سياسية

(الوطني) و(الشعبي) يقتربان من حسم مسألة المشاركة


تتواصل اجتماعات مكثفة بين حزبي المؤتمر الوطني الحاكم والمؤتمر الشعبي المعارض للتوصل إلى تسوية ترضي الأخير بالمشاركة في حكومة الوفاق الوطني،
بينما أنهت لجنة البرلمان الطارئة للتعديلات الدستورية تقريرها تمهيداً لعرضه أمام الهيئة التشريعية الأسبوع القادم. وبحسب قيادي في المؤتمر الشعبي فضل حجب اسمه فإن الاجتماعات المكثفة بين المؤتمرين الوطني والشعبي اقتربت من حسم القضايا الخلافية خلال الساعات القادمة.
ويأتي هذا التطور في وقت انتهت فيه أعمال اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية برئاسة بدرية سليمان من تقريرها لعرضه أمام الهيئة التشريعية في مرحلة العرض الثالث ابتداءً من يوم الإثنين المقبل.وعلق رئيس لجنة إسناد الحوار عمار السجاد في (فيس بوك) وقال: (إن اللجنة الطارئة بالبرلمان تقر بأن مخرجات الحوار اتفاق سياسي واجب الالتزام، وتبقي على تعديلات الحريات بما فيها التعديلات التي تجعل من جهاز الأمن جهازاً لجمع المعلومات، وبداية الأسبوع القادم الإجازة وتصبح التعديلات سارية).
وبحسب عضو الأمانة العامة للحوار الوطني وممثل حزب المؤتمر الشعبي تاج الدين بانقا لـ (سودان تربيون) فإن المشاورات بين حزبه والمؤتمر الوطني الحاكم لم تسفر حتى الآن عن تسوية بشأن مشاركتهم في حكومة ما بعد الحوار المرتقبة. وقال بانقا بشأن تقرير اللجنة البرلمانية الطارئة إن اللجنة كانت جلساتها سرية، وستتضح معالمه في جلسة الإثنين القادم أمام الهيئة التشريعية القومية بكامل عضويتها.

الانتباهة