رمضان أحمد السيد

الهلال يلعب واحدة من اجمل مبارياته في الممتاز منذ العام الماضي


[JUSTIFY]
الهلال يلعب واحدة من اجمل مبارياته في الممتاز منذ العام الماضي

· ملحمة بطولية رائعة قدمها الازرق بعشرة لاعبين وتفوق في كل ارجاء الملعب

· كاريكا صانع العاب..ومساوي استعاد اراضيه وتالق جماعي للاعبين

· كواليبالي وضع بصمته في المباراة الاولى..وصام مواطنه ومهاجم المريخ تراوري عن التهديف..فرق كبير..والمشكلة وين؟

· معسكر الدوحة افاد الفريق ونقاط الرومان سيكون لها تاثيرها في مقبل اسابيع المنافسة

· التحكيم لم يكن جيدا..وكيف سيكون الحال لو خسر الهلال المظلوم امام جماهيره؟

· المدرب التونسي النابي ادار المباراة بفهم عالي واثبت انه مدرب بطولات.

*لعب الهلال واحدة من افضل مبارياته مساء امس بودمدني وانتزع نقاطها وعبث الحظ للاعبيه في العديد من السوانح والفرص على مدار الشوطين..

*يبدو ان معسكر الهلال الاخير بالعاصمة القطرية قد كان نموذجيا ومثاليا عكس معسكراته الاخيرة وتاكد ذلك من خلال اداء اللاعبين والسيطرة الكاملة على مجريات المباراة منذ البداية وحتى صافرة النهاية..

*قدم لاعبو الهلال مستوى اداء مميز و تابعنا كاريكا بالامس في خانة صانع الالعاب بتهيئته العديد من الفرص لزملائه امام مرمى الاتحاد كما تابعنا استعادة سيف مساوي لمستواه المعروف والذي وضعه كافضل مدافع في السودان خلال السنوات الاخيرة مع العلم انه لاعب وسط وهداف لا يشق له غبار ولكن بالامس عاد لمستواه المعروف وكان صمام الامان لخط الظهر الهلالي كما قدم بقية اللاعبين مستوى اداء مشرفا كفل لهم الفوز في بداية البطولة المحببة وعاد الفريق بثلاث نقاط غالية سيكون لها تاثيرها في مسيرة البطولة واتلفريق هذا الموسم..

*كم وكم خسر الهلال والمريخ مبارياتهما خارج القواعد اثناء مسيرة الدوري وفي النهاية يكون لها تاثيرها على الفريق في نهاية المطاف..

*ويكفي ان الهلال تعادل في ذات الملعب الموسم الماضي وامام نفس الفريق بهدفين لكل ليؤثر ذلك التعادل مع مباريات اخرى بالولايات في ترتيب الفريق وتذهب البطولة للند المريخ رغم ان المواجهات المباشرة بين الفريقين تصب في صالح الازرق بالتعادل في الدورة الاولى والفوز بالثلاثية الشهيرة في جولة الاياب واهداف خارج الصندوق من بويا وعمر بخيت وراسية بشة في شباك الحضري..

*الحق يقال ان الهلال هزم الرومان وسوء ارضية الملعب واسعد قاعدته العريضة التي ملأت المدرجات وهتفت باسماء اللاعبين وشجعت بحرارة واستحقت ان يهديها اللاعبون الانتصار الغالي ليضع الفريق اول ثلاثة نقاط في رصيده هذا الموسم لتكون فاتحة خير لقادم المواعيد محليا وافريقيا..

*الحق يقال ايضا ان الهلال لعب بعشرة لاعبين ولم يشعر احد داخل وخارج الاستاد من على الشاشة البلورية بهذا النقص وكان الهلال الافضل وامتلك الملعب طولا وعرضا وقدم افراده مباراة اشبه بالعزف على الة موسيقية لفنان ماهر..

*هداف الهلال ومنتخبنا الوطنى بكري المدينة عانده الحظ كثيرا في المباراة ولو وجد درهم حظ لخرج هدافا للبطولة في اسبوعها الاول بثلاثية او رباعية على اقل تقدير ولدخل التاريخ الهلالي من اوسع الابواب ولكن اجتهد وكسب تعاطف الجمهور وعليه التركيز اكثر في المباريات القادمة ليعود لمعانقة الشباك كما فعلها امام زينت الروسي وعاد بفريقه من بعيد جدا بنتيجة تعادلية ارضت الجماهير..

*الهلال بعشرة لاعبين كسب المباراة والنقاط وكان في الامكان ان تتضاعف النتيجة والهلال ظل مهاجما ومحاصرا خصمه حتى صافرة النهاية..

*كواليبالي ايضا ظهر بمستوى طيب في المباراة وزعزع دفاعات الاتحاد ونجح في وضع بصمته في اول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد لتخرج الجماهير الهلالية راضية وقانعة وسعيدة باداء اللاعب وفنياته العالية ..

في المقابل بصم كواليبالي في مباراته الاولى مع الهلال وصام مواطنه الاخر تراوري عن التهديف مع فريقه الجديد المريخ بعد ان وقع مع الهلال في اول مباراة معه الموسم الماضي في شباك مريخ الفاشر..

*يبدو ان هذه المقارنة سيكون لها مابعدها في مقبل الايام خاصة وان تراوري الذي ذهب للمريخ ليس هو الذي لعب نصف موسم مثالي مع الهلال العام الماضي..

*حكم المباراة في راي لم يكن موفقا في العديد من القرارات وابرزها طرد اللاعب سيدي بيه في حالة لا تستحق الطرد بشهادة الذين تابعوا المباراة رغم احترامنا لقرارات التحكيم ولكن على الحكام ان يكونوا اكثر حرصا في المباريات المؤثرة والحمد لله ان المباراة انتهت بفوز الهلال الذي ظلمه الحكم وتسبب هذا الظلم في اخراج مكنون اللاعبين من اصرار وعزيمة وروح قتالية لتحقيق الفوز..

*وكان سيكون هذا السؤال المهم ..كيف سيكون الحال اذا خسر الهلال المباراة بقرار خاطيء للحكم في حضور عشرات الالاف من الجماهير داخل الاستاد؟

لحن الختام….

*المباراة اكدت ما ذهبنا اليه في(ق سبورت) في ان المدرب التونسي النابي يعتبر مكسبا كبيرا للهلال هذا الموسم فهو مدرب بطولات ونتائج قوية ومباريات هجومية وبالتالي شاهدنا الفريق امس يحرز هدفين خارج قواعده ويهدر عشرات الفرص والفريق يلعب بعشرة لاعبين لاكثر من (50) دقيقة.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]