سياسية

تدشين نتائج مشروع قياس مؤشر الفقر بالبلاد


احتفل اليوم جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بمقره ببرج الاتصالات ببداية تدشين نتائج مشروع قياس مؤشر الفقر بالبلاد باستخدام البيانات الضخمة،حيث اقام ورشة تدريبية متقدمة في مجال إعداد وتحليل البيانات.

وقال الدكتور يحي عبدالله محمد مدير جهاز تنظيم الاتصالات والبريد لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة إن الورشة تأتي في اطار بناء القدرات وتأهيل الكادر الوطني السوداني في مجال البيانات الضخمة وطرق التحليل وخصوصا مجال الاتصالات حيث يقوم اثنان من الخبراء البارزين بتدريب 20 مشاركا من القطاع الحكومي والاكاديمي والمشغلين والمنظمات الدولية على أحدث التقنيات في المجال .
وأكد سيادته على ضرورة بناء القدرات واكتساب المعرفة المطلوبة في هذا المجال الحيوي والمتقدم مشيرا الى دعم الجهاز لهذه المبادرة

ورعايتها خلال الثمانية عشر أشهر السابقة حتى أتت أكلها .

وأضاف بان النتائج الجيدة للمشروع التجريبي شجعت الجهاز وبقية الشركاء لتوسيع المشروع لثلاث ولايات اضافية وقدم شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجهاز المركزي للإحصاء والمشغل زين لدورهم الحاسم في انجاح المشروع.
الجدير بالذكر أن المشروع التجريبي لاستخدام بيانات الاتصالات للوصول لقياس الفقر تم بشراكة بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

والجهاز المركزي للإحصاء و جهاز تنظيم الاتصالات وتم تنفيذه بولاية الجزيرة .

سونا.