كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وشيل النغمة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

وشيل النغمة

للمرة الكم ما عارفة نسمع ذات النغمة المكررة من مسؤول تبرئه ساحة العدالة بتهمة الفساد بأن يطالب الحكومة والمؤتمر الوطني بالبحث عن رؤوس الفساد الحقيقي والحديث هذا جاء على لسان الدكتور سعيد عبد الله وكيل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي السابق والذي وجهت له تهمة تأجير منزله للوزارة التي هو وكيل عليها دون علم المستشار القانوني وبرأته المحكمة وذات التصريح بالبحث عن رؤوس الفساد قاله امين عام الاوقاف بعد تبرئته من التهمة الموجهة اليه بالفساد ومثل هذه التصريحات ظلت في حالة تكرار ممل بطريقة دوس النجمة وشيل النغمة التي نسمعها على الهواتف السيارة ولأن من يصرحون بهذه التصريحات هم من يتولون بالفعل مناصب مهمة وحساسة وهم ايضاً اعضاء مؤثرين وفاعلين في الحزب الحاكم وبالتالي فهم من العالمين والعارفين ببواطن الامور وسيناريوهات افلام الفساد التي نشاهدها بنايات وناطحات سحاب واحوال اقتصادية تتغير لدى افراد ما بين ليلة وضحاها وبالتالي مطالبتهم الحكومة باجتثاث رؤوس المفسدين الحقيقيين هي مطالبات عن علم وليست مبنية للمجهول! لكن حتى متى سيظل الفساد والمفسدون بالنسبة للحكومة هم مجرد اوهام واشباح لا وجود لهم على ارض الواقع.. حتى متى تظل الجريمة مقيدة ضد مجهول! وكل البصمات والدلائل تشير للفاعل الحقيقي ويد بعضهم ممسكة باداة الجريمة لكنها ليست أداة ملوثة وتنقط دماً! هي أداة تنقط شهداً وعسلاً ورفاهية وثروات بلا سقف وبعضهم جاء هذه الحكومة لا يحمل سوى راتبه فمن اين استحوذ على كل هذه الثروات الطائلة؟من اين لبعضهم رؤوس الاموال التي جعلتهم رجال اعمال يتحدثون بالمليارات؟ هذا هو الفساد الحقيقي الذي تعلمه الحكومة ويعلمه المؤتمر الوطني ولا يتخذ نحوه اي حسم يجعلنا نثق في مصداقية الحكومة لاجتثاث المفسدين وتظل التصريحات التي يطلقها بعضهم هي مجرد تصريحات بفعالية البنج الموضعي الذي لا يغيب الذهن وان كان يصيب سمعه بخدر محدود لكنه اصبح بلا تأثير بسبب الادمان عليه واخر هذه التصريحات ما قاله السيد رئيس البرلمان في برنامج «مؤتمر اذاعي» وهو يتعهد بمتابعة الاجراءات المالية لاي وحدة حكومية «مهما كانت» والمضحك في الموضوع ان السيد رئيس البرلمان اعترف ان هيئة المظالم بالبرلمان كانت «ضعيفة» في الماضي لذا تم تغيير في ادارتها ولمن لا يعلم ان هيئة المظالم هذه كانت برئاسته هو شخصياً في البرلمان قبل ان يصبح رئيساً عليه! اقول تبقى هذه التصريحات مجرد بنج فاقد الفعالية لانه حديث بلا نتائج ووعود بلاتحقيق والفساد دون مفسدين وتتكرر التصريحات من المبرأ ساحاتهم وعلى قول عادل امام في مسرحية شاهد ما شافش حاجة وانا اعيط.

كلمة عزيزة

اتابع وبدهشة السجال القانوني الذي يدور بين مجلس الهلال وشخص يدعى ملكيته لشعار الهلال في سابقة لا تحدث الا عندنا حيث كل شيء ممكن! من اين لهذا الرجل ملكية شعار لناد ينتمي اليه الملايين وكيف الت اليه هذه الملكية؟ ومن سجل له الشعار وعلى اي اساس وبأي مبرر؟!

كلمة اعز

قدمت مؤسسة بن راشد ال مكتوم هدية عبارة عن عشرين عربة اسعاف سيتم استخدامها للاسعاف في المستشفيات الولائية والطواريء والهدية مؤكد ستدخل من غير جمارك او رسوم وهي هدية للشعب السوداني يعني الوزارة ما دافعة فيها قرش احمر تعالوا بكرة اجروها لمن يحتاج ليها!

[/JUSTIFY]

عز الكلام – آخر لحظة
[EMAIL]omwaddah15@yahoo.com[/EMAIL]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس