الهندي: (الشفع) “اليفع”.. أقاموا ثورتهم (الحمراء) على صفحاتهم البئيسة،هؤلاء ليسوا من رجال (الميادين)

انفجر مناضلو (الكي بورد).. مرة أخرى.. هاجوا وماجوا في الداخل والخارج، ومن كل أصقاع الدنيا.. غضباً أرعن على رفضنا- الذي سيستمر ولن يتوقف- لتكليف سيدة (ست شاي) بافتتاح غرفة عناية مكثفة والتفضل بقص الشريط إيذاناً بالتدشين في مستشفى “محمد الأمين حامد” للأطفال.. وسط تصفيق ثلة من العبثيين.. الأولين والآخرين، الذين حاولوا تجاهل واستفزاز كل الجهات المختصة والمسؤولة عن الصحة في بلادنا رسمية كانت أم أهلية!!.

‭}‬ هؤلاء (الشفع) “اليفع”.. أقاموا ثورتهم (الحمراء) على صفحاتهم البئيسة بالـ(فيسبوك)، لا في “ميدان أبو جنزير”، فأمثال هؤلاء ليسوا من رجال (الميادين)، ولهذا حضر قبل عدة سنوات الراحل الكبير “محمد إبراهيم نقد” إلى (الميدان) ولم يجدهم.. فكتب عبارته الخالدة على “كرتونة” ما زالت بطرفنا: (حضرنا.. ولم نجدكم)!! والرسالة وجهت يومها إلى الكثير من صناديق البريد.. حيث صمت جميع المناضلين عن الإجابة عن السؤال الكبير!!.

‭}‬ وعندما علم السادة مناضلو (الأعمال الخيرية) التي لا حسابات لها، ولا مراجعين قانونيين ولا ضرائب ولا زكاة، عندما علموا أن العبد لله الذي لا حول ولا قوة له إلا بالله، لا يتعاطى أسواق الكذابين بالـ(فيس)، ولا صفحة له من بين صحائفهم السوداء، غير أنه يستخدم (الواتس) كثيراً في الكتابة وإدارة الصحيفة من داخل وخارج البلاد، انهمروا على هاتفه الخاص يبذلون الإساءات والشتائم برعونة يحسدون عليها.. وجهالة بقانون جرائم المعلوماتية تكشف أنهم ما زالوا (أولاد وبنات صغار)، لا (كبير) أمامهم.. ولا حكيم يناصحهم، ولهذا يريدون لسوداننا العظيم أن يكون متاهة بين الأمم، فوضى وعبثية.. وصبيانية ما أنزل الله بها من سلطان.

‭}‬ وإذا اعتبرنا أن جوقة من المتوهمين بعودة زمن “كارل ماركس” قد ابتدعوا فكرة الدفع بـ(ست شاي) لقص شريط افتتاح جناح أو غرفة أو عنبر داخل مباني مؤسسة علاجية حكومية، فما الذي جعل وزارة الصحة بالخرطوم وإدارة المستشفى تسمح بهذه الإهانة البالغة لكل مسؤول عن إدارة صحية في جمهورية السودان؟! نحن هنا لا نتحدث عن (علو) مكانة أو (وضاعة) أي “ست شاي” في مجتمعنا الفاضل، فأنا شخصياً لي علاقات ود واحترام متبادل مع غالب “ستات الشاي” اللائي يتخذن من أركان شارعي “علي دينار” و “المك نمر” حول صحيفتنا، مقراً ومستقراً لـ(تلقيط) الأرزاق من خلف (المناقد). اذهبوا واسألوهن- يا سفهاء آخر الزمان- عن من يقف إلى جوارهن عندما تضيق بهن المضائق وتدلهم عليهن حجب الليل.. ولا أزيد.

‭}‬ ولكن علاقتي هذه الحميمة بخالات من بقاع السودان المختلفة امتهنّ بيع الشاي مورداً للحياة، لا تمنعني أن أرفض وبشدة تقديم إحداهن لافتتاح مؤسسة خدمية عامة.. نكاية.. فقط في الحكومة!!

‭}‬ ورفضي لهذا المسلك الارتجالي المرتبك لا يقوم على أجندة ومفاهيم (طبقية)، كما حاول (الشيوعيون الجدد).. شيوعيو زمن (اللوتري) والسفارات والجوازات.. والمعونة الأمريكية، أن يصوروا لمن يجد وقتاً فيضيعه في مواقعهم الهرجلة.. وصفحاتهم المراحيض!!

‭}‬ بل إنني وكثيرون أرسلوا يؤيدونني في مواجهة حملة (بعثرة الأمة السودانية) المدعومة بمؤسسات ظلامية عالمية، نرفض استغلال (ستات الشاي) والزج بهن في أتون معارك سياسية، ونرى أنه غير مناسب وغير لائق إطلاقاً، أن تقوم إحداهن مهما بلغ حد النبل والكرامة في دواخلها بمهمة كتلك.. لماذا؟ الإجابة: (لعدم الاختصاص). فما علاقة “ستات الشاي” بالعنابر والمستشفيات وغرف العناية، حتى ولو ظللن مجاورات لتلك المؤسسات سنين عددا؟!!

‭}‬ وتبعاً لسلوك “شارع الحوادث” المشين المهين.. فإننا سنسمع غداً بإحدى (فراشات) مدرسة ابتدائية أو ثانوية تحل محل (أبلة الناظرة) في طابور الصباح وحصة الرياضيات!!

‭}‬ ثم يحل (العريف) مكان (العقيد)، و(المشجع) مكان (المدرب)، و(الغفير) محل (الوزير)!! وليتهم اجتهدوا ليكون مكان الطلقة عصفورة.. تحلق حول نافورة.. وتداعب شفع الروضة!!

‭}‬ سادتي.. لا نريد أن نسمع مرة أخرى بمثل هذه الصبيانيات.. فنحن ما زلنا نأمل في دولة محترمة تراعي (التراتبية) في كل شيء.. لا تجاوز فيها للمقامات.. والمسؤوليات.. والاختصاصات.

الهندي عز الدين- المجهر السياسي

Exit mobile version