رمضان أحمد السيد

أكبر عقبة تواجه النابي بمدني


[JUSTIFY]
أكبر عقبة تواجه النابي بمدني

كورة الهلال هذا الموسم تحت أقدام اللاعبين

في موسم المشاكل وعدم الاستقرار الفني أطاح الهلال بنده المريخ..!!

مازدا زول نصيحة لطرفي القمة قبل مواجهتي اليوغندي والمالي

الهلال والمريخ يبحثان عن تجارب قوية ولا يتواجهان وجهاً لوجه

قصة مقال أغضب المريخاب…!!

قمة افريقية في نهائي الشأن وعربية بين الهلال والنصر في السعودية

شلسي والمان سيتي نيران منذ الآن..

* إتفق معي كثيرون بأن الأجواء الهلالية في هذا الموسم مساعدة وللحد البعيد لتحقيق انتصارات ونجاحات وبطولات وانجازات على كافة الأصعدة والمستويات.. فالاستقرار الآن اداري وفني وترتب على ذلك انجاز ملف التسجيلات خاصة المحترفين وعلى الوجه الأكمل، بدليل أن الصحافة أو الموقع الخاص بالفريق المالي، الملعب المالي يتحسر على ضياع مهاجم وهداف مثل كوليبالي.

* ومن الأخبار المزعجة والمتعلقة باستحقاقات المحترفين سواء السابقين أو الحاليين كلها تم تجاوزها وحسمها..

* على المستوى الفني فان الجهاز الفني بقيادة النابي استلم مهامه مبكراً رغم الشكوى من عدم اكتمال فترة الاعداد وتوفر مباريات اعدادية على مستوى..

* الآن نخلص الى أن الكرة ستكون في ملعب اللاعبين وتحت أقدامهم فهم وحدهم الذين يحسمون المباريات.

* واذا كان الهلال في الموسم الماضي عانى من عدم الاستقرار أو الصراعات الادارية بجانب اخفاقات جارزيتو والذي أطاحوا به بعد الفوات، فان الهلال تعرض لفقدان نقاط من فرق ضعيفة ومتواضعة استغلها المريخ وأحكم سيطرته على البطولة برغم انه لم يتفوق على الهلال والذي صرعه بالثلاثة الشهيرة وجاء ذلك من خلال اداء الهلال الممتاز في الدورة الثانية وعودته من بعيد ولمن..!!

* الآن الهلال في وضع أفضل وخيارات عدة لاحكام السيطرة والتفوق من أول مباراة وحتى نهاية الموسم.. واذا كانت هناك من مشكلة فربما تكون في توفير الميادين للتمارين وكذلك اللقاءات الودية مع هذه الروزنامة الضاغطة.. دوري ممتاز وبطولة افريقية.. واذا كان التركيز سيكون على استاد الخرطوم فان ذلك يشاركه فيه المريخ وبقية الأندية الاخرى والمنافسات المختلفة.

* الهلال سجل أفضل واميز اللاعبين في الساحة.. والوصول لكشف الهلال ليس بالأمر السهل ولا يجب ان يكون كذلك.. وبالتالي من سعدوا بهذا الحظ وهذه الفرصة عليهم بذل الجهد ودخول المنافسة وتقديم ما يشفع بالاستمرارية.

* اللاعب الهلالي نريده صاحب طموح كبير، يسعى للبطولات والانجازات وتمثيل الوطن والاحتراف الخارجي..

.. نتمنى ان يستفيد لاعبو الهلال من كل الاجواء المحيطة والمساعدة واسترداد بطولة الممتاز والسير بعيداً في أبطال افريقيا.. والعودة للأرقام القياسية كفريق للقرن، وكهداف لأفريقيا على نحو ما فعل نجمه سادومبا في كأس الاتحاد وهكذا ويجب ان يتحسن التصنيف والترتيب العالمي سواء على المستوى العربي او الافريقي .

لحن الختام

* المقال الذي سطرناه عبر هذه الزاوية عبر الموقع الالكتروني لـ ق سبورت قبل صدورها والمتعلق بخسارة المريخ من الفريق البافاري أثار ردود فعل غاضبة وسط المريخاب من خلال العديد من الملاحظات والرسائل وردود الفعل المباشرة من خلال معسكر الدوحة.. سنحاول اعادة العمود ونقف على ما ورد فيه من حقائق، وهل استفاد منها المريخ..!!

* سباعية نظيفة حققها الهلال بالأمس في بطولة والي الدين لفرق الرديف..!!

البطولة حقتنا والاكتساح مريح ولقبها يشرفنا..!!

.. حدثونا عن موعد لقاء القمة في بطولة الرديف نتمنى ألا تباعد حكاية المجموعات عن هذه القمة المصغرة.

* الهلال والمريخ كلاهما يبحثان عن تجارب قوية، فلماذا لا يلعبان معاً أو ضد بعض خاصة وان كليهما يمتاز بمحترفين أفارقة أصحاب خبرة وتجارب ويمكن ان يفيدوا قبل الجولات الافريقية..

* اليوم السبت قمة السعودية أو الرياض بين الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد السعودي.. فمن يحقق الفوز..

النصر الجديد والحديث وصاحب الصدارة في بطولة الدوري.. أم الهلال صاحب النجومية والشعبية والاعلام..؟!

* اليوم غانا وليبيا في ختام عرس بطولة اورنج كاف للاعبين المحليين وكلا الفريقين تأهل بركلات الحظ لهذه المباراة..!!

* صراع ملتهب في الدوري الأسباني من خلال هذا الأسبوع حيث يلتقي الثالث مع الرابع، ريال مدريد في مواجهة خارج قواعده امام أتلتيكو بيلباو.. المباراة ستقام غداً الأحد.. برشلونة يلعب اليوم أمام فالنسيا.

* وفي انجلترا أبرز المواجهات لهذا الاسبوع، بعد غدٍ الاثنين بين المتصدر المان سيتي والثالث شلسي.. !! والفارق بينهما ثلاث نقاط فقط ومنذ الآن بدأت حرب التصريحات بين الفريقين.

* حذر مازدا بعد عودته من جنوب افريقيا ومشاهدته لمنتخبي مالي ويوغندا، اللذان يضمان معظم نجوم الملعب المالي وكمبالا سيتي محذراً الهلال والمريخ.

مزيد من التفاصيل من خلال حديث مازدا الحصري لـ( ق سبورت) بعد عودته من جنوب افريقيا..

وهكذا مازدا زول نصيحة لطرفي القمة الهلال والمريخ قبل جولتي اليوغندي والمالي بدون ترتيب..!!

* في الاخبار أن أرضية ملعب استاد مدني غير صالحة.. وهذا ما لم يكن في حسبان المدرب..

وغداً تظهر عوامل التحكيم.. وقولوا يا ساتر..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]