رمضان أحمد السيد

الهلال يبدا مشواره في الدوري الممتاز من ملعب الجزيرة بودمدني


[JUSTIFY]
الهلال يبدا مشواره في الدوري الممتاز من ملعب الجزيرة بودمدني

· الارهاق والحمل الزائد وضيق الوقت وثلاثة تدريبات في اليوم اثرت على اداء الفريق باستاد الخرطوم

· مباراة بطل الجنوب ستتكرر بالكربون امام الرومان والحلول الفردية ستكون حاضرة

· الهلال الجديد ضم لاعبين بمستوى عالي اضافة لنجومه بقيادة كاريكا افضل لاعب في السودان

· الهلال يعمل لاستعادة بطولته المحببة وتحطيم ارقامه القياسية الحصرية فيها

· المريخ يواجه خصما عنيدا اليوم رغم فارق الاعداد

· (بتوع التمهيدي) الاحمر امام اختبار استفادة لاعبيه من معسكر الدوحة ومواجهة البافاري وزينت ورد بول

· (ق سبورت) نافست نفسها في عمرها الذي لم يتعد(سبعة اعداد) في الخبطات الصحفية والاخبار والحوارات والمسيرة متواصلة..

· الارسنال المستفيد الاول من خسارة المان سيتي بملعب الامارات امام شيلسي

*قطعا سيستفيد الهلال كثيرا من مباراته الودية الاخيرة امام بطل الجنوب في لقائه الافتتاحي غدا امام الرومان بملعب الجزيرة والتي تنتظره جماهيرالفريق هناك لترى وتمتع اعينها بنجوم الفريق الجدد والقدامي بقيادة كاريكا والغزال والمعلم الصغير والمعز ومساةوي وبقية العقد الفريق..

*وفائدة الهلال تتمثل في ان فرقة الاتحاد ستلعب امام الهلال بذات الطريقة التي ادى بها اطلع بره وهي التكتل في المنطقة الخلفية..والجديد في مباراة مدني انها رسمية وخسارة النقاط فيها مرفوضة..

الهلال يمتلك الكثير من الاسلحة التي يمكن ان يكسر بها التكتل الدفاعي ويتمثل ذلك في الحلول الفردية وترسانة المقدمة الهجومية في وجود كاريكا وكواليبالي وغيرهم اضافة للاعبي الوسط امثال نزار والغزال ويمكن ان يستفيد الهلال من قوة التسديدات من خارج الخط وهكذا..

وهنالك نقطة لا اعتقد انها فاتت على جماهير الهلال بعد التعادل السلبي امام بطل الجنوب و الارهاق الذي عانى منه اللاعبون بسبب التمارين الضاغطة والتي وصلت الى ثلاثة تمارين في اليوم بسب ضيق الوقت كما صرح المدرب النابي لموقع الصحيفة(ق سبورت) في وقت سابق..

*اجتهد مدرب الهلال التونسي ومدرب اللياقة في تخفيف الحمل الزائد بطرق مختلفة منها السباحة والساونا وغيرها وسيكون الهلال جاهزا للقاء الرومان يوم غد الثلاثاء…

*الممتاز نفسه لديه اهمية خاصة عند جماهير الهلال حيث احتكر فريقها الارقام القياسية منذ انطلاقة البطولة قبل خمسة عشر عاما وظل ينافس نفسه في الارقام وابرزها فارق الـ(18) نقطة في احد المواسم اضافة للكثير من الارقام..وحتى الموسم الماضي والذي فاز فيه المريخ بالممتاز تفوق عليه الهلال بالارقام وهكذا

*الهلال يدخل هذا الموسم بمعنويات مختلفة وباضافات كبيرة في صفوف اللاعبين الاجانب و اثبت معسكر الدوحة ان الثنائي سيسيه وكواليبالي لاعبان من طراز رفيع وايضا تالق البقية اضافة لنجوم الهلال الافضل في الساحة السودانية وكاريكا افضل لاعب موسم(2013) ومهند الطاهر ونزار حامد وغيرهم ومن خلفهم المعز محجوب حامي العرين او جمعة دينارو الذي اكتسب ثقة كبيرة بالدوحة.. والكل يعرف ان المريخ طارد العديد من لاعبي الهلال امثال كاريكا ومساوي ومهند لضمهم لكشوفاته لانهم لاعبين كبار والافضل في صفوف المنتخب..

*خط الدفاع الهلالي سيكون حاضرا في المباراة بعد انسجام القدامى مع الجدد واضافة الظهير الطاير سيسيه وبويا الذي كان احد نجوم لقاء المريخ الاخير العام الماضي وهدفه الاسطوري في شباك الحضري والذي يمكن ان يتكرر غدا بالجزيرة..وهنالك مالك وسيمبو الذي بدا يثبت اقدامه في اكثر من خانة في الدفاع والوسط وايضا مساوي واتير توماس مما يطمئن جماهير الفريق على صلابة خط الدفاع في مباراة الغد..

وسط الملعب سر قوة الهلال في وجود خالد بخيت ونزار ومهند والفنان عمر سيدي بيه ووارغو الذي يعمل لاعادة ايامه التاريخية مع انيمبا وهنالك الصاعد وليد علاء الدين والذي قدم نفسه بصورة مدهشة في مباراة بطل الجنوب ووجد تشجيعا كبيرا من الجماهير..

*الهلال يسعى لاستعادة لقبه المحبب ومواصلة تحطيم الارقام القياسية ولا ننسى ان ثلثي جماهير الجزيرة هلالاب ينتظرون وصوله لودمدني بفارغ الصبر وسيصنعون الفارق منذ البداية بالتشجيع ودعم اللاعبين..

*المريخ يستضيف اهلي عطبرة اليوم في افتتاح مباريات الفريقين في الدوري الممتاز هذا العام..

المريخ والاهلي يتواجهان اليوم في مباراة بنكهة افريقية وكليهما يلعب في التمهيدي..فالمريخ خرج من المنافسة على الاعفاء من التمهيدي لضعف نقاطه مع كبريات الفرق الافريقية كالهلال والاهلي والترجي ومازيمبي وغيرها والاهلي عطبرة حديث العهد بالمشاركات القارية وطبيعي ان يلعب من التمهيدي..

*المريخ سيواجه خصما يطمح في الاستفادة من المباراة قبل العودة لملعبه واستقبال ضيفه الافريقي..

*المباراة نفسها اختبار حقيقي للمريخ ومدى الاستفادة من معسكر الدوحة ومواجهة بطل العالم وزينت الروسي ورد بول النمساوي والوحدات الاردني وهذا هو الفارق بين اعداد الفريقين اليوم..فالاهلي عطبرة اكتفى باعداد محلي وبعض المباريات اضافة لفقدانه افضل لاعبيه خبرة وهو قلق الذي انتقل للخرطوم الوطني وستكشف مباراة اليوم هذه الحقيقة..هل فقدان قلق سيؤثر على مظهر الفريق العطبراوي؟

لحن الختام…

*(ق سبورت) نافست نفسها رغم ان عمرها لم يتعد سبعة اعداد فقط حيث تفردت الصحيفة باخبار كانت حديث الشارع الرياضي وحوارات وخبطات صحفية كانت محل الاعجاب والتقدير من قبل الرياضيين..

*(ق سبورت) ستواصل بذات القوة خدمة للقراء وهي حقيقة (قمة تتحدى الصعاب).

*في انجلترا هزم شيلسي المان سيتي في ملعب الامارات بعد ان اهدر لاعبو المان سوانح عديدة اثناء المباراة

*الارسنال المستفيد الاول من خسارة المان حيث استراح في الصدارة بعد فوزه امس الاول بهدفين..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]