سياسية

رئيس البرلمان : الجامعات عبرت وأصبحت منارات بعد أن كانت توصف بـ(الكناتين)


بدأت أمس (السبت) امتحانات الجزء الأول لمجلس التخصصات الطبية في (15) مركزاً بداخل السودان وخارجه، ويجلس لها (5005) أطباء وطبيبات ، فيما تفقد كل من مساعد رئيس الجمهورية د. “فيصل حسن إبراهيم” ،ورئيس البرلمان بروفيسور “إبراهيم أحمد عمر” ،ووزيرا الصحة الاتحادية الأستاذ “محمد أبوزيد مصطفى” والتعليم العالي والبحث العلمي د .”الصادق المهدي” بمعيتهم ممثلة منظمة الصحة العالمية، مكتب السودان د.”نعيمة القصير” وقيادات المجلس عدداً من المراكز .

وجدد رئيس البرلمان بروفيسور “إبراهيم أحمد عمر” دفاعه عن ثورة التعليم العالي والتي أسهمت في رفد البلاد بالخريجين من كافة التخصصات، وقال (الجامعات الآن عبرت وأصبحت منارات بعد أن كانت توصف بالكناتين من قبل منتقدي ثورة التعليم العالي).

وأكد عقب الاستماع لتقرير عن تطور المجلس ،أن تعديل قانون المجلس وإعادة النظر فيه دليل على سيره في الطريق الصحيح، معلناً الوقوف معه حال وصوله لمنضدة البرلمان، وأضاف (القانون المعدل سنتعاطف معه ونساعد المجلس على الذهاب في الطريق الصحيح )، منوهاً لدور كبير لوزارتي الصحة والتعليم العالي تجاه المجلس.وقال عمر : إن المجلس سيصبح منارة للسودان.

وقال مساعد رئيس الجمهورية د. “فيصل حسن إبراهيم” ، (إن مجلس التخصصات الطبية ولد من رحم المعاناة نتيجة للمعارضة التي واجهت قيامه)، مؤكداً العائد الكبير منه في تخريج الاختصاصيين خاصة في ظل الظروف التي تحول دون ابتعاث هذه الإعداد لنيل التخصص في خارج البلاد.

صحيفة المجهر السياسي.