوته هذه يفتح الباب واسعاً وللجميع في رسالة مضمونها يحمل أدب وخلق الهلال وسماحته وهذا هو الهلال الذي نتمناه ونرجوه بكل ألقه الباهي وجماله الجذاب وبعيداً عن الاحتراب .
* انها لسانحة طيبة ينبغي علينا أن نستفيد ونستثمرها في جمع الصف الهلالي يداً بيد همنا ينحصر في رفعة الهلال بعيداً عن الشلليات والأغراض الشخصية والتعصب الأعمى الذي اقعدنا كثيراً .
* إذا كنت يا كاردينال سعيداً فشعب الهلال باسره اكثر سعادة بك وبكل شخص يحمل هذه الجينات ، فاننا نعلم تمام العلم ان قوتنا تكمن في وحدتنا جميعاً ، فهل تسمعني كل أذن تعشق الهلال ويجري حب الهلال في عروقها ، انها بشريات ومعطيات عامة نرى فيها الهلال يتربع على عرش اندية افريقيا .. ليس »شمومة«!!
* نرجوها هذه المرة منك سيدي الحكيم طه على البشير والأخوة الشرفاء بكل مقاماتهم في التنظيم الجديد ، حتى نسد المسار على من يتجاهلون قدر الهلال .
* شكراً الكاردينال وأنت تقدم فن فضيلة الاعتذار لكل الهلال وترثي أدباً جديداً وتكسب أجراً بصنيعك هذا وحب جمهور الهلال وانت تسعى لجمع الصف الهلالي ، شكراً وأنت تدعم الهلال وهذا ليس بغريباً عليك ولا ترجو شكراً عليه ابداً ، لكنه حقك الأدبي بهذه الخطوة المباركة قد أثلجت صدر كل هلالي غيور وأدخلت السرور فهنيئاً لك .
* هو الهلال بكل البهاء والجلال نادي يصنع ويكسب المعاني الاصيلة والجميلة قبل أن يكون للرياضة .
* نتمني أن نستفيد من هذه الأجواء في مراجعة النفس والاحتكام لصوت العقل ، والنظر لآفاق رحبة ومستقبل مشرق ونسمو ونتسامى فوق الجراحات والصغائر من اجل هلال يهز الارض تحت الخصوم ونهئ أجواء البدايات الأفريقية ولقاء القمة الذي دنا موعده ونكيد كيد الحاقدين!!
عاشق الهلال- ابوبكر عبد الله الضقالي – المحس البطانة
لحن الختام
* بدأت عملية جس النبض لإتحاد الكرة والمسئولين عن البرنامج المصاحب لسد مروي في يوم الإفتتاح للمرحلة الأولى للتوليد الكهربائي اقامة مهرجان رياضي يشارك من خلاله الهلال والمريخ وبالتالي تأجيل لقاء القمة .. في بعض الدوائر الرسمية أن موافقات مبدئية من وزير الرياضة أو رئيس المجلس وكذلك القمة هلال مريخ وإتحاد الخرطوم .. وبالتالي تأجيل لقاء القمة هلال مريخ والذي يتزامن موعده مع تاريخ هذا الحدث!!
٠٠ في دوائر إتحاد الكرة في غياب د. شداد لا أحد يمكن أن يوافق أو يرفض مما يعني تأجيل القرار؟! وإن كان نائب السكرتير طارق عطا قد نفى تأجيل المباراة لأنها لا تؤجل إلا للمشاركات القومية للمنتخب أو إرتباط القمة هلال مريخ بالبطولة الأفريقية!!
٠٠ هل بدأ مسلسل التأجيل قبل إنطلاق المنافسة؟!
٠٠ هل يغيب الرياضيون عن الحدث الأهم إفتتاح سد مروي والتوليد الكهربائي في مرحلته الأولى..؟!
* حتى الآن كتب لمحترفي الهلال على الأقل للأربعة الجدد النجاح التام وتأكيد المشاركات من البداية .. عكس محترفي المريخ فلا يزال هناك حديث كثير بعد المستويات المتباينة والمتواضعة خاصة وأنه مع التجارب الودية العديدة كان هناك لقاء على المستوى الأفريقي في الأبطال ..
* وبدأ القائمون في الـ ART تجهيزاتهم لنقل الممتاز وإقامة الاستديو التحليلي والذي سيبدأ وللأسف الشديد من بعيد في القاهرة ونتمنى تحاشى سلبيات الموسم الماضي خاصة الخلفيات وديكور الأستديو..!! حتى يكتمل العمل والتجهيزات بإستديوهات الخرطوم ، والأستديوهات المصاحبة من داخل الإستادات..!! أهم ما يميز النقل في الموسم الجديد وجود أكثر من عربة تلفزة خارجية مجهزة بالكامل لنقل أية مباراة طرفها القمة هلال مريخ بالولايات ، مما يعني المزيد من الرقابة على الحكام وعلى المباريات والفريقين والمجريات حتى لا تتكرر مآسي الموسم الماضي وما حدث في مدني..؟!
٠٠ بالمناسبة ما حدث في عطبرة وما تسبب فيه التحكيم في لقاء المريخ والأمل مروا عليه مرور الكرام وكان الضحية فقط جمهور عطبرة!!
* مرحباً بالتلفزيون السوداني وهو يخصص قناة رياضية أو قناتين للهلال والمريخ ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا سينقلان للمشاهدين؟! مباريات القمة على مستوى الممتاز محتكرة للـ ART على مدى ٧ سنوات ، ومبارياتهما على مستوى أفريقيا محتكرة أيضاً للـ ART .. ربما يكون الإستثناء الوحيد هنا المراحل التمهيدية ، وكأس السودان..!!
٠٠ ونلاحظ بأن قناة النيلين التي تجهد نفسها في نقل بعض المباريات الخارجية فإنها إساساً متاحة وبالمجان!!
٠٠ يمكن أن تتخصص قناة النيل في المناشط الأخرى ورفع مستواها لتنافس بصورة أفضل ، ويمكن من خلال ندوات تقيمها لمناقشة مشاكل الرياضة والكرة والمنتخبات الوطنية ، ويمكن أن تسير على النهج الذي بدأت به ، مباريات الأولى والليق والفرق الصغرى! ويمكن أن تكون قناة إخبارية تقدم الجديد والمثير على رأس كل ساعة ، مع تغذية المكتبة بمباريات من الأرشيف خالدة سواء محلية أو دولية ليتعلم منها الجيل الصاعد .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6259
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس