سياسية

البشير: البلاد تمر بحالة عارضة سيتم تجاوزها قريباً


قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إن ما تمر به بلادنا حالة عارضة سنتجاوزها قريباً بالتدابير المحكمة والحلول الناجعة، ونراهن في ذلك على وعي الشعب وبصيرته النافذة التي تستشعر نعمة الأمن والاستقرار وصبره الواثق في نصر الله وفرجه القريب.

وأضاف البشير الذي كان يخاطب، يوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعتي الدفاع الوطني رقم 30 والحرب العليا رقم 18 بأكاديمية نميري العسكرية بأمدرمان، إنه على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فإن مسيرة التنمية لن ولم تتوقف.

وأبان أن المشروعات الاستراتيجية التي يعول عليها السودان تمضي على قدم وساق ومنها مشروعات تحديث وتطوير القوات المسلحة وبناء قدراتها وإكمال جاهزيتها المادية والمعنوية لأن الأمن هو أساس التنمية.

وأكد القائد الأعلى للقوات المسلحة موقف السودان الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية واستعداده الدائم لبذل كل ما هو بوسعه للإسهام في تحقيق الأمن والسلام الدوليين وصيانة الأمن القومي العربي، مشيراً إلى مشاركة السودان المشهودة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن الشقيق.

وأشار إلى الإنجازات العظيمة التي حققها السودان في جمع الفرقاء في دولة جنوب السودان والتوقيع على اتفاقية السلام الشامل التي رعتها الخرطوم تحت مظلة الإيقاد، والتي فتحت الطريق نحو سلام مستدام بجنوب السودان، معرباً عن أمله في أن تكتمل حلقاته بالتزام الفرقاء ودعم الشركاء.

شبكة الشروق