سعد الدين إبراهيم

سمع وشوف ..


[JUSTIFY]
سمع وشوف ..
العجب العجاب:-

نحن أمة جاحدة .. بصورة أو بأخرى.. قرأت وأنا أنتف شعري تصريحاً غير موفق من أحد قيادات المريخ، يتحدث عن اللاعب الفذ فيصل العجب بتهديد مبطن، يذهب الى أن العجب بمطالبته بتكريمه.. يضر تكريمه ولن يحدث. . وقال ساخراً: هل يريد العجب أن نتجاهل أمر التسجيلات ونهتم بتكريمه.. نعم لتذهب التسجيلات الى الجحيم وليظل ديدننا تكريم هؤلاء الذين قدموا لمشجع الكرة عصارة فنهم الكروي بذلوا شبابهم بسخاء لمشجعي المريخ ومافائدة التسجيل إن كنا نهلل للاعب لنستلمه (لحم) ونرميه (عضم). لذلك قل الوفاء.. وغاب الانتماء.. الجحود هو الذي جعل هيثم مصطفى يتجه وهو يتمزق الى المريخ حتى يثبت إنه قادر.. لو كان هيثم يثق في إن القيادات أو الجماهير حتى ستدافع عنه لما اتخذ هذه الخطوة عموماً أتمنى أن يسجل الهلال الكابتن التاريخي فيصل العجب ليس مكايدة، لكن حتى يتم له التكريم الذي يستحقه لو كان العجب في اي دولة أخرى حتى لو في مصر (القريبة دي) ليتم تكريمه دون أن يسعى الى ذلك.. العجب الفنان قلبي معك وانت لا تستطيع أن تجد حتى (آخر إيدك) .

سعادتك ما تخلي عادتك:-

أحد الزملاء طالب سعادة الفريق أول بكري حسن صالح أن يكون كثير الكلام على عكس ماعرف عنه.. أنا على العكس تماماً أطالبه بأن يظل قليل الكلام كثير الأفعال.. وماذا جنت القيادات من الكلام الكثير سوى أن ادينوا به.. وأصبحت عباراتهم وبالاً عليهم واستخدمت ضدهم.. الكلام الكتير لا يعنى شيئاً إن لم يكن مصحوباً بأفعال.. كان عبود عليه رحمة الله.. منجزاً في الإقتصاد وفي الإجتماع ولكن بسبب تقييده للحرية أطاحوا به.. لم يكن يتحدث إلا لدقائق في ذكرى 17 نوفمبر.. والذي كان يتكلم كثيراً ضمن قياداته المرحوم طلعت فريد.. أخذت عليه ثرثرته وأصبحت طرائفاً ونكتاً تروى.. ليس لأن الصحافة تريد كلاماً تصنع منه (مانشيتات) تطالب بالكلام.. يريدونها ساهلة.. تصريح يلفحونه ويجرون به.. كن يا سعاتك كما أنت قليل الكلام فما ندم إنسان على صمته، وإنما يندم على كلامه، إن قلة الكلام ووزنه بميزان الذهب هي التي دفعت بالرجل الى سدة القيادة.. لذلك نريد أن نتعلم منك فضيلة الصمت وانفاذ الفعل، كن ياعزيزنا الفريق ( سواي وما حداث) ودع الصحافيين يعملون حتى يصطادوا أخبارهم فتلك مهنتهم يريدونها جاهزة قل لهم بكل ثقة:- تلقوها عند الغافل .

آفة ما ببتلافي:-

آفة البرامج التفاعلية مداخلات من الذين لا يعرفون.. ويقولون ما لا ينفع ولا يضر.. أحد المتداخلين في برنامج عن الاستثمار قال كلاماً عجباً إننا نريد أن نكون دولة زراعية، فالدول المتقدمة كلها صناعية.. نسي هذا المتداخل إن الصناعة تقوم في معظمها على الزراعة.. فكيف تصنع صلصة إذا لم تزرع طماطماً.. كيف تصنع سكراً إذا لم تزرع قصباً وبنجراً.. فيا أيها المتداخلون نقطونا بصمتكم !

برافو:-

الطريقة الجديده لتناول اخبار الصحف في قناة النيل الأزرق، خاصة عندما يكون محمد محمود متداخلاً مع المذيعة طريقة لطيفة تجذب المشاهد.. وتقدم رسائل قوية بطريقة جاذبة فحين علقوا على موضوع إطلاق الرصاص في المناسبات السعيدة وخطورته قال محمد محمود الكلاشنكوف لزومو شنو الزول ما يعرض لحدي الصباح .
[/JUSTIFY]

الصباح..رباح – آخر لحظة
[EMAIL]akhirlahzasd@yahoo.com[/EMAIL]