كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كوريا تسهم بـ300,000 دولار لدعم التغذية بالسودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قدمت حكومة كوريا 300,000 دولار لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدته في برنامج التغذية بالسودان.

وقال البرنامج الأممي إنه يعتزم توجيه جزء من ذات التمويل لشراء الخلطة الغذائية الجاهزة (Plumpy Sup)، وهي منتج غذائي خاص لعلاج سوء التغذية الحاد المعتدل تمهيداً لتقديمها لحوالي 2,500 طفل تحت سن الخامسة وللنساء الحوامل والمرضعات من جنوب السودان الذين لجأوا إلى ولايات النيل الأبيض وجنوب وغرب كردفان. وتشير تقارير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وصول 1,744 لاجئ من دولة جنوب السودان خلال الأسبوع الماضي ليرتفع بذلك إجمالي العدد إلى 98,347 شخصاً. وقال بيان أصدره برنامج الغذاء العالمي أمس الأحد أن بقية المبلغ سيستخدم لشراء 149 طن متري من الخلطة الغذائية المدعمة.

ونقل البيان عن المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان شكره العميق للحكومة الكورية على المساهمة التي قال إنها جاءت في الوقت المناسب لتدعم مجهودات البرنامج في مواجهة احتياجات الآلاف من مواطني جنوب السودان الذين عبروا الحدود إلى السودان. وأضاف “العديد من هؤلاء اللاجئين يعانون مستويات عالية الخطورة من سوء التغذية.. ستساعدنا المنحة كذلك على استدامة نشاطاتنا المتعلقة بالتغذية في دارفور حيث أحدث النزاع المستمر سوء التغذية وسط الصغار وامهاتهم”. وتعتبر نشاطات التغذية مكون رئيس للاستجابة الطارئة لبرنامج الأغذية العالمي في السودان حيث يعاني أكثر من 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد المهدد للحياة في كل عام.

وقال السفير الكوري بالسودان بارك ونساب: “إنني سعيد بأن حكومة جمهورية كوريا قدمت بعض المساهمات لحل مشكلة سوء التغذية في السودان. في الواقع، فإن كوريا هي الدولة الوحيدة التي نشأت من دولة فقيرة تتلقى الدعم إلى دولة متقدمة تمنح الدعم منذ الحرب العالمية الثانية. يعتقد الكوريون اليوم بأنه على كوريا أن تدفع للمجتمع الدولي ما أخذته في الماضي”. وتوقع السفير دعماً مستمراً من كوريا والمساعدة في حل الكوارث الإنسانية في السودان.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس