آمنة الفضل

طاقة حب


* بعض الأشياء لا يمكن معرفة حقيقتها إلا اذا اقتربنا منها ، كالأقمشة تماما لا نعرف جودتها إلا اذا تحسسناها ، وهكذا الأشخاص لا نعرف مدى روعتهم إلا اذا جمعتنا معهم لحظات في هذه الحياة متقلبة الأمزجة ، نجدهم يتسابقون لشرع النوافذ ذات الاطلالات المدهشة ، يغلقون أبواب الحزن ،ويمنحونك حق اللجوء الجمالي لقلوبهم دون شروط أو أسئلة عقيمة ، ينفخون فيك روح الابتهاج ويفترشون بجانبك فصل الربيع ..
* الأيام والسنين أو ربما بضع ثواني قد تغير بك أكثر مما تظن ، تغرس بك صورا مترفة بالألوان ، تنزع عنك أخرى لم تكن لتجعل منك شخصا إيجابيا ، بل قد تظل تدور على مدار الساعة حول اللاشئ ، إلا بعد تعثرك بمن ينبش مقبرة أحلامك ويهديك عهدا جديدا لأمنيات غائبة ، ساعتها فقط ستدرك كم كنت مثقل الخطوات ..

* محطات كثيرة نعبر من خلالها ، نعشق بعضها ولا نكترث لاخرى ، نلتقط صورا لغد قريب ، ونكتب اجندتنا ليوم مجهول الهوية لكنه يحمل لنا الكثير من الحب والفرح ، ومهما كان وجه الحقيقة لابد لنا أن نراه بعدسة ارجوانية ، لتبقى ملامحنا حاضرة ، يقول مولانا جلال الدين الرومي :
« ليس لكل أحد أن يكون محبوباً، لأن المحبوب يحتاج إلى صفات وفضائل، لا يرزقها كل إنسان، ولكن لكل أحد أن يأخذ نصيبه في الحب وينعم به، فإذا فاتك أيها القارئ العزيز أن تكون محبوباً، فلا يفوتك يا عزيزي أن تكون محباً، إن لم يكن من حظك أن تكون يوسف، فمن يمنعك من أن تكون يعقوب ؟ وما الذي يحول بينك وبين أن تكون صادق الحب دائم الحنين ؟ « ..

قصاصة أخيرة
ماذا ستكتب في بطاقة الحب خاصتك ؟

قصاصات – أمنة الفضل
صحيفة الصحافة