رمضان أحمد السيد

التعادل لم يكن متوقعا من قبل جماهير الهلال


[JUSTIFY]
التعادل لم يكن متوقعا من قبل جماهير الهلال

· اطلع بره وجه انذارا شديد اللهجة للهلال ومدربه قبل المباريات الرسمية

· الجماهير خرجت سعيدة وقانعة بالاداء رغم النتيجة السلبية..ولكنها لن تقبلها في مباريات الدوري وافريقية

· جماهير الهلال ستكون كلمة السر في عودة النيجيري وارغو لسابق عهده ساحرا في المستطيل الاخضر

· فارق الامكانيات والمعسكر والنجوم يصب في صالح الهلال ولكنه تفاجا بخصم صعب المراس

· الهلال عليه البحث عن تجارب ودية دولية قوية قبل مواجهة الملعب المالي المدجج بنجوم منتخب النسور

· ارسنال يستعيد الصدارة وعينه على الصدام الناري اليوم بين السيتي وشيلسي

· طرد رونالدو حرم الريال من اللحاق بالبارسا بعد ان خرج متعادلا امام بلباو

*برغم ان المباراة لم تكن رسمية الا ان احدا من جماهير الهلا ل لم يكن يتوقع نتيجة التعادل خاصة مع الفارق الفني الكبير في الاعداد والنجوم والثقل الجماهيري ومعسكر الدوحة والتباري امام فرق كبيرة كزينت الروسي والرمثا الاردني وهكذا..

فالهلال بمدربه العالمي البلجيكي التونسي نصر الدين النابي والذي سبق له وان سجل انجازا تاريخيا له مع فريق ليوبارد الكنغولي وفوزه بذهب الكونفدرالية اضافة للنجوم والاسماء التي تضمها كشوفات الفريق ومكانة الهلال المعفي من الادوار التمهيدية للكاف كل ذلك كان يشير الى فوز هلالي عريض على فريق جنوب السودان حديث العهد في البطولات الافريقية رغم وجود عدد من اللاعبين الاجانب المحترفين في صفوفه.

*وضح ان المدرب التونسي او اللاعبين لم يشاهدوا هذا الفريق ولا يعلمون شيئا عن قدرات لاعبيه وامكانياتهم وربما استهانوا به بناء على مستوى الكرة في الجنوب وايضا فوز المريخ على وصيف الدوري في الجنوب الملكية بنتيجة كبيرة كل ذلك انعكس في اداء الفريق ونتيجة التعادل التي انتهت عليها المباراة.

*المتعارف عليه ان الهلال دائما الكاسب في مثل هذه المباريات بغض النظر عن خصمه داخل الملعب، خاصة والانتصارات تعطي دفعة معنوية كبيرة للجماهير ولكن يبدو ان لاعبي الهلال واجهوا فريقا صعب المراس داخل الملعب ويمتلك لاعبين اصحاب قامات عالية وقدرة على المطاردة ومحاصرة نجوم الهلال والفريق يضم عدد من المحترفين بينهم حارس المرمى من الكنغو..

نتيجة مباراة امس مؤشر جيد للجهاز الفني ليبحث عن المزيد من التجارب مع فرق خارجية وياحبذا لو كانمت فرق مشاركة في بطولات قارية ابطال وكونفدرالية..

*المدرب لعب بتشكيلتين ليقف على قدرات اللاعبين ونظر للفائدة الفنية اكثر..وهكذا.

*تدافع الجماهير رغم التذاكر العالية حتى في المساطب الشعبية(20) جنيه يعني ان جماهير الهلال لم تخيب التوقعات وهي في الطريق للعودة مرة اخرى للمدرجات وعندما تعود جماهير الموج الازرق فذلك يعني ان الهلال سيكون في الموعد..

وعودة جماهير الهلال مؤشر اخر الى ان دوري هذا العام سيكون مختلفا عن سابقه والذي قاطعته بعض جماهير الهلال بسبب سياسات جارزيتو..

الاجمل ان الجماهير الهلالية خرجت امس منتشية وسعيدة بالاداء رغم النتيجة السلبية وسعدت الجماهير الهلالية اكثر بتألق الشاب اتلقادم بقوة وليد علاء الدين والذي تنبات له بمستقبل باهر وايضا اطمانت على اللاعب الجديد سيمبو والذي قدم مباراة طيبة في محور الارتكاز واكد انه بدأ يكتسب اللياقة ويدخل الفورمة..

*الاهم ان يعلم لاعبي الهلال والمدرب التونسي بان الجماهير التي خرجت سعيدة بالامس للاداء رغم النتيجة غير المتوقعة فانها لا تقبل مثلها او الخسارة لا قدر الله في المباريات الرسمية واي نتيجة غير الفوز في مباريات النقاط مرفوضة تماما..والمدرب لابد ان يركز على مسالة التهديف وحتمية زيارة شباك الخصوم امر مهم للغاية.

*جماهير الهلال مطالبة بالصبر على اللاعبين وخصوصا القادمين الجدد وفي مقدمتهم هداف سيكافا القناص صلاح الجزولي والذي تابعناه مع جماهير الكرة السودانية من خلال بطولة دول شرق ووسط افريقيا سيكافا وشاهدنا كيف دوخ هذا اللاعب دفاعات الخصوم وسجل اهدافا حاسمة وسبق وان قال اللاعب عبر(ق سبورت) انه مجهد ومصاب مما اثر على مستوى ادائه وبقليل من الصبر والتشجيع لهذا اللاعب سيكون له شان كبير في المقدمة الهلالية وفي صفوف منتخبنا الوطني..

*نخلص القول بان فريق اطلع بره بمحترفيه قد وجه انذارا شديد اللهجة للهلال قبل الدخول في الاجواء الافريقية وايضا الدوري الممتاز ولابد من مراجعة الحسابات جيدا.

كما ان الهلال عليه ان يسعى ويبحث عن تجارب دولية اخرى قبل مواجهة الملعب المالي بلاعبيه الذين قدموا مباريات مشهودة في بطولة الشان الاخيرة بجنوب افريقيا..

*لاعب الهلال النيجيري استيفن وارغو ورغم الدقائق القليلة التي شارك فيها الا انه قدم اداء مقنعا واكتسب ثقة الجماهير الهلالية التي شجعته بقوة..ومن الواضح ان جماهير الهلال ستكون كلمة السر في تالق هذا اللاعب واستعادته مرة اخرى لمستواه الذي شاهدناه جميعا للاعب في صفوف ناديه الاسبق انيمبا النيجيري وكان احد سحرة كرة القدم الصاعدين..ولكن!!

لحن الختام….

*ارسنال الانجليزي احكم قبضته على الصدارة بفوزه الثمين امس على كريستال بالاس وفي انتظار نتيجة اليوم..

*مان سيتي يستضيف بملعب الاتحاد اليوم العنيد شيلسي ومورينهو وما ادراك..مان سيتي يبحث عن استرداد الصدارة والتعادل في صالح ارسنال..وهكذا اثارة في الدوري الانجليزي ومتعة..

*طرد الدون رونالدو قبل عشر دقائق من نهاية مباراة البايرن امس حرم الريال من فرصة تخطي البارسا الذي خسر على ملعبه بصورة مفاجئة..

*بلباو لعب بقوة وسعى للاستفادة من نقص صفوف الريال ولكنه اكتفى بالتعادل..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]