جعفر عباس

إذا كنت من النوع الذي لا يصلي إلا عند «الزنقة»


بكل جدية فإن دراسة صادرة عن كلية طب جامعة هارفارد تقول إن الكاكاو وهو أساس الشوكولاتة هو أفضل عقار طبي عرفته البشرية على الإطلاق، فشراب الكاكاو الساخن يعزز اندفاع الدم في الأوعية ويعزز بالتالي وظائف القلب، كما أنه يسهم في خفض ضغط الدم الشرياني والكولسترول، فالـ«فلافنويد» الموجود في الكاكاو يمنع صفائح الدم من التجمع والتآمر على صحتك بتسبيب جلطة قد تجيب خبرك.
وخدعوك فقالوا إن النبيذ مفيد للصحة لأنه غني بمضادات الأكسدة بينما لا يوجد على ظهر الأرض شيء يحارب الأكسدة مثل الكاكاو، الذي لا يفيد الصحة «الجسدية» فحسب بل أيضا النفسية فهو يعدل المزاج، ولأن الفلافنويد فيه يساعد على تدفق الدم الى الدماغ، فإن ذلك يساعد الانسان على التفكير وهناك أطباء أمريكيون يعتقدون أن الكاكاو يمنع حدوث الخرف، وإذا كنت تعاني -لا قدر الله- من الاكتئاب المرضي او القلق أو التوتر النفسي، فعليك بالكاكاو وحلوى الشوكولاتة، وعلى المرأة ألا تخشى من عواقب تعاطي الشوكولاتة بكميات تجارية، فحلوى الشوكولاتة تختلف عن الكاكاو الأسمر في كونها تحوي نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، ولكن لنسائنا في نساء النيجر أسوة حسنة لأنهن يتسابقن على اكتناز اللحم والشحم، وهناك جوائز سنوية لأكثر نساء النيجر شحمًا!! وحتى في موريتانيا بلد أهل الشعر والحس المرهف فإن المرأة التي توصف في المشرق بالرشاقة لن تظفر بزوج بينما تلك الممتلئة الجسم «ألف من يتمناها».
والشاهد يا قرائي وقارئاتي هو أن الكاكاو أسمر، وبالتالي فالشوكولاتة البيضاء فاشوش تماما مثل الانسان الابيض، وأوباما وهو أول رئيس أمريكي نظيف السيرة بدرجة عالية ويفكر قبل أن يتكلم بعكس سلفه الأبله جورج دبليو بوش.. أسمر… وأفضل أنواع الخبز والرز للصحة هو الأسمر، وأجمعت كافة الدراسات في مجال الأنثروبولوجيا والآثار أن الجنس البشري انطلق من إفريقيا مما يعني أن سيدنا آدم كان أسمر وبالتالي فجعفر من أقرب الناس إلى أبي البشر.
المهم انسوا الخطرفات التي في الفقرة أعلاه وتأكدوا من أنه لو كان الكاكاو عقارا يباع في الصيدليات لصار الأكثر مبيعا، فلا توجد ثمرة أو فاكهة على ظهر الأرض تعادله من حيث الفوائد الغذائية والصحية (بس لعلمك كثير من مسحوق الكاكاو في الأسواق مخلوط بنشاء الذرة أو الرز فابحث عن الصنف الأكثر سوادا).