الفاتح جبرا

شيلو شيلتكم


علم إطالة العمر Life extension science، ويعرف أيضاً بإسم طب مكافحة الشيخوخة هو علم يدرس إمكانية تمديد فترة حياة الإنسان للذين يرغبون في تحقيق حياة أطول لأنفسهم (طبعن) ‘ يقول الخبر أن إدارة الدواء والأغذية الأميركية الضوء الأخضر منحت العلماء الضوء الأخضر لإجراء التجارب السريرية على المسنين بشأن دواء (الميتفورمين) ، والتي يأمل الأطباء من خلالها إلى معالجة أمراض الشيخوخة وتحقيق التقدم في عمر الإنسان.
ويأمل مطوّرو حبة (الميتفورمين) أنهم سيتمكنون من إبطاء الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان بحيث يصبح أبناء السبعين ‘ يعني الذين هم في عمر بعض (مسؤولينا الآن) أصحاء مثل الذين يبلغون الـ50 يتمتعون بالصحة والعافية أما الذين هم في (الستين) فيأمل العلماء أن يقوم هذا العقار بجعلهم في الثلاثين (شفتو كيف؟) .ونقل موقع دايلي إكسبريس البريطاني عن البروفيسور (غوردون ليتغو) من معهد (باك)
للأبحاث في كاليفورنيا قوله:
“إن استطعتَ استهداف عملية التقدم في العمر وإبطاءها، فإنك تبطئ جميع الأمراض المرافقة لها أيضاً.”
وأضاف:” هذه ثورة، هذا لم يحدث من قبل قَط ، أقوم بالأبحاث المتعلقة بعملية التقدم في العمر منذ 25 عاماً، وفكرة أن نتحدث عن تجارب سريرية لدواء مضاد للشيخوخة على البشر كانت غير قابلة للتصديق ، لكن لدينا ما يكفي من الأسباب للاعتقاد بأنها ممكنة الآن”.
ما أن قرأ العبد لله الخبر الفوق ده وتصريح البروفيسور (غوردون) حتى هتف في نفسه قائلاً :
كان كده وقعتنا سودة !
فإن صح الأمر وهو بلاشك كذلك (الكفار ما بحبو الكضب) فنحن موعودون بوزراء يجلسون على كراسي الوزارات لأكثر من نصف قرن ، بعد تناولهم هذا العقار ، خمسة سنين في المالية وعشرة سنين في الدفاع وتمنية سنين في الخارجية وستة سنين في الداخلية وسبعة سنين في الزراعة وتلاته سنين في الثقافة والإعلام وتسعة سنين في الأوقاف وسنة (والي) …. وبعد داك (ترسل) تجيب الحبوب تااني !
وما أن (ياخد) المسؤول (حبة تطويل العمر) وينقص عمره من ستين إلى ثلاثين حتى يبادر إلى (فك التسجيلات) فيقوم بإقصاء (طاقم الزوجات) الأربعة ليسجل أربعة غيرهن (القدام طبعن ح يكونن في بيوتهن) !
سيكون بإمكان المسؤول رؤية حفيد حفيد حفيده وهو على كرسي الوزارة ، كما سيكون بإمكانه أن يتزوج خلال هذه الفترة بأكثر من ثلاثين زوجة First in First Out كما سيكون قد إمتطي قرابة 50 عربة برادو (موديل السنة) !
أما عن المؤتمرات (بالميت كده) ح يكون حضر ليهو 297 مؤتمر ، وكمان (حج) ليهو 67 حجة (من قروش الشعب طبعن) ومعاها 76 (عمرة) !
كسرة :
غايتو العقار ده لو طلع (شيلو شيلتكم) !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 81 واو – (يعني ليها ستة سنوات و 11 شهر) ؟�• كسرة ثابتة (جديدة):�أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 40 واو (يعني ليها ثلاث سنوات وستة شهور)
الجريدة