رمضان أحمد السيد

ثلاثي الهلال مع منتخب الشباب يستحق التكريم الهلالي


# ثلاثي الهلال مع منتخب الشباب يستحق التكريم الهلالي
# صدمة كبرى لنيجيريا وهذه الخسارة من شبابنا مع زيارة رئيس الفيفا
# الامير يكشف دفاع المريخ وشهادة كبرى لدفاع الهلال امام مريخ نيالا
# الخسارة من التبلدي أفاقت الهلال من نشوة الفوز على المريخ وخماسية الأسووود
# الكرة الحديثة تعتمد على التكتيك الذي تفوز به والهلال على طريقة البرتغال
# الدروس المستفادة من مباريات الهلال الاخيرة وماذا يقول الخبراء
# لجنة الحكام غير راضية عن تحليلات خبراء التحكيم ولا فائدة من ذلك ،،
# المريخ استأسد على فرق الذيلية والرباعي خطر داهم يهدد الفريق
# الأولاد والارسنال والأسود والتبلدي في قمة المستويات والتحديات
# المطالبة بالتجديد للمدير الفني للهلال الخبير أيلي بيلاتشي
# التسجيلات السلاح الفتاك لكبار المدربين وتحقيق البطولات
# الأمطار تلغي قمة مانشيستر في الصين واليوم تحدى اليوفي وتوتنهام
# نجوم الكرة المصرية يواصلون غزو الدوري الانجليزي وصبحي مع ستوك سيتي

# يقول محدثي وهو من الأهلة اصحاب الآراء التى يحسب لها الف حساب ، ولكن مشكلته انه يرفض الصحافة والإعلام ، وحتى لو كانت له آراء يريد ان يوصلها يقوم بتمريرها بصورة او اخرى دون الظهور في الصورة ..

حتى الآراء الفنية فهو خطير فيها ، ويحلل بصورة تحسده عليها ، وكان من اكثر المعجبين بتحليلات الزميل عبده فزع للمباريات ، ما قبلها وبعدها ، وأكثر ما كان يسعده فيها انها دائماً مطابقة ، ونفس هذا الشعور عند قطب الهلال واحد إدارييه ايام العمالقة الطيب عبدالله وعبدالله السماني ، انه الفريق السنوسي والذي ما كان يفوت نسخة من الصحيفة او تحليلات الزميل عبده فزع ..

اعود لموضوعنا ويقول محدثي ما لي ارى اعلام الهلال هذه الأيام يتحدث عن الهلال ومستواه ،ويقولون انه في النازل خاصة بعد الخسارة من هلال الابيض ،وبعد الفوز الباهت على مريخ نيالا ،

يقول انها كرة القدم والتركيز دائماً على الفوز فهو الأهم اولا ، اما كيف جاء فهذا من اختصاص المدرب ، نعم هناك من يلعب الكرة الحلوة ويفوز وهناك من يلعب الكرة التجارية ويفوز وهناك من يلعب بأسماء المدربين الكبار ويفوز ،في النهاية الاهم النتيجة..

ويقول ان لكل مباراة ظروفها ، هذه غير مفهومة لدينا هنا ،،،

فاز الهلال على المريخ فدافع المباراة بعد عودة سادومبا ومشاركة المحترف شابولا كانت كبيرة ، وكذلك روح الحماسة والتحدي عند المدرب ، فهو صاحب نتيجة عريضة وسابقة امام المريخ وكأنه لا يريد ان يكون ذلك محض صدفه ، لتكراره يصب في مصلحة المدرب فقد اسعد الأهلة في كل الأنحاء وهو المهم .

وبعدها خسر الهلال من هلال الابيض ، لان التجارب اكدت لنا ان احتفاءاتنا بالفوز في لقاء القمة لها ثمنها ، وهذا ما حدث ، لم يكن الاهتمام والتركيز كبيرا ، بدليل تقدم الهلال بهدفين ، ثم فقدانه للمباراة برباعية

هناك العديد من الظروف وحديث عن التحكيم وتكرار ذلك كثيراً كان عين الحقيقة فقد لعب دورا كبيرا ، وقد لا يكون الحكم يقصد ، او ان الهلال دفع الثمن لان نفس الحكم احتسب ركلة جزاء للهلال ارتكبت مع نفس اللاعب في مباراة القمة السابقة ، كما ان احتجاجات المريخاب واصواتهم وصافرة الإمبراطور أصبحت محل رعب للحكام ولهذا تأتي النتائج عكسية فبدلا ان يتطور التحكيم يزداد سوءا ويقول محدثي وهو بالمناسبة ليس بعيدا عن لجنة الحكام فانها غير راضية عن مستوى التحليل والذي اصبح يخضع للامزجة ويتأثر بما يكتب..

ويقول ان الأسوأ من كل هذا انهم لا يعتمدون على تقنيات حديثة ولا حتى تصوير تلفزيوني واضح ، وحتى الحالات الواضحة والنادرة فهي تكشف مستوى بعض الحكام حتى لو كانوا دوليين خاصة المساعدين في حالات التسلل او مساعدة حكم الساحة في حالات المخالفات او الشجار او الكروت ..

يقول محدثي ان الحكم اثناء المباراة عندما يحس بانه أخطا ويحاول ان يعمل موازنات فهنا تكون الطامة الكبرى وتكرن المصيبة ..

_ يقول محدثي بعد الفوز على المريخ وهي بطولة قائمة بحالها وكما قلت أسعدت الكثيرين فان الاستعداد بعدها لهلال الابيض لم يكن في محله برغم ان الهلال قبلها فاز بالخمسة على هلال نيالا ، وخسر من هلال الابيض بنفس التشكيلة ، مما يوضح بان الخلل ليس في مستوى اللاعبين وانما في الطريقة التى تعامل بها اللاعبون والجهاز الفني مع المباريات بجانب التأثيرات الكثيرة ..

وخلص محدثي الى نقطة مهمة الاولى تتعلق بمريخ نيالا وقال ان المستوى لا يهم في ظل ظروف الأمطار والملعب السيء ومستوى الخصم ومركزه السابع وكذلك حال الهلال وتعديلاته الكبيرة في التشكيلة

يقول محدثي انه بعد ان تابع بعدها لقاء المريخ والأمير والفرص التى وجدها الامير والدفاع والخلل الكبير فيه وصل لقناعة بعد ان قارن بين موقع الفريقين الامير ومريخ نيالا ومحدودية فرص الأخير امام الهلال ان دفاع الهلال بخير برغم الوجوه التى دخلت في التشكيلة بصورة عامة سواء في الدفاع او الوسط او الهجوم ..

الامر الثاني والذي خلص له ان الفرق الكبيرة في كل الدوريات تخسر كما قلت ومقارنة فقط مع برشلونة هل حقق الموسم المنتهي بطولة قارية ، وكيف انه كاد ان يخسر الدوري بعد عدة خسائر وليس خسارة واحدة ..

إذن الخسارة واردة ويجب فهم هذا ، وكذلك يجب فهم ان الدوري نقاط فالحديث عن المستوى مجرد امر ثانوى ، وضرب مثلا بالبرتغال التى حققت بطولة امم اوربا ، كيف كان مستوى المنتخب في مرحلة المجموعات ، لم يحقق اي فوز بل ان افضل لاعب في العالم رونالدو أهدر ركلة جزاء ، كما ان منتخب بلاده فاز في النهاية لانه اتبع طريقة دفاعية تحدث عنها كل العالم وفشل هداف البطولة في التسجيل ومن هنا كان بداية التفوق وسره حتى ورونالدو خارج الملعب ..

خلص محدثي ان الهلال بخير وان بصمة المدرب واضحة وانه يعمل وفق ما هو متاح له من لاعبين ومستويات ، ويمكن ان يتحسن اكثر الموسم الثاني بعد ان يكون له دوره في التسجيلات وهي الأساس لعمل كل المدربين حول العالم ، والان تلاحظون الصراع الكبير بين كبريات الفرق للظفر باللاعبين الموهوبين والمميزين وهذا واحد من اسرار تحقيق البطولات والإنجازات..

واذا كان عقد المدرب مع الهلال لموسم واحد فقط فمن المفترض ان يمدد لموسمين اخرين على الأقل .
لحن الختام

# الامير البحراوي صاحب المركز الخامس عشر والذي أحرج المريخ بمجموعة من اللاعبين المخضرمين خاصة في خط الدفاع ،ماذا وكيف سيكون حال الفريق عندما يواجه الكبار؟

هلال كادقلي وهلال الابيض وأهلي شندي حققوا قفزات كبري وهددوا المريخ والخرطوم الوطني بحكم انهم الأقرب اليهم في الروليت وبالتالي ستكون المواجهات القادمة حاسمة ، خاصة وان النقاط تكاد تكون مضمونة للثلاثي الهلال والهلال والأهلي ،_ بفضل مستواه وتسجيلاته الجيدة قفز الاميز ثلاث مراكز،،،

اهلي مدني موعود بخسارة من الهلال وبالتالي المزيد من التراجع في الروليت ،والاعتماد على العجب شلاليت وحده لا يكفي ،

# ليس بتعصب للهلال ولا يحزنون ولكنه إحقاق للحق وإعطاء كل ذي حق حقه ، فبرغم الإشادة بكل الفرقة التى حققت الانتصار والنجوم التى شاركت مع المنتخب خاصة طرفي القمة الهلال والمريخ ومعهم اهلي شندي فان الهلال هو صاحب اكبر حصة من اللاعبين الذين شاركوا في هذا الإنجاز وهم مصطفى الفادني الكابتن والمدافع رمضان كابو ، والمهاجم ولاء الدين صاحب هدف التقدم لمنتخبنا قبل ان يطرد ، وشارك لاعب من المريخ ومن اهلي شندى اثنان من النجوم المعروفين ويوجد اخرون من طرفي القمة في دكة البدلاء ، وقال كثيرون اننا لم نعطى النعسان حقه ، بل العكس من ذلك اشرنا له كثيراً وتسجيله لهدفين خاص هدف الفوز والفريق يلعب منقوصا ، نتمنى هكذا ان يكون النعسان مصحصحا دائماً،

فبجانب التكريم الذي سيناله المنتخب اعتقد ان الهلال مطالب بتكريم لاعبيه في المنتخب خاصة الثلاثي الذي شارك في المباراة الفادني وكابو وولاء الدين ..

_ ومن الأسوأ للكرة النيجيرية ان يصادف هذا الخروج والوداع زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لنيجيريا

نيجيريا وحسرة ما بعدها حسرة بعد هذا السقوط المدوى وهي حاملة الألقاب والأبطال على كافة المستويات ..

يقولون ماذا حدث لنيجيريا حتى على مستوى الكبار وفي مجموعة مصر بعد انسحاب تشاد فقدت فرصتها في التأهل ..

# ألغت الأمطار في الصين المواجهة بين مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي ، وبالتالي ضاع يوم من الإثارة التى كانت منتظرة برغم ان وسائل الاعلام لم تقصر وركزت على الحدث وحتى المصافحة بين المدربين من خلال العديد. من اللقطات ..

وكان فجر الأمس قد حقق باريس سان جيرمان فوزا عريضا وبثلاثية على إنترميلان الايطالي ، وهكذا يسير المدرب الجديد للفريق الباريسي ايمرى بصورة ممتازة رغم غياب بعض الأسماء ويلاحظ تألق النجم والمدافع العاجي سيرج أولييه صاحب الثنائية وكذلك كورزاوا الفرنسي صاحب الهدف الثاني في المباراة ويلاحظ ان صاحبي الأهداف مدافعان

واليوم تتواصل البطولة حيث يواجه يوفنتوس الايطالي فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي الواحدة ظهرا

وبالخميس تقام اربع جولات تبدأ بعضها مع الساعات الاولى من الصباح

ريال مدريد وباريس سان جيرمان الثانية والنصف صباحا

بايرن ميونخ وميلان الايطالي الرابعة والنصف صباحا ،

شيلسي وليفربول السادسة والنصف صباحا

بروسيادورتموند ومانشيستر سيتي الثانية والنصف ظهرا

# كنفدراليا وفي مرحلة المجموعات بتجدد اليوم لقاء النجم الساحلي وأهلي طرابلس ، وكان الاهلى قد خسر الجولة السابقة مع العشري بالثلاثة ، والفريق بدون اي رصيد ، وفي المباراة الاخرى يلعب ميدياما الغاني مع الشباب التنزاني
# وغدا تنطلق جولات الابطال

# نجاح ما بعده نجاح للكرة المصرية وهي تغزو الدوري الانجليزي بعد تعاقد رمضان صبحي نجم الأهلي بالأمس مع ستوك سيتي ،ليضاف للنني الذي يلعب للارسنال و هناك الحارس رامي شعبان واحمد فتحي و المحمدي و محمد شوقي و غيرهم من لعبوا وغادرو امثال محمد صلاح و عمرو زكي و ميدو و حسام غالي و غيرهم من لاعبين …وهناك طبعا مجموعة اخرى منتشرة في دوريات اوربية اخرى .
الحالة

درجت كل الفرق إعطاء شارة الكابتنية للاعبيها في اول ظهور ضد فرقهم السابقة

ألوك كابتنا للمريخ ضد مريخ كوستي .. بله جابر كابتنا للأمير امام المريخ

مالك كابتنا لمريخ نيالا في مواجهة الهلال وحظي أيضاً بمصافحة رئيس الهلال قبل انطلاقة المباراة من خلال تحية لاعبي الفريقين من قبل ضيوف المباراة

لماذا لم يتقلد موكورو الكابتنة في مواجهة الهلال ؟

نترقب صلاح نمر كابتنا للمريخ في مواجهة الخرطوم الوطني..