سعد الدين إبراهيم

في انتظار القيامة ..


[JUSTIFY]
في انتظار القيامة ..

_ إذا أردت أن تشتري ماسورة.. وصلة كهرباء.. دُش.. (بضم الدال وليس كسرها) فإنك ستحصل على بضاعة رديئة سيئة لاتستقيم لاسبوعين وتتطلب مهارة في التصليح حتى لاتدخل دائرة (تشتري وتجيب غيرا).. كانت الماسورة تورث.. هنالك مواسير استخدمها الأجداد والآباء والأحفاد..

_ إذا أردت أن تشتري كراسي جلوس أو مناضيد (ترابيز) فإنك بعد الأسبوع الأول تجدها وقد تحولت إلى أصحاب عاهات.. وبعد شهر تجد إنك اشتريت الترام.. فتعود إلى استخدام القديمة المن سنة حفروا البحر

_ هذه البضاعة السيئة من أين تجئ.. كيف تجئ..؟ ماهى مواصفاتها.. صحيح إن روح العصر تتطلب التغيير ولكن كل سنة أو كل موسم وليس كل شهر.. وقائمة البضائع الرديئة الصنع على قفا من يشيل ترامس الشاي أو الماء البارد.. ثلاجات المكاتب.. كل شئ

_ مع كل هذا ثبت إن الشركات العاملة بثقة عالمية هى التي تكسب.. فقد اشتريت جهاز تلفزيون من شركة ال جي وبعد سنتين من العمل الدؤوب توقف فإتصلت بالشركة فحضر مندوبها إلى البيت وحمل التلفزيون وأصلحه في أقل من أربعة وعشرين ساعة.. وأتصلت بنا الشركة وقالت لنا التكلفة التي لم تصل إلى المئة جية.. وهل توافق عليها أم لا.. وبعد الموافقة أحضروا الجهاز وصار يعمل وأوضحوا لنا أن العطل كان سبب (كذا) لأنه (كيت وكيت) هذا التعامل المؤسس وهذا الإعجاب يتلاشى أمام غزو هذه البضاعة الرديئة..

_ نادراً ماتركب حافلة وتجلس مرتاحاً كعباد الله.. فإما الكنبة ضيقة فتضطر إلى أن تمدد كرعيك في جلسة غير مريحة وغير محتشمة.. أو مهلهله وأنت تجلس على حديدة تظل تتزواغ منها ولكن هيهات.. أو أن تجلس في كرسي نُص.. والله لينا من كرسي النص.. تقيف وتقعد.. تطبق وتفتح.. مرات تضطر إلى النزول من الحافلة حتى تسمح بنزول راكب أو راكبه.. هل هذا ولا أحد يسأل عن المواصفات .. وكيف يجلس المواطن المغلوب على أمره.. حتى يصل بلا قطايع وبدون رضوخ وكدمات وربما شلل نصفي..

_ اشتري بالونه لطفلك ما أن تهم بنفخها حتى تطرشق.. اشتري له لعبة القطار المتحرك بعد أقل من ساعة يبوظ ويصبح إضافة إلى كرور البيت!

_ قلت للجزار آديني كيلو لحم لي شية جمُر.. أعطاني مع اللحم بعض العظام.. فقلت له: عليك الله في شية جمُر فيها عظام.. فقال لي: يعني انت داير لحم صافي.. نعم.. لحم صافي لكن ماتمنو بزيد.. معليش.. وأعطاني أيضاً بعد أن وصلت البيت وجدته ليس لحماً صافياً بل معه كمية من الشخت والدهن والعصب..

_ بتاع الخدار يديك بامية طبيخ تمشى البيت تلقاها فرك..

_ سيد اللبن يديك مويه عديل

_ الكمساري يرجع ليك الباقي قروش مشرطه ووسخانه ومَلتًقه.. تحتج يصيح فيك أنا أوديها وين؟.. طيب أنا أوديها وين ..؟

_ تاكل سندوتش (سمك) بي الشي الفلاني. تشُم ايدك مافي أى زفاره..ياربي أنا أكلت زلابيه ولا سمك؟

تطلب سندوتش (شاورمه) يملوه ليك طماطم وعجور وجزر فتش لي اللحمه تلقاها نتشه نتشه تقول ياربي أنا طلبت سندوتش سلطه فيهو حبة شاورما..

_ تشوف التلفزيون تقول تسمع عثمان الشفيع يجيبوا ليك شفع بغنوا ليهو.. سيد خليفة.. عائشة الفلاتيه.. أبو داوود.. ماتسمعن تسمع زول بقلدن مرات اولادهم عديل..

_ داير تشوف برامج عديل كده.. يجوك أصحاب الحالات الخاصة.. يملوك بي كلام عوير جنس عواره ولتيخ جنس لتاخه..

_ أحسن حاجة لاتشترى.. لاتركب .. لاتاكل لاتسمع لاتشوف بس تقعد في برشك وتدعو من كل قلبك: يارب القيامه تقوم!
[/JUSTIFY]

الصباح..رباح – آخر لحظة
[EMAIL]akhirlahzasd@yahoo.com[/EMAIL]